‎علاج كثرة الغازات بالأعشاب ، عدد كبير من الأشخاص يعانون من المشكلات الهضمية متنوعة، مثل: الانتفاخ والغازات ، والغازات و النفخة تحدث لأسباب كثيرة ومتنوعة معظمها لا يُعتبر خطيراً ، ومن الممكن علاجها بعدد من التغييرات في عادات الاكل و نمط الغذاء ، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بعرض لكم طرق علاج الغازات والانتفاخ بالأعشاب.

علاج كثرة الغازات بالأعشاب

يوجد عدد من الأعشاب التي تستخدم في علاج كثرة الغازات بشكل فعال ، تعرف على طرق علاج الغازات والانتفاخ بالأعشاب فيما يلي:

  • البقدونس: ان كنت تشكوا من الإصابة بالالغازات او الانتفاخ المزعجة فتناول كوب من شاي بذور البقدونس قد يساعدك في التخلص منها، حيث بذور البقدونس تساعد في علاج الغازات والنفخة، فهي مليئة بمضادات الأكسدة، بالإضافة الى انها تعمل على زيادة إدرار البول مما يساهم في التخلص من مختلف المشكلات الهضمية .
  • الزنجبيل: معظم الافراد يقومون باستعمال الزنجبيل كعلاج لمشكلة الغازات، حيث أن الزنجبيل يعمل على التخفيف من تقلصات الأمعاء، ويعزز إفراز عصارته بما في ذلك اللعاب والصفراء، ويقوم بامتصاص السموم من الجهاز الهضمي،.
  • البابونج : البابونج يستعمل ويستخدم في الطب البديل بغرض وهدف علاج الكثير من مختلف المشكلات الهضمية بما فيها مشكلة الغازات والنفخة ، وبذلك البابونج بعتبر واحد من طرق علاج الانتفاخ والغازات بالأعشاب.
  • الكراوية : الكراوية تعتبر واحدة من أفضل طرق علاج الانتفاخ و الغازات بالأعشاب لانها تحتوي على مادة الثيمول (Thymol) فيها، ومن أجل تجهيز وتحضير هذا الشاي عليك القيام بغلي بذورها مع الماء من ثم القيام بتصفيتها وإضافة القليل من العسل والليمون في حال رغبت بذلك.
  • النعناع: لشاي النعناع تأثيرات مهدئة على الأمعاء، وبالإضافة الى انه يساهم ويساعد في تقليل وتخفيف إجهاد المعدة، اذ عدد من الدراسات العلمية التي تم اجرائها على الحيوانات تشير إلى أن المركبات النباتية، مثل: الفلافونويد الذي يوجد في النعناع قد تمنع نشاط الخلايا البدينة، وهي نوع من أنواع خلايا الجهاز المناعي التي تتواجد في الأمعاء، وقد تلعب دورًا في التخفيف والتقليل من الانتفاخ.
  • الشمر: منذ القدم بذور الشمر استخدمت واستعمالت في العديد من العلاجات البديلة، بما فيها تلك التي تخص الجهاز الهضمي، إذ تناول شاي الشمر يساعد ويساهم في علاج مشكلة الإمساك والتي بدورها تخفف وتقلل من الانتفاخ.
  • جذور حشيشة الملاك : عشبة حشيشة الملاك تصنف على انها من ضمن عائلة الكرفس، ومن الممكن الحصول على شاي هذه العشبة والقيام باضافة بعضًا من الليمون عليها بغرض تحسين مذاقها.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر علاج كثرة الغازات بالأعشاب فهناك العديد من الأعشاب التي تستخدم في علاج الغازات كالبقدونس والنعنع وغيرها العديد.