مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة المتميز.. هنا بين أيدينا مقال هام حول أفضل حب ب حديد وطريقة استخدامها.. وتابعونا من أجل المزيد.

طريقة تناول حبوب الحديد!

أفضل طريقة لتناول حبوب الحديد هي ساعة أو ساعتين قبل الأكل. يفضل تناول مكملات الحديد على معدة فارغة مع كوب كبير من الماء.

ومع ذلك ، هناك العديد من الأشخاص الذين يصابون بأعراض جانبية من تناول حبوب الحديد على معدة فارغة ، لذلك إذا لم يكن هناك حل آخر فيمكنهم تناول حبوب الحديد أثناء تناول الطعام ، وهذا يقلل من امتصاصه ولكن لا يسبب آثارًا جانبية قوية.

لكن ضع في أهميتك وإدراكك أنه لا يتوجب تناول حبوب الحديد مع الطعام إذا لم يكن هناك مانع من ذلك ، أو إذا لم تظهر آثار جانبية مزعجة أثناء تناولها على معدة فارغة ، لأن تناول الحديد مع الطعام يقلل من امتصاصه بنسبة 50 بالمائة.

إذا قررت تناول أقراص الحديد قبل الإفطار مباشرة ، يجب أن تدرك أن وجبة الإفطار لا تحتوي على بعض المشروبات ، لأنها تتداخل مع امتصاص الحديد ، مثل:

شاي

الحليب

قهوة

كما أنه من الجيد جدًا تناول حبوب الحديد مع المشروبات التي تزيد من فعالية امتصاصه ، مثل الفواكه الحمضية والمشروبات التي تحتوي على فيتامين سي ، مثل عصير الليمون أو البرتقال.

هناك نوعان من الحديد ، الحديد الهيم وغير الهيم. إذا كنت تتناول أقراص الحديد على معدة فارغة دون مشكلة ، فتناول حبة من الحديد غير الهيم مثل كبريتات الحديدوز أو جلوكونات الحديدوز.

إذا كنت تتناول أقراص الحديد مع الطعام لتخفيف الآثار الجانبية ، يجب تناول مكمل الحديد الذي يجمع بين الهيم وغير الهيم ، حيث يمكن تناول هذا النوع مع الطعام أو بدونه.

كما يجب الحرص على عدم تناول حبوب الحديد مع بعض المضادات الحيوية ، لأنها تتداخل معها ، لذلك إذا كنت تتناول أي مضادات حيوية ، فتأكد من تناولها بعد ساعتين أو ساعتين قبل تناول حبوب الحديد.

طريقة تناول حبوب الحديد والكالسيوم والمدة بينهما!

تتداخل مكملات الحديد مع مكملات الكالسيوم ، لذا لا ينبغي تناولها في نفس الوقت ، حيث أن مكملات الكالسيوم تعيق بشكل كبير امتصاص الحديد في الجسم.

لذلك ، يجب فصل جرعة الحديد عن الكالسيوم بما لا يقل عن ساعة إلى ساعتين ، من أجل الحصول على أقصى استفادة من المكملات الغذائية التي تتناولها.

ما هي طريقة تناول حبوب الحديد للحامل!

إنَّ الأطباء يوصون بأن تتناول المرأة الحامل مكملات الحديد يوميًا أثناء الحمل بجرعة 30 إلى 60 مجم ، للحماية من فقر الدم الشائع جدًا أثناء الحمل.

والجدير بالذكر أنَّه يتوجب تناول الحديد على معدة فارغة للاستفادة من امتصاص كمية كبيرة منه ، ولكن النساء الحوامل أكثر حساسية من غيرهن ، لذلك يمكن تناول مكمل الحبة بعد الغداء ، مع مراعاة عدم شرب المشروبات. المذكورة سابقا مثل الحليب والقهوة.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت في مقالي هذا حول أفضل حبوب حديد وطريقة استخدامها.. مع دوام الودّ والألق والتميز.