مرحبًا بكم في موقعنا المتميز الجنينة، هنا بين أيديكم مقالّ هام حول تجارب زيت الزيتون للجيوب الأنفية، وأيضًا طرق علاجه في وصفات طبيعية.. تابعونا للمزيد.

بداية!

هناك العديد من الأشخاص يعانون من التهابات الجيوب الأنفية ، لأسباب عديدة ، وأكبر نسبة تكون بسبب الإصابة بفيروسات لا علاج لها ، ويستمر الناس في التساؤل عن علاج الجيوب الأنفية في المنزل ، دون الحاجة إلى تناول الأدوية أو المضادات الحيوية.

تختلف أسباب التهاب الجيوب الأنفية باختلاف المواد المسببة للحساسية ، والتلوث البيئي ، وأمراض المناعة الذاتية ، وضعف المناعة ، وقد تكون بعض الأدوية أيضًا سببًا للإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية.

نستعرض في هذا التقرير مجموعة من الدراسات والأبحاث الطبية حول علاج التهاب الجيوب الأنفية في المنزل ، ولكنك تحتاج أيضًا إلى مراجعة الطبيب المعالج لمتابعة المرض حتى لا تحدث أي مضاعفات.

كيفية علاج الجيوب الأنفية بطرق طبيعية!

يمكن اتباع بعض الطرق الطبيعية والمنزلية لتقليل الأعراض المزعجة المصاحبة لالتهاب الجيوب الأنفية ، ومن أبرز هذه الطرق ما يلي:

1. شطف الجيوب الأنفية

من الممكن استخدام جهاز مخصص لمساعدتك على شطف الجيوب الأنفية بمحلول من الماء والملح.

تساعد هذه العملية في تقليل الأعراض المصاحبة لالتهاب الجيوب الأنفية ، لكن تذكر أنه من المهم استخدام الماء المقطر.

2. بخاخ للأنف

يمكن استخدام بخاخ أنف يُباع بدون وصفة طبية ولكن بعد استشارة الطبيب.

يحتوي هذا الرذاذ على محلول من الماء والملح ، كما أنه يساعد على ترطيب الجيوب الأنفية وتقليل الاحتقان والالتهابات في المنطقة.

ملحوظة: يجب عدم استخدام بعض هذه البخاخات لأكثر من 3 أيام متتالية ، لأن القيام بذلك قد يؤدي إلى تفاقم مشكلة الازدحام.

3. الحصول على قسط كاف من الراحة

عندما تواجه هذه المشكلة ، يستخدم جسمك طاقته لمحاربة المرض وتسريع عملية الشفاء ، لذلك تحتاج إلى الحصول على الراحة اللازمة لجسمك.

وتجدر الإشارة إلى أن استخدام وسادة إضافية أسفل الرأس قد يساعد في تحسين التنفس وتقليل الاحتقان ، وهنا يمكنك الاستفادة من حقيقة أنه يمكنك علاج الجيوب الأنفية بزيت الزيتون ، وذلك بتدليك الجسم بقليل من زيت الزيتون.

4. حافظي على ترطيب الجسم

عندما تكون مصابًا بالتهاب الجيوب الأنفية ، من المهم أن تبقى رطبًا وتحمي نفسك من الجفاف.

وهذا يعني أنه يجب عليك شرب الكثير من السوائل على مدار اليوم ، حيث يساعد ذلك في تفكيك المخاط والبلغم ، وبالتالي تقليل مشكلة الاحتقان.

من ناحية أخرى ، ينصح مرضى الجيوب الأنفية بتجنب الكافيين والكحول ، لأنهما يزيدان من خطر الإصابة بالجفاف.

5. العلاج بالبخار

يمكنك تجربة العلاج بالبخار لتقليل مشكلة الاحتقان وتراكم المخاط في المنطقة.

يمكنك أخذ حمام ساخن لاستنشاق البخار المتصاعد من الماء ، أو وضع كمية من الماء الساخن في وعاء ووضع رأس بالقرب منه مع تغطية رأسك بمنشفة حتى تتمكن من استنشاق البخار.

طرق أخرى لعلاج مشكلة التهاب الجيوب الأنفية!

بالإضافة إلى علاج الجيوب الأنفية بزيت الزيتون وكل ما سبق يمكن أيضًا استخدام ما يلي:

تناول الطعام الساخن.

استخدم مرطب المنزل.

تناول مصادر فيتامين سي.

استخدم الكمادات الساخنة على منطقة الأنف.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقتُ في مقالي هذا حول تجارب زيت الزيتون في علاج الجيوب الأنفية، وايضًا طرق طبيعية في علاجها.. مع دوام الودّ والألق.