افضل مضاد حيوي لعلاج الإسهال للأطفال، إن أروع وأقوى مضاد حيوي لمعالجة الإسهال عند الأطفال يبحث عنه العديد من ابائهم وامهاتهم عندما يصابوا الأطفال إلى الإسهال، وهو من أكثر المتاعب التي تواجه الأطفال فترة مراحل كبرهم ولابد أن يجب على الأم أن تتعرف على أنواع المضادات الحيوية التي باستطاعتها أن تقلل من قوة الإسهال عند الطفل، وسوف نذكر كل ذلك وأكثر من خلال مقالنا هذا بمزيد من التفصيل.

أسباب الإسهال عند الأطفال

هناك الكثير من الدواعي التي يستطيع  أن تسبب إلى إصابة الطفل بالإسهال القوي، وسوف نتعرف على هذه الدواعي بشيء من التوضيح:

  • إصابة الطفل بالعدوى الفيروسية، وهي التي من المحتمل أن انتقالها من طفل إلى آخر أو عن بواسطة الأطعمة وتعد من أقوى الأسباب تفشيا.
  • مواجهة الأطفال إلى العدوى الجرثومية التي تكون مسببها الرئيسي من الديدان والطفيليات، والتي تكون معرضة لها المعدة مما يؤدي إلى حدوث الإسهال إلى الأطفال.
  • تتعلق بعض أنواع الإسهال بالمضادات الحيوية التي يأخذها  الطفل، والتي تسبب إلى التهاب المعدة.
  • وتعرض الجسم إلى الإسهال وعلاج هذا النوع من الإسهال بسيط جداً، بواسطة امتناع تناول المضاد الحيوي. والتي تؤدي إلى تعرض الطفل إلى الإسهال.
  • أخذ بعض الأطفال الأغذية غير مغطاة أو المعرضة إلى الهواء في الشوارع، سواء كانت موجودة في المطاعم أو بجانب المدارس.
  • الأطفال الرضع يتعلق الإسهال بأخذهم للكميات هائلة من الأغذية والحليب مما يسبب عنه القيء والإسهال.
  • مواجهة بعض الأطفال إلى نزلات البرد، والتي يكون بسببها من أروع أعراضها أن يصيب الطفل بالإسهال برفقة ارتفاع درجة الحرارة.

افضل مضاد حيوي لعلاج الإسهال للأطفال

المضادات الحيوية هناك عدد كبير من المضادات الحيوية التي تستخدم لعلاج الإسهال عند الأطفال وأشهر هذه المضادات هي:

  • كلورامفينيكول (Chloramphenicol): كان يستعمل بكمية كبيرة في السابق وقد أصبح استعماله في الوقت الحالي أقل انتشارا بسبب عدم وجود فوائد منه في علاج حالات الإسهال حتى تلك الناتجة عن السالمونيلا إضافة إلى عواقبه الجانبية التي قد تكون قوية بأعراضها حيث باستطاعتهم أن يسبب إلى تثبيط النقي وبالتالي تقلل أو فقدان من نسبة الكريات البيضاء.
  • اريثرومايسين (Erythromycin): يستعمل أيضًا بشكل منتشر في حالات الإسهال عند الأطفال مخصوص تلك الناتجة عن العطيفة تترا سيكلين (Tetracycline) يستعمل  هذا المضاد الحيوي في لعلاج الكوليرا والإسهال الناتج عن العطيفة، والحقيقة أن استعماله قد نقص بشكل كبير في طب الأطفال وذلك لترسبه في عاج الأسنان وبالتالي يسبب إلى اصفرارها وتخريب العاج لذلك لا يستعمل كالعادة قبل سن 8 أعوام.
  • مركبات السلفا (Sulfonamide): على مقدمتهم تريميثوبريم ، وسلفاميثوكسازول وهي يستفيد في لعلاج الإسهال الناتج عن الزحار العصوي والإسهال الناتج عن السالمونيلا.

اوجمنتين لعلاج الإسهال

يتنوع علاج الإسهال من إنسان لأخر فكل حاله تتنوع عن الأخرى كما أن الإسهال البكتيري غير عن الإسهال عند الذين يسافروا عنه في الإسهال الناجم عن الإصابة بالانتاميبا اوجمنتين Augmentin من أقوى المضادات الحيوية المستعملة التي تعالج العدوى البكتيرية عن طريق الجهاز التنفسي والمسالك البولية وعلاج التهابات الأذن والالتهابات الجلدية والأسنان وفيما يلى سوف نوضح جميع المعلومات التي تحتاج لمعرفتهم قبل أخذك لهذا العقاقير توجد لديه قدرة قوية على مكافحة كل الالتهابات البكتيرية المعقدة والقوية بكافة أنواعها. تعمل على تخلصها من الالتهابات التي من المحتمل أن تؤثر على الجهاز التنفسي العلوي مثل الجيوب الأنفية. يعمل في التخلص على الالتهابات التي الموجودة في المسالك البولية. يتخلص على الالتهابات الموجودة بالمثانة. ينهي على الالتهابات المختصة والموجودة بالكلى. يعمل على تخلصها من الالتهابات الخاصة بالشعب الهوائية من الواجب عليك عدم أخذ الأوجمنتين إذا كنت تشتكي من مرض قوي في الكلى، أو إذا كنت تشتكي من متاعب في الكبد. او إذا كنت تشتكي من الحساسية ضد المضادات الحيوية من أسرة كل من البنسيلين أوال سيفالوسبورين مثل سيفزيل، أومنيسيف، الأوجمنتين سيفتين، أموكسيل احتمال أن يعبر إلى حليب الثدي و واحتمال أن له مؤثر على الطفل لذلك لا تستعمل أوجمنتين إذا كنتي ترضعين طفلك قبل نصح الطبيب. واحتمال أن يؤثر الأوجمنتين على مفعول حبوب مانع الحمل لذلك اسأل دكتورك عن طرق أخرى غير هرمونية حتى تحدد الإنجاب مثل استعمال الواقي الذكري، أو اللولب لمنع الحمل فترة تناول الأوجمنتين هذا الدواء عبارة عن أموكسيسيللين + كلافولانيك أسيد، من الأعراض المؤثرة البسيطة وتشمل وجع في البطن، الإسهال، التقيؤ. الإسهال الغازات، الصداع، حرقة، الغثيان، ومن الأثار المؤثرة على التهاب الكبد ولكنه له القدرة للعكس ونسبة حدوثها أقل من 1%.

وفي ختام مقالنا هذا الذي بعنوان افضل مضاد حيوي لعلاج الإسهال للأطفال، الذي ذكرنا فيه عن أهم أنواع المضادات الحيوية للإسهال الذي يعاني منه الأطفال، ونتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.