كم سعرة حرارية في الدجاج المشوي , يختلف محتوى الدجاج من السعرات الحرارية حسب طريقة التحضير والحجم ووزن الدجاج بالإضافة إلى ذلك تختلف السعرات الحرارية للدجاج المشوي على الفحم حسب قطع الدجاج، ومن خلال موقعنا الجنينة سنتعرف على كم سعرة حرارية في الدجاج المشوي.

كم سعرة حرارية في الدجاج المشوي

عندما يتعلق الأمر بالبروتين الخالي من الدهون يعتبر الدجاج المشوي خيارًا شائعًا ومفيدًا لأنه يوفر الكثير من البروتين والعناصر الغذائية الأساسية في وجبة واحدة دون إضافة الكثير من الدهون، يمكن الوصول إليه أيضًا في معظم المطاعم ويسهل تحضيره في المنزل قد تجد وجبات الدجاج عمليا في أي قائمة مهما كانت الوصفة فهناك عدة أجزاء من الدجاج يمكن تناولها مثل الصدور والفخذين والأجنحة، تحتوي الدجاجة المشوية على الفحم التي تزن 85 جرامًا على 151 سعرة حرارية و 4 جرامات من الكربوهيدرات و 18 جرامًا من البروتين و 6 جرامات من الدهون، تحتوي كل قطعة على عدد مختلف من السعرات الحرارية ونسبة متنوعة من البروتين إلى الدهون.

السعرات الحرارية في صدر الدجاج المشوي

هناك العديد من الطرق المختلفة لتحضير الدجاج بما في ذلك الشوي أو الشوي على الفحم أو السلق أو التحميص أو القلي، يمكن أيضًا طهي الجلد أو التخلص منه كل هذه الاختلافات لها تأثير كبير على عدد السعرات الحرارية في كل طبق، فيما يلي بعض الاختلافات في السعرات الحرارية وذلك عن طريق طريقة الطهي: يزن صدر الدجاج المشوي 3 أونصات ويحتوي على 110 سعرة حرارية و 2 جرام من الدهون، يحتوي جزء 3 أونصات من صدور الدجاج المشوية على 150 سعرة حرارية و 6.5 جرام من الدهون، يزن صدر الدجاج المقلي 3 أونصات ويحتوي على 220 سعرة حرارية و 11 جرامًا من الدهون.

السعرات الحرارية في الصلصات والتوابل للدجاج المشوي

الدجاج المشوي بمفرده قليل الدسم وخالي من الملح والسكر ومع ذلك يمكن أن تتراكم السعرات الحرارية الزائدة إذا تمت إضافة الصلصات أو توزيعها فوق صدور الدجاج أو قطع الدجاج الأخرى، تحتوي صلصات الباربكيو على معظم السعرات الحرارية لكل وجبة عند استخدامها على الدجاج المشوي وعلى الرغم من أن هذه الصلصة خالية من الدهون، لا ينصح بإضافة الصلصات التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية لأنها تحتوي على ما يقرب من 25 سعرة حرارية و 5 جرامات من السكر لكل ملعقتين كبيرتين، وكمية الملاعق المطلوبة لتغطية صدر دجاج كامل يمكن أن تحتوي على 15 أو 20 جرام سكر بالإضافة إلى كمية إضافية 100 سعرة حرارية السعرات الحرارية ولكن استبدلها ببدائل صحية منخفضة السعرات الحرارية.

فوائد الدجاج المشوي

في حين أن الفوائد الصحية لمحتوى البروتين في الدجاج معروفة جيدًا إلا أن هناك طرقًا إضافية لتحضير هذه اللحوم الخالية من الدهون بحيث تعمل بشكل جيد وتوفر مجموعة متنوعة من المزايا لصحة الجسم، تتضمن بعض هذه المزايا ما يلي:

  • تحسين صحة القلب: الدجاج مفيد للقلب لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة.
  • المحافظة على مستويات الكوليسترول: بالإضافة إلى حقيقة أن الدجاج يحتوي على النياسين وفيتامين B6 المعروفين بخفض مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية، فإن تناول الدجاج المشوي يبقي مستويات الكوليسترول تحت السيطرة خاصة عند مقارنتها باللحوم الحمراء.
  • الحفاظ على وزن صحي: سيظهر الجسم بشكل أفضل إذا حافظت على وزن صحي مما يقلل من خطر الإصابة بالسمنة ويوقف الالتهاب المزمن.
  • عملية التمثيل الغذائي: سيظهر الجسم بشكل أفضل إذا حافظت على وزن صحي مما يقلل من خطر الإصابة بالسمنة ويوقف الالتهاب المزمن.
  • دعم جهاز المناعة: عند الشعور بالمرض يُنصح دائمًا بتناول حساء الدجاج لأن الدجاج يحتوي على عناصر مغذية مثل الزنك وفيتامين ب 6 وفيتامين أ التي تدعم جهاز المناعة وتحارب الجذور الحرة وتشجع نمو الخلايا.
  • الحفاظ على عظام وأسنان قوية: عند الشعور بالمرض يُنصح دائمًا بتناول حساء الدجاج لأن الدجاج يحتوي على عناصر مغذية مثل الزنك وفيتامين ب 6 وفيتامين أ التي تدعم جهاز المناعة وتحارب الجذور الحرة وتشجع نمو الخلايا.
  • تعزيز المزاج: التربتوفان مقدمة للسيروتونين وفير في كل من الديك الرومي والدجاج ومن خلال استهلاك ما يكفي منه يتم الحفاظ على مستويات السيروتونين ثابتة مما يقلل التوتر ويعزز الهدوء.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على كم سعرة حرارية في الدجاج المشوي، عندما يتعلق الأمر بالبروتين الخالي من الدهون يعتبر الدجاج المشوي خيارًا شائعًا ومفيدًا لأنه يوفر الكثير من البروتين والعناصر الغذائية الأساسية في وجبة واحدة دون إضافة الكثير من الدهون.