كم نسبة البروتين في صدور الدجاج، يعتبر الدجاج من اللحوم المنتشرة في جميع أنحاء العالم ويفضلها الرياضيون، خاصة بسبب احتوائه على نسبة عالية من البروتين، مما يساعدهم على الوصول إلى اللياقة البدنية وتحقيق الأهداف الصحية، و في مقالنا هذا سوف نتعرف على: كم نسبة البروتين في صدور الدجاج، و بعض المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع، من خلال موقعنا الجنينة، تابعونا لنتعرف على التفاصيل.

كم نسبة البروتين في صدور الدجاج

يحظى صدور الدجاج بشعبية كبيرة بين الرياضيين، وخاصة لاعبي كمال الأجسام، وكذلك أولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن، لأنه غني بالبروتين، وفي نفس الوقت منخفض السعرات الحرارية، مما يعني أنه يمكن لأي شخص تناول كميات إضافية منه دون القلق بشأن استهلاك سعرات حرارية إضافية .

و أشهر أجزاء الدجاج هي الصدور، وصدر الدجاج المطبوخ بدون جلد، والذي يزن حوالي 172 جرامًا، و يحتوي على ما يقرب من 54 جرامًا من البروتين، أي أن 100 جرام من البروتين تحتوي على 31 جرامًا من البروتين.

و بالنسبة للعناصر الغذائية الأخرى، فإن صدور الدجاج تحتوي على 284 سعرة حرارية أي أن كل 100 جرام تحتوي على 165 سعرة حرارية، وتجدر الإشارة إلى أن 20٪ فقط من السعرات الحرارية تأتي من الدهون، والباقي من البروتين.

كم نسبة البروتين في فخذ الدجاج

أفخاذ الدجاج أقل في السعرات الحرارية من صدور الدجاج، وأفخاذ الدجاج المطبوخة بدون عظم والجلد تحتوي على 13.5 جرام من البروتين، أي أن كل 100 جرام من أفخاذ الدجاج تحتوي على 26 جرامًا من البروتين، كما تحتوي أفخاذ الدجاج على 109 سعرات حرارية، 53٪ منها بروتين، والباقي بروتين. الدهون.

و تجدر الإشارة إلى أن أفخاذ الدجاج، بلونها الأغمق قليلًا من الصدور، تحتوي على المزيد من الميوغلوبين، والميوجلوبين هو العنصر الذي يساهم في إمداد العضلات الأكثر نشاطًا بالأكسجين، وبالتالي فهي أكثر احمرارًا، وذلك بسبب زيادة نشاطها وحيويتها.

و حركة أرجل الدجاج، كما يعتقد البعض أن اللون الغامق الذي يميز أفخاذ الدجاج يجعلها أفضل مذاقا.

كم نسبة البروتين في سيقان الدجاج

تنقسم ساق الدجاج إلى قسمين، و هما: الفخذ و عصا الطبل، وهي الجزء السفلي من الساق، والتي تسمى أيضًا العجل.

حيث تحتوي الساق الواحدة بدون عظم أو جلد على 12.4 جرامًا فقط من البروتين، أي أن 100 جرام تحتوي على 28.3 جرامًا من البروتين.

و كما تحتوي أفخاذ الدجاج على 76 سعرة حرارية لكل مضرب، أي ما يعادل 172 سعرة حرارية لكل 100 جرام، 70٪ منها من البروتين، و 30٪ فقط من الدهون.

و ان غالبية الناس يأكلون العود مع الجلد، فإن مضرب الدجاج بالجلد تحتوي على 112 سعرة حرارية، 53٪ منها بروتين والباقي دهون.

نسبة البروتين في جناح الدجاج

جناح واحد بدون عظم أو جلد 21، ويزن حوالي 21 جرامًا، يحتوي على 6.4 جرام من البروتين، وهو ما يعادل 30.5 جرامًا من البروتين لكل 100 جرام.

و تحتوي الأجنحة أيضًا على 203 سعرات حرارية لكل 100 جرام، أي 42 سعرًا حراريًا لكل جناح 64٪ منها بروتين و 36٪ دهون.

أما الأجنحة ذات الجلد فهي تحتوي على 99 سعرة حرارية 39٪ منها بروتين، و 61٪ دهون.

أفضل جزء في الدجاجة

جميع أجزاء الدجاج مصادر ممتازة للبروتين، لكن بعض الأجزاء الأصغر، وكذلك الدهون الزائدة من الفخذ، وأفخاذ الدجاج، والأجنحة، قد تفيد بعض الأهداف بينما تعيق البعض الآخر.

إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك، فالخيار الأفضل لك هو صدور الدجاج، حيث أنه أصغر جزء من الدجاج وبالتالي يحتوي على سعرات حرارية أقل بالإضافة إلى المزيد من البروتين.

على سبيل المثال، لاعبي كمال الأجسام، وخاصة أولئك المشاركين في المسابقات، يعتبر صدور الدجاج خيارًا مثاليًا لهم، لأنه يحتوي على سعرات حرارية أقل، وفي هذا الوقت يحتاجون إلى تقليل الدهون في أجسامهم.

و في نهاية مقالنا نكون قد تحدثنا عن كم نسبة البروتين في صدور الدجاج، كما و تحدثنا أيضاً عن كم نسبة البروتين في فخذ الدجاج، و تحدثنا أيضاً عن كم نسبة البروتين في سيقان الدجاج، و ذكرنا كذلك نسبة البروتين في جناح الدجاج، و تحدثنا أيضاً عن أفضل جزء في الدجاجة، و إلى هنا نكون قد أنهينا مقالنا عبر موقعنا الجنينة، و أشكرك عزيزي القارئ على متابعة القراءة، و أسعد الله أوقاتكم بكل خير.