ما هي اسباب ظهور حب الشباب ، يعتبر الوجه هو الشيء الذي يبرز شخصية الإنسان ومدي اهتمامه بنفسه، وهو الذي يعكس جماله وصفاءه ونقاءه من الخارج، ويعبر عن شخصيته ومدي اهتمامه بنفسه، فالوجه هو لغة التواصل الأولي بين أي شخصين حتي قبل الكلام، وكل ما يظهر علي البشرة والوجه يكون انعكاس لحالة معينة يعيشها الإنسان.

ما هي اسباب ظهور حب الشباب:

ويعتبر حب الشباب من أكثر الأمور التي تظهر علي البشرة وتؤثر بشكل سلبي علي البشرة في حالة التعامل الخاطئ بها، كما وتؤثر علي نفسية صاحبها عندما تظهر علي وجهه وتؤثر بطريقة سيئة علي نفسيته عندما يشاهد بعض الحبوب علي وجهه، فما سبب هذه الحبوب وما الداعي لظهورها علي وجه الشباب، هذا ما سنقوم بتوضيحه من خلال مقالنا عبر موقعنا موقع الجنينة.

اقرأ أيضاً: تجربتي في علاج الشعر الخفيف وراثيًا

ما هو حب الشباب:

هو مشكلة يعاني منها معظم الشباب وهي من المشاكل الشائعة التي تعاني منها البشرة عند الشباب وعند الصبايا، وبذلك يظهر عندما تبدأ الخلايا الخاصة بالجلد الميتة والزيوت الطبيعية والتي تقوم بإفراز هذه البشرة ووتراكم علي مسام الجلد وعلي بصيلات الشعر وتعمل علي اغلاقها وانسدادها وأكثر فئة من الفئات التي تعاني من حب الشباب هم المراهقون، نتيجة للهرمونات التي تتغير لديهم في مرحلة البلوغ، ولكن معظم الناس يعانون من هذه المشكلة في مرحلة معينة من مراحل حياتهم.

ما أسباب ظهور حب الشباب في الوجه:

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي وتعمل علي ظهور حب الشباب في الوجه عند الشباب والصبايا، وهذه الأسباب سنذكر البعض منها:

  • التوتر والضغوطات:

من الحالات التي تؤدي لظهور حب الشباب علي الوجه هو الضغوطات والتوتر الذي يعاني منه الإنسان فتقوم الغدة الكظرية بإفراز إنتاج هرمون التوتر والذي يعرف الكورتيزول .

  • التغيرات الهرمونية التي تحدث بالجسم:

وتحدث هذه التغيرات قبل الدورة الشهرية وتعتبر هذه الحالة من أكثر وأول الحالات التي تؤدي لظهور حبوب الشباب.

  • التلوث الجوي:

يؤدي التلوث الجوي علي تجمع الملوثات والأوساخ علي الوجه والذي تؤدي علي ظهور الحبوب علي الوجه، والتي تعرف بحبوب الشباب.

  • استخدام منتجات لا تناسب البشرة:

إن استعمال بعض المنتجات الغير مناسبة للبشرة والوجه تعمل علي ظهور حبوب علي الوجه، فيجب شراء منتجات خالية من الزيوت وتعتمد علي الماء في تصنيعها، وعدم إغلاق مسامات الجسم والوجه والذي يؤدي إغلاقها إلي ظهور حب الشباب.

  • تنظيف الوجه بشكل متكرر:

يسبب ذلك بدل أن يعطي نتيجة إيجابية يؤدي إلي ظهور أعراض سلبية، فعندما نقوم بتنظيف البشرة بشكل مستمر وكبير تصاب البشرة بالجفاف ويتم إفراز عدد من الزيوت التي تعمل علي ظهور حبوب الشباب في الوجه.

  • تناول أطعمة معينة بها كمية زيوت:

هناك العديد من الأطعمة التي يتم تناولها من قبل الإنسان، والتي تكون بدورها تحتوي علي نسبة كبيرة وعالية من الزيوت، والتي تعمل بدورها علي ظهور حبوب الشباب.

وبهذا نصل معكم لآخر ما كتبنا عن موضوع السبب الرئيسي لظهور حبوب الشباب في الوجه، تجنبوا ما يؤدي إلي ظهور الحبوب علي بشرتكم لتتمتعوا ببشرة نقية وجميلة خالية من الحبوب، ودمتم بألف خير وصحة وسلامة.