الفرق بين حركة الجنين الذكر والانثى ، يتسأل الكثير من السيدات الحوامل عن اهم الطرق المضمونة لمعرفه النوع وجنس الجنين ام هو ذكر ام انثى وتظهر الكثير من العلامات على المرآه الحامل توضح نوع الجنين سنتعرف خلال هذا المقال على بعض الطرق المضمونة والمؤكدة لمعرفه جنس الجنين ونتحدث عن بعض الطرق المنزلية الأخرى لتحديد الجنس واهم العلامات والمعلومات الأخرى.

ما هي حركه الجنين

تعرف حركه الجنين بانها الحركة التي يتحرك بها الجنين داخل رحم الام في فتره الحمل والتي تدل على ان الجنين يتطور وينمو بشكل جيد داخل رحم الام وهي مؤشرات ايجابيه وسليمه تساعد الطبيب والام على الاطمئنان على صحه الجنين وصحه الام وتشعر المرآه بهذه الحركه في الشهر الثالث من حملها 13 الى 27 من الأسابيع في فتره الحمل وتزداد حركه الجنين بشكل متواصل الى الأسبوع العشرين وتعتمد حركه الجنين على مرحله النمو على عمره وزياده نشاطه وتختلف الحركة من إمراه الى امرأه أخرى.

طرق مضمونه لمعرفه نوع الجنين

تختلف الطرق التي يتم اكتشافها ما بين الحيلة والأخرى من خلال الأطباء لاكتشاف جنس ونوع الجنين حيث يوجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها معرفه الجنس ويعتمد على الخلافات والاساطير القديمة وهي عباره عن طرق منزليه مجربه لا تكون مؤكده بشكل قوي ومن ابرز هذه الطرق:

  • طريقه القمح والشعير والتي كانت تستخدم قديما بإحضار عدد من حبوب الشعير والقمح ووضعها في بول المرآه وانتظار الحبوب حتى تبدا بالنمو والانبات فاذا نبتت الشعيرة دليل على ان المرآه حامل بذكر واذا نبتت القمح ان المرأة حامل بانثى.
  • طريقه الخيط الاسود وهي من الطرق التقليدية التي كانت تستخدم قديما ومع زيادة حجم البطن يظهر على بشرة البطن خط أسود يمتد من أسفل الحوض ويصعد حتى يصل إلى السرة أو إلى المنطقة العلوية من السرة قريبًا من الصدر، وترى الكثير من النساء أن هذا الخط الأسود إذا كان يصل إلى السرة فقط فهو دليل على الحمل بأنثى، وإذا امتد أعلى من ذلك فهو دليل الحمل بالذكر.
  • من خلال لون حلمه الثدي اذا كان لون حلمة الثدي قاتم وكان الصدر صغيرًا فهو يشير في كثير من الأحيان على الحمل بالذكر، أما إذا زاد حجم الثدي وكان لون الحلمة أقل قتامة فهو يشير إلى الحمل بالأنثى.
  • استخدام اللبن لمعرفه نوع الجنين وهي من الطرق المجربة قديما يقوم بتجربتها على النساء الحوامل تقوم المرآه الحامل بعصب ثديها لاخراج نقطه من الحليب ومن ثم تحضر كاس من الزجاج وتملئه بالماء وتضعه اسفل صدرها وعند سقوط قطرة اللبن في الماء تنظر إلى الكأس، فإذا نزلت قطرة اللبن مباشرة إلى قاع الكوب فهو يدل في كثير من الأحيان على الحمل بالذكر، أما إذا تشتت قطرة اللبن في الماء ولم يظهر لها شكل واضح فهو دليل على الحمل بالأنثى.
  • من خلال مظهر وشكل جسم المرأة إذا زاد جسم المرأة تناسقًا وجمالًا ونعومة فهو يدل على الحمل بالأنثى، أما إذا زاد وزن المرأة بشكل كبير ولم تظهر النعومة والجمال عليها بشكل كبير فهو دليل على الحمل بالذكر.

معرفة نوع الجنين بجهاز السونار

يعتبر هذا الجهاز من ابرز الأجهزة الحديثة التي تم استخدامه من اجل التعرف على نوع الجنين عند المراه الحامل ان كان ذكر او انثى ويعتمد هذا الجهاز على الأشعة فوق الصوتية داخل رحم الام ويتم اكتشافه ببساطه وبسهوله من خلال ترددات وموجات الصوت وارسالها داخل الرحم من اجل اكتشاف صوره على الجهاز والتعرف على وضعيه الجنين وشكله ويساعد الطبيب المختص في التعرف على النوع من خلال الاعضاء التناسلية للطفل.

من العوامل المؤثرة في حركه الطفل

يوجد مجموعه من العوامل التي تتعلق بالحركة وتؤثر على حركه الجنين بداخل رحم الام وتؤثر على مدى شعورها واحداثها بهذه الحركه سواء كان الجنين ذكرا ام انثى ومن ابرز هذه العوامل التي تدل على الحركة هي مدى النشاط البدني التي تبذلها الحامل خلال اليوم ووزن المرآه الحامل ومعدل جلوسها وانشغالها ووقوفها كما يوجد مجموعه من العوامل التي تسبب زياده الحركه وهي كالتالي:

  • تناول الطعام بشكل كثير فهو يزيد من قيام الام وتناولها لوجبات الطعام او تناولها للمشروب البارد.
    تناول المنشطات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي او القهوة
  • عند الاستلقاء او النوم ويكون الطفل اكثر نشاطا في هذه الفترة.

الى هنا نصل الى ختام هذا المقال من موقع الجنينة وتعرفنا على ابرز اهم المعلومات عن الفرق بين حركه الجنين الانثى والذكر واهم الطرق المضمونة لمعرفه جنس الجنين وكيفيه معرفه نوع الجنين بجهاز السونار وبعض المعلومات الاخرى عن طرق مضمونه قديمة وحديثة للتعرف على الجنين. الفرق بين حركة الجنين الذكر والانثى