كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة؟ هناك العديد من الناس اللذين يهتمون لعدد السعرات الحرارية المتواجدة في نظامهم الغذائي، نظرا لخوفهم من اكتساب الوزن الزائد او للمحافظ على وزنهم ،فيعتمدون في نظام غذائهم على التفاح ويثير فضولهم عن م السعرات الحرارية المتواجدة فيه، وفي مقالنا هذا عبر موقعنا موقع الجنينة، سنتطرق الى كم السعرات الحرارية المتواجدة في التفاح بأنواعه ،خلال السطور القادمة، تابع معنا.

كم عدد السعرات الحرارية في التفاح

حبّة التفاح ذو الحجم المتوسط يعادل تقريبا ما حوالي كوب ونصف كوب، وهذا المقدار يزود الجسم بما يقارب 95 سعرة حرارية، حيث ان هذه الكمية من التفاح تمثل أكثر من نصف الكمية الموصي بها بالنسبة لشخص يقوم باستهلاك 2000 سعرة حرارية في اليوم ،بينما حبة التفاح ذو الحجم الكبير تحتوي ما يقارب على 116 سعرة حرارية، في حين حبة التفاح ذو الحجم الصغير تحتوي على 77 سعرة حرارية، أيضا  الكوب الواحد من التفاح المجفف يحتويع على ما يقارب 209 سعرة حرارية.

عدد السعرات الحرارية في التفاح الأخضر والأحمر

هناك فارق صغير جدا لا يكاد يذكر بين عدد السعرات الحرارية المتواجدة في كل من التفاح الأحمر والاخضر ،ولكن بشكل عام يمكننا القول ان نسبة الكربوهيدرات والسعرات الحرارية المتواجدة في التفاح الأخضر بجميع انواعه اقل بنسبة 10% من التفاح الأحمر، فعلى سبيل المثال، 100غرامٍ من التفاح الأخضر من نوع Granny smith تحتوي على 13.61 غراماً من الكربوهيدرات و58 سعرة حرارية، اما 100 غرامٍ من التفاح الأحمر تحتوي على 14.1 غراماً من الكربوهيدرات و 59 سعرة حرارية.

شاهد أيضا :نتائج لوائح المترشحين الأحرار المقبولين 2023 لائحة أسماء في باك حر 2023 في المغرب

الفوائد العامة للتفاح

فيما يلي سنذكر بعض الفوائد للتفاح التي لها تأثيرا مفيدا لصحة الانسان بشكل عام ومنها:

  •  التفاح بجميع انواعه يحتوي على البكتين- وهو نوع من الألياف- لا يمكن امتصاصه من قبل الأمعاء الدقيقة، وإنّما ينتقل إلى القولون لعملية الامتصاص، وهذا قد يساعد على نمو بكتيريا في القولون نافعة فيه
  •  يحتوي التفاح أيضا على ألياف غير قابلة للذوبان؛ الأمر الذي يساعد على تخفيض مستويات الكوليسترول في الدم.
  • قشرة التفاح بجميع انواعه يحتوي على مادة البوليفينولات التي لها تأثيراً مضاداً للأكسدة.
  •  يتميّز التفاح جميعه باحتوائه على  الفيتامينات المتنوعة المفيدة للجسم.
  • وبالإضافة إلى ذلك كله فإنّ ثمرة التفاح ذو الحجم المتوسط توفر ما يقارب 4% من احتياجات الجسم الكلي للبوتاسيوم، والذي له تأثيرا مفيداً للأوعية الدمويّة.

بهذا نصل الى نهاية مقالنا لليوم عبر موقعنا موقع الجنينة، مقالنا تحت عنوان كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة، حيث ذكرنا لكم كم عدد السعرات الحرارية المتواجدة في كل احجام التفاح بأنواعه المختلفة ،وفي كلا من التفاح الأخضر والأبيض، كما وذكرنا لكم الفوائد العديدة العامة للتفاح بأنواعه جميعها.