كيفية التخلص من الناموس بطرق صحية ، حيث حشرة البعوض أو الناموس يعد واحداً من الحشرات المزعجة جدًا والتي تسبب بانتقال الأمراض المعدية و الخطيرة إلى الإنسان وينبغي الشغل و العمل على التخلص منها بشكل فعال وسريع، ومن جهة أخرى ينبغي الاعتماد على طرق وكيفيات صحية و آمنة عند القيام بالتخلص منه حتى لا تتعرض صحة أهل المكان إلى المضاعفات و الأضرار الخطيرة وتتأذى، ولهذا السبب فإننا عن طريق السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نوضح ونذكر لكم الطريقة والكيفية التي تستخدم وتستعمل لتخلص من الناموس بطرق امنة وصحية وطبيعية.

كيفية التخلص من الناموس

من الممكن القيام بالتخلص من الناموس بالعديد من الطرق الفعالة والآمنة ومن أهم وابرز هذه الطرق ما يلي:
• حيث من اجدد و أحدث طرق التخلص والقضاء على الناموس هي استعمال راستخدام قوة الشفط المتوفرة عبر المكانس الكهربائية من اجل التخلص من الناموس المنتشر في المكان.
• استعمال واستخدام أسلاك ذات فتحات ضيقة على النوافذ من اجل الحد من دخول الناموس إلى البيت او المنزل.
• استعمال راستخدام عدد من أنواع المبيدات الحشرية التي يتم توفرها بالصيدليات والمتاجر، ولكن ينبغي عليك التأكد من أنها امنة وصحية قبل استعمالها واستخدامها.
• من الممكن استعمال و استخدام المضارب البلاستيك التي من الممكن عن طريقها قتل الناموس وخصوصًا إذا كان منتشرًا بكثرة.

التخلص من الناموس بطرق صحية

يوجد العديد من الكيفيات و الطرق الصحية والطبيعية الأخرى التي من الممكن عن طريقها التعرف على كيفية التخلص من الناموس مثل:
• استخدام واستعمال نبات السترونيلا عن طريق القيام بوضعه في أماكن التي يوجد وينتشر فيها الناموس مما يؤدي إلى طرد الناموس من المكان نظرًا إلى رائحته النفاذة والقوية والشديدة.
• بالاضاقة إلى ان الريحان له رائحة نفاذة وقوية جدًا من الممكن عن طريقها طرد الناموس من المكان ويمكن هنا استعمال و استخدام أوراق الريحان أو مسحوق الريحان المجفف في أركان البيت أو المنزل وعلى الأبواب أو النوافذ .
• استعمال واستخدام مسحوق نبات اللافندر وسكبه في مختلف أرجاء المنزل التي يوجد بها الناموس، بالإضافة إلى انه يُمكن الاعتماد على زيت اللافندر باستعمال قطنة مبللة بالزيت والقيام بتمريرها أيضًا على أماكن دخول وانتشار حشرة الناموس إلى البيت أو المنزل.
• استعمال واستخدام محلول يتم صناعته من زيت القرفة، حيث يتم إضافة قطرات من الزيت إلى كوب من المياه، و القيام بوضع المحلول في رشاش ثم البدء في رش كافة أجزاء وارجاء البيت أو المنزل وأماكن تواحد وانتشار الناموس والحشرات.

إلى هنا ونكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر عدد من الطرق والكيفيات الامنة والصحية التي تستخدم من اجل التخلص والقضاء على حشرة الناموس أو البعوضة المزعجة جداً.