كيفية علاج الضرس الملتهب في البيت , التهاب الضرس أو حدوث ألم فيه هو أمر شائع للغاية وغالبية الناس في العالم سبق وأن واجهوا هذه المشكلة , الكثير يخاف الذهاب إلى طبيب الأسنان أو يحدث الألم في وقت لا يمكن فيه الذهاب إلى طبيب أسنان , فيريدوا الحصول على طريقة من أجل حل المشكلة أو تخفيف الألم أو الالتهاب لحين الذهاب إلى طبيب الأسنان , نقدم لكم عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا لكافة أخبار الصحة .

كيفية علاج الضرس الملتهب في البيت

الحل المناسب من أجل مشكلة السن الملتهب أو الذي يتواجد به ألم شديد هو إزالة العصب كاملاً ويسمى باللغة الإنجليزية root canal treatment ويتم هذا عن طريقة طبيب الأسنان بإزالة العصب كاملاً ثم وضع حشوة في مكان العصب المُزال من أجل عدم حدوث التهاب مرة أخرى وبعدها يغلق السن من الخارج بحشوة دائمة .

وهو العلاج الوحيد الصحيح المتوفر لمثل هذه الحالات عن طريقة إزالة العصب وثم الحشوة لقناة العصب ثم الحشوة الخارجية الدائمة للسن .

طرق العلاج في المنزل

لكن البعض يريدوا معرفة أهم الإجراءات من أجل تخفيف الألام في المنزل قبل الذهاب إلى طبيب الأسنان .

مثلاً عندما يتواجد أعراض مثل ألم أو انتفاخ أو أي عرض أخر , هناك عدة طرق من خلالها يمكن تخفيف الألم في المنزل وهي كالتالي :

  • المضمضة بالماء المالح : تعد طريقة المضمضة بماء مالح واحدة من الطرق الفعالة في العلاج الخاصة بأمراض الأسنان , الماء المالح هو يعمر كمطهر طبيعي وينضف بقايا الطعام المتواجدة بين الأسنان .
  • يحضر هذا عن طريق وضع كأس ماء دافئ بعدها وضع معلقة ملح وتحريكها فيه .
  • مضمضة بيروكسيد الهيدروجين وهو يخفف الألم والالتهاب ويخفف من الجير المتواجد في الأسنان .
  • استخدام الكمادات الباردة : تعتبر استخدام الكمادات الباردة مخففة للألم والاتهاب فتقوم بتضييف الأوعوية الدموية في هذه المنطقة .
  • استخدام الثوم : الثوم المهروس يخفف ألم الأسنان .
  • تناول مسكنات الألم مثل الباراسيتامول يخفف من حدة الألم ولكن لا ينصح تناوله لمدة كبيرة .
  • استخدام أكياس شاي النعناع : يعمل كمخدر وتخفيف الألم ويقلل من حساسية اللثة .
  • القرنفل عبارة عن مطهر طبيعي ويستخدم بشكل كبير .

علاج التهاب الأسنان في العيادة

أفضل طريقة يمكن اتباعها من أجل العلاج الصحيح لالتهاب الأسنان أو الانتفاخ الذي حصل أو الألم الشديد الذي يأتي بعد تسوس الأسنان , هو إزالة العصب في العيادة من قبل طبيب الأسنان ثم حشو قناة العصب ثم حشو الحشوة الخارجية الدائمة للسن .

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذه المقالة التي من خلالها قمنا بتوضيح كافة الحلول الممكنة من أجل علاج تسوس الأسنان الذي أصبح العصب فيه ميتاً أو حصل انتفاخ أو التهاب , وضحنا الطرق التي يمكن اتباعها في المنزل لتخفيف حدة الألم ووضحنا الطريقة التي من خلالها يمكن العلاج الصحيح في العيادة , قدمنا لكم الخبر عبر موقع الجنينة .