معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل ، ترغب الكثير من السيدات الحوامل في التعرف على جنس الجنين من تاريخ ولاده من خلال بعض الطرق التي تسعى من خلالها لمعرفه نوع وجنس جنينها سنتعرف من خلال موقع الجنينة على ابرز الطبقة التي يمكن من خلالها تحديد نوع الكثير من المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع.

كيفيه تحديد جنس المولود

يوجد العديد من الطرق الشائعة التي يمكن من خلالها التعرف على نوع الجنين وتنذكر لكم بعضا من هذه الطرق التي يمكن للمرآه ان تستخدمها في المنزل والاعتماد عليها وهي كما يلي:

  • مظهر وشكل بطن السيدة الحامل ونوع الطعام الذي تطلبه حيث ان هذه الطريقة من المعتقدات السائدة قديما ويقال بان البطن اذا كان مرتفعا فان المولود سوف يكون انثى ما اذا كان البطن منخفضا وكان متجها للأسفل فسيكون المولود ذكر او حسب الأطعمة التي تشتهيها المرآه الحامل ويقال بان هذه الطريقة من المعتقدات الشائعة الخاطئة.
  • طريقه قبائل المايا وهي من الطرق التي كان يستخدمون من خلالها الحسابات الرياضية في التنبؤ في نوع الجنين وتحديد العمر ويستندون الى عمر الجنين.
  • عن طريق الوحام وتتحدث عن طبيعة وشكل الوحام الذي يحدد جنس المولود فاذا كانت المرآه تعاني من نحام شديد وغثيان وتقيؤ بشكل مستمر فأنها ستكون حامل ببنت اما اذا كانت تحمل بذكر فسيكون اقل.

التعرف على نوع الجنين من تاريخ الدورة

هنالك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التعرف على جنس المولود من خلال تاريخ الدوره عن طريق الجدول الصيني لمعرفه نوع الحمل ويمكن التعرف من خلال حدوث الحمل ومن تاريخ اخر دوره شهريه ظهرت على المراه ويكون الحساب على النحو التالي:

إذا كان موعد آخر دورة شهرية للمرأة قبل حدوث الحمل بتاريخ 1 / 6 / 2019 ، فإن موعد أيام التبويض هنا يكون من خلال إضافة 14 يوم ، وبالتالي يكون التاريخ 15 / 6 / 2019 ، ثم إدخال التاريخ الأخير مع تاريخ ميلاد الأم إلى الجدول الصيني ، وإذا كانت النتيجة باللون الأزرق (حرف واو) فإن الجنين يكون ولد ، وإذ كانت النتيجة باللون الأحمر (حرف ب) فإن الجنين يكون أنثى .

اتعرف على نوع الجنين من اسم الام

قد اشارت بعض البحاثات والتنبؤات القديمة حول التعرف على نوع الجنين من خلال اسم الام وهي من الطرق الشائعه قديما التي كان من خلالها يتنبؤون بالمولود حول اسم الام واسم الجدة ويكون كالاتي:

اسم الأم (هيام) ، اسم الجدة (سعاد) ، شهر حدوث الحمل هو مارس (3)، فما هو جنس الجنين المتوقع في هذه الحالة ؟

الإجابة : عدد حروف اسم الأم (4) ، عدد حروف اسم الجدة (4) ، رقم شهر الحمل 3 ، إذن الناتج هنا يكون (4 + 4 + 3) = 11 ، وبذلك فإن الناتج يكون عدد فردي وبالتالي من المتوقع أن يكون الجنين ولد .

كيف اعرف نوع الجنين في البيت

سوف نعرض لكم بعض الطرق والتجارب التي يمكن من خلالها التعرف على نوع الجنين في المنزل وهي كما يلي:

  • استخدام فحوصات البول لمعرفه نوع الجنين وهي من الفحوصات التي أصبحت شائعه ومتاحه ومن الطرق السهلة كما نجد بان هذه الطريقة غير دقيقه ولا أساس لها.
  • فحص الجينات لمعرفه نوع الجنين وهي من الطرق المهمة التي يمكن من خلالها التعرف على النوع من المنزل وهي طريقه دقيقه تعتمد على نتائج علميه وبحثوثات دقيقه في فحص جينات الحمض النووي والكروموسومات المتعلقة والمنتقلة معدم الجنين الى دم الام، ويوجد بعض النصائح المهمة التي يجب الالتزام فيها اذا قمت بهذه الفحوصات وهي:

 

  1. استخدام فحص الجينات المنزلي لمعرفة نوع الجنين بعد مرور 9 أسابيع من الحمل.
  2. الحرص على تعقيم اليدين جيداً قبل أخذ عينة الدم، لمنع تلوث العينة والحصول على نتيجة خاطئة وغير دقيقة، حيث أن لمس يد الشريك الذكر قبل أخذ عينة الدم مباشرة قد ينتقل الكروموسوم Y لديه إلى اليدين ثم إلى عينة الدم، وبالتالي الحصول على نتيجة قد تكون غير صحيحة.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال من موقع الجنينة وتعرفنا على اهم وابرز التفاصيل والمعلومات عن الطرق المنزلية لمعرفه نوع الجنين والتعرف على نوع الجنين من تاريخ الدورة والكثير من المعلومات. معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل