أسباب ظهور حب الشباب في الوجه ، إن الوجه هو الواجهة للإنسان وكل ما يصيب الوجه أو البشرة يؤثر تأثير كبير علي صاحبها، فالبشرة النقية الخالية من الحبوب والبثور تمنح صاحبها الثقة بالنفس وتجعله يشعر بأنه بكامل أناقته، وتؤثر تأثير جيد إيجابي علي نفسيته وعلي طاقته، وعلي العكس تماماً لو كان الوجه به حبوب فذلك يؤثر تأثير سلبي علي الشخص ويشعر بأن وجهه وبشرته غير نظيفة وغير جميلة، ويكون غير مرتاح أبداً.

أسباب ظهور حب الشباب في الوجه:

يعتبر ظهور حب الشباب علي البشرة من الأمور الشائعة والكثيرة والتي لم يبقي أحد علي وجه الأرض ولم يبقي إنسان إلا وقد عاني من هذا الامر، لأنه في بعض الأحيان يكون ظهور حب الشباب علي الوجه والبشرة بشكل طبيعي وفي بعض الأحيان يكون السبب في ظهور حب الشباب له أسباب أخري، ونحن من خلال موقعنا وموضوعنا هذا سنقوم بتوضيح السبب الذي أدي إلي ذلك.

اقرأ أيضا: ما هي اسباب ظهور حب الشباب

ماذا تعرف عن حب الشباب:

حب الشباب أو ظهور حب الشباب علي الوجه والبشرة هي مشكلة يعاني منها الكثيرين، ويظهر حبوب الشباب بالظهور بسبب موت الخلايا الخاصة بالجلد الميتة والزيوت التي تحتويها البشرة، فيبدأ الجلد بإفرازها وتتراكم علي مسام الجلد والبشرة وعلي بصيلات الشعر مما يؤدي لانسدادها وانغلاقها، وهناك فئات تعاني أكثر من غيرها من حبوب الشباب وخاصة الشباب في سن البلوغ، وذلك بسبب الهرمونات والتغيرات التي تعاني منها هذه الفئة علي وجه الخصوص، ولكن علي وجه العموم كذلك فجميع الأشخاص يعانون من هذه المشكلة في مختلف المراحل رجالا ونساء علي حد سواء.

أسباب ظهور حب الشباب علي البشرة:

  • التغيرات الهرمونية التي تحدث بالجسم:

هناك العديد من التغيرات الهرمونية التي يمر بها جسم الانسان والتي تكون السبب الأول والاساسي في ظهور حبوب الشباب علي البشرة، وخاصة عند النساء في موعد الدورة الشهرية.

  • التلوث الجوي:

يؤدي التلوث الكثير الحاصل في البيئة المجاورة والتي تتعرض له البشرة بشكل مباشر، إلي تراكم الاوساخ والقاذورات والملوثات علي الوجه وبالتالي يؤدي إلي ظهور الحبوب علي البشرة وعلي الوجه بشكل عام.

  • استخدام منتجات لا تناسب البشرة:

القيام باستخدام بعض المستحضرات التجميلية أو التنظيفية للبشرة والتي قد تكون غير مناسبة للبشرة أو نوع البشرة يؤدي كرد فعل طبيعي إلي ظهور حبوب بالبشرة والوجه بسبب سوء الاستخدام لمثل هذه المستحضرات التي لا تناسب البشرة.

  • التوتر والضغوطات:

ان الضغوطات والتوتر الذي يعاني منه الأشخاص يؤدي بشكل كبير لتغير المزاج والنفسية للشخص، وبالتالي يؤدي إلي ظهور حب الشباب علي الوجه والبشرة بشكل واضح.

  • تناول أطعمة معينة بها كمية زيوت:

هناك بعض الأطعمة والأكلات التي يكون تناولها مسبب أساسي لظهور الحبوب علي الوجه، وخاصة الاكلات التي تحتوي علي الزيوت وعلي نسبة عالية من الدهون، مما يؤدي لظهور الحبوب علي الوجه.

  • تنظيف الوجه بشكل متكرر:

أحياناً يكون الزيادة في فعل الشيء يؤدي إلي إعطاء نتيجة سلبية ومغايرة لما هو متوقع، والتنظيف الزائد للبشرة يؤدي إلي ذلك، يؤدي لظهور الحبوب لان البشرة تكون مصابة بالجفاف ويتم افراز الزيوت مما يؤدي لظهور الحبوب.

بهذا نكون قد تعرفنا معكم علي الأسباب التي تؤدي إلي ظهور حب الشباب علي الوجه والبشرة، اعتنوا ببشرتكم وابتعدوا قدر الإمكان عن المسببات الخارجية لحدوث وظهور حب الشباب.