ليكم افضل علاج مرض البهاق بالأعشاب ،يعتبر  البهاق أحد  الامراض الجلدية التي ظهرت من قديم الزمان وهي عباره عن بقع تظهر هذه البقع على سطح الجلد بلون مغاير للون الجلد الأصلي و، وليكم افضل علاج مرض البهاق بالأعشاب.

مرض البهاق

يعد البهاق مرض جلدي يصيب سطح الجلد ، وهذا يكون نتيجة موت الخلايا التي تكون مسؤولة عن انتاج صبغه الميلانين وبالإضافة إلا أنها  المسؤولة عن صبغ الجلد بلونه الطبيعي، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث مرض البهاق و أهمها امراض تتعلق بالوراثة والجينات.

ليكم افضل علاج مرض البهاق بالأعشاب

يوجد الكثير من الأسباب التي تسبب  حدوث مرض البهاق نذكرها في النقاط التالية وهي:

  • سبب التعرض لحروق الجلد هو التعرض المباشر لأشعة الشمس بدون استخدامات واقيات الشمس قد تؤدي إلى حدوث مرض البهاق.
  • يمكن أن يتعرض الجلد للإصابة  بالبهاق وذلك نتيجة لتلامسه مع مواد كيميائية ضاره أو حارقه للجلد.
  • يمكن أن يحدث مرض البهاق نتيجة سوء الحالة النفسية ، بحيث أن الامراض النفسية  يمكن تؤثر سلبًا على صحة الجسد، وقد تظهر على الجسم على شكل  حبوب   أو حروق أو تظهر في شكل بقع البهاق.
  • يمكن للأشخاص التي تعاني من ضعف المناعة قد تتعرض لظهور مرض البهاق.
  •  أيضاً تعد الوراثة أحد الأسباب  تؤدي إلى مرض البهاق، حيث تنتقل هذه الجينات الضعيفة المسؤولة عن الالوان من الاباء إلى الأبناء، ولا يشترط ظهور هذا المرض في الإباء التي نقلته للأبناء عن طريق الجينات

انواع مرض البهاق

هناك أنواع المختلفة من البهاق سنتعرف عليها في النقاط التالية وهي:

  • أولًا البهاق المعمم وهو عباره عن بقع  تظهر هذه البقع على جانبي الجسم وتكون متماثلة في الشكل والحجم، وتزيد بالسرعة نفسها والحجم على جانبي الجسم.
  • ثانيًا البهاق القطعي هذا النوع من مرض البهاق  يظهر فيه البقع على جانب واحد من جانبي الجسم، وعادة ما يصيب هذا النوع من البهاق الأطفال الصغار السن.
  • ثالثًا البهاق الموضعي  هذا النوع من البهاق تظهر فيه البقع فجأة وتختفي فجأة، وقد تصيب أحد الجوانب من جسم الانسان او الجانبين معًا.
  • رابعًا مواضع أخرى للبهاق يمكن أن يصيب البهاق بعض المناطق مثل الحواجب أو الرموش أو يعطي لحيه ذات لون ابيض أو يفقد شبكيه العين لونها الأصلي أو يحدث عجز مبكر (بياض في فروه الرأس)

ليكم افضل علاج مرض البهاق بالاعشاب

هنا إليكم إحدى الطرق لعلاج البهاق نهائياً :

الجوز النيء  :حيث أن المتخصصون ينصحوا بتناول عدد معين  من أربع إلى خمس حبات يوميًا من الجوز النيء غير المحمص، حيث يقوم  بامداد الجسم بالزيوت الطبيعية والمكملات الغذائية وهو غني بالأوميجا 3 التي تعمل على تنشيط جهاز المناعة وتعزيز عمله، مما يساعد في علاج مرض البهاق.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا هذا والذي وضحنا خلاله افضل علاج مرض البهاق بالأعشاب.