فوائد شرب الماء على الريق في الطب النبوي ، أصل الحياة تسري في الماء و له فوائد جمة و عبر موقعنا الجنينة سوف نتعرف إلى فوائد شرب الماء على على الريق ، و كم هي كمية الماء التي يحتاجها الجسم.

شرب الماء على الريق في الطب النبوي

أثبت الكثير من الأبحاث العلمية بأن الاستمرارية في شرب الماء بعد الاستيقاظ من النوم له فاعلية كبيرة في القضاء و معالجة كثير من الأمراض ، سواء كان الماء أو دافئ و معدل الشرب يكون بقدر أربعة (٤) أكواب يومياً أي ما يعادل (لتر و ربع)من الماء.

مع اشتراط عدم تناول أي وجبة طعام أو شرب إلا بعد مرور (٤٥) دقيقة من شرب الماء على الريق و قالت بعض الأبحاث العلمية بأن شرب الماء الدافئ يحقق نتائج مرضية أكثر ، لأن الماء البارد قد يسبب آلالام في الأسنان و إلتهابات الحلق.

فوائد شرب الماء على الريق في الطب النبوي

هذه مجموعة من الفوائد التي تم الوصول إليها بعد العديد من التجارب في شرب الماء الدافئ على الريق و منها :

  • علاج العديد من الأمراض مثل : امراض القلب  ، الصداع ، أمراض الجهاز البولي و السل و أمراض الكلى.
  • يعالج الإمساك و الحموضة و ارتفاع ضغط الدم و إلتهاب الامعاء و عس الهضم.
  • يعمل على عمل دورة الأمعاء بشكل أفضل من خلال كميات الأمعاء التي تسري في الامعاء و تعمل على إزالة جزيئات الطعام التي تبقى ملتصقة في جدار الأمعاء.
  • يعمل إعادة تجديد في خلايا الجسم و التخلص من السموم لي الجسم و شرب الماء على الريق مفيد للمصابين بالأمراض المتعلقة بالايض.
  • شرب الماء على الريق دافئ بشكل يومي يعمل عل. القضاء على أمراض المسالك البولية و تفتيت حصوات الكلى ، و القضاء على البكتيريا في الجسم.
  • يقلل من الشهية  المفتوحة ، فيعمل على تقليل الشعور بالجوع.
  • شرب الماء على الريق يعمل على إعادة الحيوية و النضارة إلى البشرة فله دور كبير في المساهمة على قضاء حب الشباب و علاج مشاكل البشرة.
  • الماء الدافئ على الريق يعمل إذابة الدهون و الشحوم العنيدة  المخزنة داخل الجسم .
  • القضاء على أعراض الألم و الدوار و هبات  التعرق و الإسهال كل هذه الأمراض يعمل على القضاء عليها شرب الماء الدافئ على الريق .

و لكن يجب التنويه إلى أن شرب الماء الدافئ على تلك الكمية التي ذكرناها و ليس بالمعدل الصباحي اليومي العادي أي للحصول على تلك النتائج و الفوائد السابقة  يجب شرب الماء بمعدل اللتر وربع يومياً صباحاً فقط و هذا المعدل غير شامل باقي اليوم.

يجد من الإلام المفاصل

يعد شرب الماء على الريق من مساهم أول في التخفيف من الإلام المفاصل لدى كبار السن ، كون الغضروف في الجسم يحتاج إلى مايقارب (٨٠)٪ من معدل شرب الماء ، حيث اننا نجد في الغالب الشخص الذي لا يشرب الماء كثيرًا أو بكميات قليلة فإن الإلام المفاصل و شعوره بها تكن بشكل كبير و ملحوظ.

تحسين كلي على وظائف الجسم

قال تعالى ” وجعلنا من الماء كل شيء حي ” ، ينطبق هذا على كل شيء في الوجود ، و عليه الإنسان فإن زاد معدل شربه للماء بشكل جيد و في الحد الآمن ، فإن ذلك ينعكس على صحته بشكل إيجابي في زيادة تحسين عمل وظائف الجسم و الدورة الدموية التي هي أساس عمل الجسم ، بالإضافة إلى ذلك فإنه له دور في سريان عملية التمثيل الغذائي بشكل عام.

أضرار شرب الماء على معدة فارغة

كل شيء إن زاد عن حده قلب ضده و مع الفوائد الكثيرة السابقة لشرب الماء على الريق إلا أن الافراط في شرب الماء بكميات فوق المعتاد يسبب الدوران و القيء و الحاجة المفرطة للتبول ، و هذه الأضرار وقتية إلى حد كبير حيث تزول لقدرة الجسم على التخلص من الماء في وقت قصير.

و لكن بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان فوائد شرب الماء على الريق في الطب النبوي و تعرفنا إلى فوائده في القضاء على الأمراض و تحسين صحة الجسم ، و الاضرار التي قد تلحق من الافراط فيه ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا ،دمتم بود.