نعرض تجربتي مع السنامكي للإمساك كانت أكثر من مفيدة ، حيث تخلصت من الإمساك بطريقة طبيعية و آمنة ، و لم أحتاج إلى استعمال العقاقير الطبية أو الذهاب إلى الطبيب ، لكن ما هي فوائد السنامكي؟ و متى تكون السنامكي ضارة و غير آمنه؟ هل هناك محاذير عند استعمال السنامكي؟

تجربتي مع السنامكي للإمساك:

حيث عانيت لمدة طويلة مع الإمساك و استخدمت السنامكي لعلاج الإمساك فهو عشبة طبيعية تتمتع بطعم خفيف غير قوي ، حيث أن منظمة الصحة و الغذاء العالمية اعتمدت شاي السنامكي كعلاج طبيعي للإمساك يستطيع المريض شربه دون الحاجة إلى الذهاب للطبيب.

و أيضاً بالإضافة أن السنامكي يستخدم للأشخاص الراغبين في تنظيف القولون ، و ذلك بسبب مشاكل صحية لديهم ، و يستخدم السنامكي بصورة آمنة مع البالغين و الأطفال ، كما و يتمتع السنامكي بفاعليته في تنظيف القولون و تنظيف المستقيم معاً ، و أيضاً بالإضافة إلى أنه العلاج الملائم لتطهير الأمعاء قبل إجراء عمليات القولون أو منظار القولون.

حيث أثبت الباحثين أن السنامكي آمن بشكل تام ، كما لا يسبب أي أمراض سرطانية للقولون ، و لا صلة بين السنامكي و بين أورام القولون.

جميع هذه المعلومات كنت أعلمها لأني نهمة للقراءة ، و أحب الاطلاع على جميع المجالات ، و ذلك لتثقيف نفسي ، و من ثم عندما نزلت لميدان العمل و جدت أن هذه المشكلة “الإمساك” تحتل مكانة في حياتي أكبر مما كنت أظنها ، فكنت أشعر بألم في بطني و انتفاخ أثرت علي في مجال عملي ، حيث كان يجب حل جذري يساعد على علاج الأمر ، و من هنا بدأت تجربتي مع السنامكي للإمساك .

فوائد السنامكي :

  • علاج الإمساك.
  • تطهير القولون.
  • معالجة البواسير.
  • معالجة عسر الهضم.
  • إنقاص الوزن.
  • الحد من نمو البكتيريا.

طريقة استعمال السنامكي :

حيث يتمتع السنامكي بطعم خفيف غير عطري ، و عندما تريد أن تتناول شاي السنامكي ، يجب ألا تتعدى جرعة من 1 إلى 2 جرام من أوراق السنامكي يومياً.

حيث يتم نقع أوراق السنامكي في كوب من الماء المغلي لمدة لا تتجاوز 10 دقائق ، و يجب عليك أن تحرص على ألا تزيد عن 2 كوب يومياً من شاي السنامكي إن استدعي الأمر ، و من الممكن تحلية شاي السنامكي بملعقة عسل.

جرعات السنامكي الأمنة:

  • الأطفال من 6 إلى 12 عام: يجب ألا تتجاوز الجرعة اليومية لهم 5-8 جرام أعشاب السنامكي ، أو قرص واحد مرة يومياً و قد تزيد إلى مرتين في اليوم في الحالات القصوى.
  • الأطفال أكثر من 12 عام و البالغون: 2 قرص يومياً ، كما و تضاعف الجرعة مرتين يومياً إن استدعت الحالة ، و في الأعشاب تصل الجرعة اليومية حتى 17.2 مليجرام ، كما يجب ألا تزيد الجرعة عن 34.4 مليجرام في الحالات القصوى و تحت إشراف الطبيب.

 

و بهذ نصل إلى ختام المقال الذي عرضنا فيه تجربتي مع السنامكي للإمساك ، و قد ساعدني كثيراً على تنظيف البطن دون أي أثار جانبية ، لهذا نقلت معلوماتي و تجربتي لكم نتمنى أن تنالوا الإفادة والنفع.