تجربتي مع بنادول كولد اند فلو والأثار السلبية والجرعة المعروفة بها يمكنك التعرف عليها من خلال موقع الجنينة ، حيث يعتبر أحد العلاجات الأكثر مشتريات هذا العمل لأنه يمكن أن يقضي بشكل قوي على نزلات المرض التي تزعجنا ويقضي على تورم الحلق من خلال برد الشتاء والعطس والتورم والعوامل الكبيرة على العين ونزيف الأنف.

تجربتي مع بنادول كولد اند فلو

هناك مجموعة كبيرة من الاقسام الكثيرة التي تكون من انواع البنادول مثل:

 بنادول كولد اند فلو

يعتبر بانادول كولد اند فلو من العلاجات الأكثر استعمالا للتخلص من علامات الأنفلونزا والبرد مؤخرًا حيث ينتمي إلى اسرة الباراسيتامول ويستعمل مع الكلورفين رامين والسودوإيفيدرين، وهو ممنوع للهيستامين.

وله سلبيات إضافية في تقليل الاوجاع الجسم والصداع والتقليل من التهاب الجيوب الهوائية ونزلات البرد كما يعتبر آمنًا وسهل اكله دون إشراف.

 بنادول كولد اند فلو داي

هذا قسم من البنادول، حيث يضم على 500 مجم من الباراسيتامول أو 25 مجم من المواد و5 مجم من مادة الهيدروكلوريك فينيل إرفين.

ومن بعض العلامات التي يعاني منها جسم الشخص هي البرد والإنفلونزا، بما في ذلك الدوران وارتفاع درجات الحرارة، ومن أهم خصائصه أنه لا يسبب الخوف أثناء النهار.

 بنادول كولد اند فلو الليلي

هذا هو قسم آخر من البنادول الذي تناوله المصاب ليلاً لأنه يسبب له الخوف لانضمامه على نفس النسب والعناصر المنتشرة في بانادول داي، وهي 500 مجم باراسيتامول أو 25 مجم ممنوعات و5 مجم من الهيدروكلوريك فينيل إرفين.

ولأنه يمكن أن يسبب الخوف، لذلك ينصح بأكله ليلاً تحت علمه الصداع والحلق والأنف ودموع العيون وزيادة درجة الحرارة.

 بنادول كولد اند فلو الأخضر

يستعمل بانادول كولد اند فلو الاحمر لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا والتورم لأنه يسبب النعاس لاحتوائه على ممنوعات الهيستامين، ويحظر اكله على السيدات الحوامل والمرضعات وكذلك مرضى زيادة ضغط الدم والسكري لأن ذلك قد يكون النعاس وأن تلد السيدة الحامل قبل التقدم أو لا تقبل المولود بوزن عادي أو مثالي.

الجرعة المسموح بها من بنادول كولد اند فلو

سيحدد المختص الجرعة الموافقة لكل فئة عمرية، سيكون الصغار من كل فئة عمرية مختلفين، ونوفر لك القسيمة التي يجب اتباعها عند اكل بانادول حتى لا يكون لك شيء ويمكنك التشافي بسرعة.

  • بالنسبة للصغار الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا، يوافق بعدم تناول علاج بانادول كولد اند فلو، ولكن في حالة الحاجة إلى اكل هذا العلاج، بعد استشارة المختص، يمكن للأطفال اكل نصف قرص.
  • بالنسبة للبالغين والصغار الذين تزيد سنهم عن 12 عامًا، يوصي الدكتور بأخذ واحد أو كبسولتين ولكن في يوم واحد يجب عدم خوض جرعة 3 أقراص.
  • لذلك يجب أن يكون هناك منقطع وقتي بين كل جرعة حتى 4 ساعات، ولا يجوز اكل أكثر من 8 أقراص خلال 24 ساعة، لأنه نافية الدوام في تناول العلاج دون استشارة الدكتور لمدة 7 أيام مستمرة.

الآثار الجانبية لتناول بنادول كولد اند فلو

قد يسبب اكل هذا العلاج بعض الآثار السلبية، لأن لكل تأثير جانبين، واعتمادًا على موافقة المكون النشط من مرض الباراسيتامول في العلاج، تختلف هذه الآثار الجانبية من انسان لآخر.

على سبيل المثال، قد يؤثر القيء والحكة القوية في الجلد والتوتر والرعشة والغثيان على الشرايين الدموية أو يسبب التعب أو اضطراب المعدة وصعوبة الهضم والنوم.

موانع استخدام بنادول كولد اند فلو

وبعد تبين تجربتي مع بنادول كولد اند فلو، هناك ارشادات، لتجنب أي ممنوعات عند اكل بانادول للإصابة بنزلة برد يجب على الاصابات اتباعها:

  • يمنع استعمال مرضى القصور الكلوي أو تليف الكبد.
  • يحظر على مرضى السكري وزيادة ضغط الدم وأمراض القلب وأمراض الاوعية التاجية استعماله.
  • لا يستعمل في حالة وساخة الدم أو يسمى علميًا “قلة الجلوتاثيون”.
  • لا تتناوله مع المضادات الحيوية أو المصنوعات الأخرى التي تضم على الباراسيتامول.
  • احتياطات عند اكل ممنوعات الاكتئاب.
  • لا تستعمله إذا كنت تشرب الممنوعات.

بنادول كولد اند فلو وتأثيره على الحوامل

يجب على السيدات الحوامل في الاوقات 3 الأولى من الانجاب (أي الحمل المستقر) عدم استعمال بانادول للابتعاد عن الآثار السلبية عليها وعلى المولود.

على الأغلبية من أن بانادول ليس له أي مفهوم بالنسبة للسيدة الحامل، يجب أن تكون ممنوعة لأنه يضم على 500 مجم من الباراسيتامول وموانع الهيستامين والهيدروكلوريك فينيل إرفين.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان تجربتي مع بنادول كولد اند فلو ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.