تجربتي مع حبوب الزنك للبشرة فوائدها وطريقة استخدامها، يعتبر الزنك من أنواع العناصر الغذائية التي تكون مفيدة للشعر عن طريق تقوية الشعر ولمعانه، وكذلك يكون مفيدة للبشرة ويظهر ذلك جليا من التجارب التي قام بها العديد من البشر في مختلف أنحاء العالم، بما فيها تجربتي الخاصة التي سأتطرق الى أسباب نجاحها فيما بعد، ومن خلال مقالنا سنعرف تجربتي مع حبوب الزنك للبشرة فوائدها وطريقة استخدامها عبر موقعنا الجنينة، وهكذا سنتعرف علي هذه التجارب الناجحة بكافة تفاصيلها.

 ما هي حبوب الزنك وما فوائدها

حبوب الزنك للشعر تكون عبارة عن نوع من المكملات الغذائية بل تعتبر الأفضل بين أنواع المكملات، ويظهر ذلك جليا من استخداماتها المتنوعة التي تعطى الشعر جمال ونضارة، لا يمكن وصفها خصوصا أن الزنك يكون من العناصر التي تؤثر بنمو الشعر زيادة كثافته، وأيضا المحافظة علي صحته.

وهذه كانت نتائج تجربتي مع حبوب الونك لعدة أسابيع من تناولها، وعندما ينقص في جسم الانسان يؤثر بشكل سلبي علي جسم الانسان وبالذات شعره، ويظهر ذلك عندما يتساقط الشعر  وقد يؤدي في النهاية الى الصلع بأصعب الحالات، وبالإضافة الى ذلك نجد أن حبوب الزنك تكون علي هيئة مركب تحتوى علي الكثير من العناصر، بجانب الزنك فهو يأتي علي عدة أشكال دوائية متنوعة من أجل المحافظة علي صحة الجسم والشعر.

اقرأ أيضا: تجربتى مع تسجيل الطلاب اليمنيين زيارة في نظام نور 1444

ما العناصر التي توجد مع حبوب الزنك للشعر

يوجد العديد من العناصر الغذائية التي توضع مع الزنك في حبوب الزنك، ومن هذه العناصر الغذائية التي تكون علي النحو التالي:

  • الأوميجا 3 (Omega 3).
  • فيتامين ب.
  • فيتامين د.
  • فيتامين أ.
  • فيتامين هـ.
  • فيتامين ج.
  • مجموعة من البروتينات.

ويجدر الإشارة أنه يمكن الحصول علي الزنك من خلال تناول أطعمة معينة، مثل الحمص والعدس وكذلك الحليب والشوفان وغيرها الكثير.

تجارب مختلفة لفتيات استخدمن حبوب الزنك للشعر

قامت العديد من السيدات والفتيات عن مدي نجاح تجارهن في استخدام حبوب الزنك للشعر، ومع ذلك يوجد تجارب لم تنجح وقد يكون السبب هو عدم معرفة كيفية استخدامها أو عدم فعاليتها، أو يوجد مشاكل آخري لا يمكن لحبوب الزنك حلها، وهى تجارب قليلة مقارنة بالتجارب الناجحة التي تكون كالآتي:

  • تقول  إخلاص من مدينة الإسكندرية عن تجربتها مع حبوب الزنك للشعر بأنه بسبب تناولها الوجبات السريعة والغير صحية، فهي تكون من العادات الخاطئة وهكذا أثرت علي صحتها بشكل خاطئ، وخصوصا الشعر التي كانت تعانى من مشاكل بالشعر من قبل، الأمر الذي دفعها للذهاب الى الطبيب المختص الذي نصحها بتناول حبوب الزنك للشعر.
  • وعندما بدأت باستعمال الوصفة الطبية بحذافيرها لمدة ثلاثة أسابيع، لم يحصل تقدم في علاج مشكلة شعرها ولكن عندما قامت بتباع حمية غذائية، وتناول حبوب الزنك مرتين يوميا وهكذا بدأت النتائج بالظهور بالأسبوع الخامس، وأيضا تم تعزيز مظهر الشعر بشكل صحى وزيادة كثافة الشعر بمنع التساقط، وبالإضافة الى ذلك ذكرت أنه لا يوجد أعراض جانبية له ووصفت تجربتها بالناجحة.
  • تقول سيرفانا من ولاية نورث كارولينا  أنها عندما استعملت حبوب الزنك للشعر أنها كانت لفترة طويلة، تعانى من تساقط الشعر بالذات في مقدمة الشعر ولقد جربت العديد من الوصفات الطبية لحل هذه المشكلة، لكن دون جدوى وأخيرا لجأت الى الطبيب المختص الذي وصف لها دواء يتضمن حبوب الزنك.
  • واستمرت بتناولها لمدة ثلاثة أشهر مرتين يوميا ولقد ظهرت النتائج بسرعة بالأسابيع الأولي، عندما بدأ شعرها ينمو بالتدريج خاصة في الأماكن الخالية من الشعر الى أن أصبح شعرها كثيف، ولقد لاحظت أن فيتامين 6 يزيد من امتصاص الزنك في الأمعاء فقد كانت تجربتها ناجحة.

تجارب غير ناجحة مع حبوب الزنك للشعر

يوجد تجارب غير ناجحة لاستخدام حبوب الزنك للشعر غير ما ذكر سابقا، ومن هذه التجارب:

تقول رقية من الرياض أنه بسبب ارتدائها الحجاب لفترات طويلة أصبح شعرها ينحسر للخلف، وزاد تساقط الشعر بسبب ضعف التهوية ولهذا لجأت الى حبوب الزنك، التي لم تظهر نتائجها في الأشهر الأربعة الأولي فأصيبت بالإحباط، لكنها استمرت بتناول الحبوب بعد نصح الطبيب لها بذلك ويرافق ذلك حمية غذائية مناسبة، ولكن مع ذلك لم تتخلص من مشكلة شعرها ولذلك تعتبر تجربتها غير ناجحة.

وهكذا نكون وصلنا الى ختام مقالنا عن تجربتي مع حبوب الزنك للبشرة فوائدها وطريقة استخدامها، التي تضمن تجارب ناجحة وأيضا غير ناجحة.