طريقة عمل الكريب الصيامى بالمشروم ، الكريب من الإكتشافات التي ظهرت مؤخراً و نالت شهرة و محبة خاصة بين فئة الأطفال و مم خلال موقعنا الجنينة سوف نتعرف إلى عمل الكريب الصيامي.

الكريب الصيامي

يعني كريب خالي من الحليب في مكونات العجينة الخاصة به ،فيوجد كثير من الناس لا تحب نكهة الحليب أو لديها حساسية لبعض مكوناته أو تعتمد على نظام صحي خال من الحليب فتم إستحداث طريقة لعمل الكريب و يكون فيها خالي من الحليب و مشتقاته

طريقة عمل الكريب الصيامى بالمشروم

هو من المعجنات التي حظيت بإعجاب فئة كبيرة من الأطفال الكبار وينكم انتم تناوله في وجبه الافطار او الغداء او حتى على العشاء يمكن بحشوه باي مكونات بسيطه سواء كان كريب حلو او كريب حادق ين يمكنك استخدام طريقه الكريب الصيامي عن طريق ابتعادك عن مكونات الحيوانيه ويتميز بانه سهل وسريعه التحضير وهذه هي الخطوات لعمل الكريب الصيامي بالمشروم :

  • المقادير: كوب دقيق أو طحين ، كوب ماء ، رشة ملح ، فلفل أسود،  زيت ملعقة كبيرة،  زعتر مجفف.
  • طريقة التحضير:  قومي بإحضار وعاء متوسط الحجم ضعي فيه كل من الدقيق و الفلفل الأسود و رشة الملح و الزعتر الجاف،  ثم قومي بخلط هذه المكونات الجافة ثم صبي الماء بشكل تدريجي مع عجن المكونات حتى تحصل على قوام الكريب المناسب.
  • و يكون القوام متوسط بين عجينه الكيك العادي و العوامة لكنه أخف بقليل منها.
  • طريقه الطهي :قوم بإحضار مقلاة غير قابل للالتصاق و قومي بدهنها بالزيت ثم وضعها على نار هادئة عن طريق المغرفة من الكريب ثم قومي بترتيبه داخل المقلاة، و حركيها بشكل دائري حتى تتوزع داخل المقلاة دعيه يتحمر ثم قلبه على الجانب الثاني ليتحمر و كرري هذه الطريقة حتى تنتهي من عجينة الكريب بالكامل.

حشوة الكريب الصيامي بالمشروم

قم بإحضار مقلاة وضعي فيها القليل من زيت الزيتون و أضيفي إليها ربع كوب من المشروب أو حسب الرغبة و قلبيه جيدا حتي يبدأ بالذبول ثم أضيفي الفلفل الرومي بالألوان التي تحبين ترغبين فيها و شرائح الزيتون و قطع الطماطم و الذرة و هنالك من يعجبه نكهة الجزر فيها فيضيف بعض منها.

ثم قومي بالتقليب جيداً و البهارات التي يمكن أن تضيفيها إليها الفلفل الأسود و الملح و الزعتر المجفف و أي بهار تعجبك نكهته ثم ضعيها دقائق على النار حتى تتندمج المكونات فيما بينها و اتركيها جانبا.

طريقة حشو الكريب الصيامي و طهيه

بعد تحضير عجينة الكريب السابقة و الحشوة سوف نقوم بتوضيح طريقة الحشو و الطهي على الغاز فهو لا يحتاج إلى فرن كهربائي أو غاز ، و طريقة الحشو  ليصبح الكريب بشكل مثلث، قومي بفرد الكريب على طبق و ضعي كمية مناسبة من الحشوة و قومي بتطبيقها على نصفين متساويان ، ثم طبقي احد الجانبان ليأخذ شكل مثلث.

قومي بإحضار مقلاة وضعي فيها ملعقة أو مكعب صغير من الزبدة أو السمن (حسب البرغبة) ، و مذ ثم قومي بوضع سندويشات الكريب السابقة التي تم تجهيزها و دعيها حتى تتحمر ، يمكنك الضغط عليها بغطاء المقلاة حتى تتأكدي بان التحمير يصل لجميع الأطراف من الجهتين.

و هنالك من يقوم بلف الكريب المالح على شكل رولات كما هو الحال في الكريب الحلو بالنوتيلا و أيضا هناك من يقوم يلفه كما في الشاورما.

كريب صيامي بحشوة  البطاطس و الذرة

بعد التعرف على طريقة عمل الكريب بالمشروم و الاضافات الممكنة عليه ، هذه طريقة حشوة اخرى للنباتين بالكريب الصيامي،ق مس بقلي كمية مناسبة من البطاطا ، و ضعيها فوق الكريب و يمكنك إضافة شرائح الطماطم عليها ، و إتباع الخطوات السابقة في طريقة الطهي .

و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي تناول الحديث عن طريقة عمل الكريب الصيامى بالمشرومو تعرفنا لطريقة عمل الكريب بحشوة المشروم و بحشوة البطاطا، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا ، دمتم بود.