هل يراقب الأمن الوطني الهاتف؟

هل يراقب الأمن الوطني الهاتف ،  لكل دولة في العالم أجهزة أمنية مسؤولة عن الوطن والمواطنين ، وكل جهاز متخصص في مجموعة معينة تراقبها وتحميها ، تشمل طرق الحماية المراقبة والمراقبة المستمرة ، ويتم مراقبة الهواتف الأرضية والمحمولة ، حيث  أصبحت الهواتف الآن سلاحًا ويمكن أن تقتل أصحابها بطريقة ما ، أو أثناء تواصله مع الجهات المعادية للدولة ، هناك أجهزة أمنية تراقب هذه المكالمات ، وفي مقالة جنينة سوف نتعرف على كيف تتم مراقبة هاتفك ، والطريقة لحل هذه المشكلة.

الامن الوطني

يعتبر الأمن الوطني من أهم الأجهزة في الدولة ، لأنه يهتم بالوطن ومواطنيها ويحميهم من أعدائهم ومن أنفسهم ، وحسث يمكن أن يكون لدى أحد هؤلاء المواطنين يشكل خطرا على موطنه ومواطنيها ،بالعديد من الطرق ، فقد يتم غزوه ثقافيا أو فكريا فيعتبر من المخربين في موطنه ، ويجب أن يعاقب ويدخل السجن.

الامن الوطني يراقب هواتف المواطنين

كما أنه يحق لجهاز الامن الوطني مراقبة الهاتف، لكن حسب قيود تعلنها الدولة داخل هذا الجهاز، وذلك لتجنب أي تهديد للوطن والمواطنين، وتستخدم برمجيات معينة لمراقبة هذه الهواتف وفق بروتكول معين، ويمكن لأى شخص معرفة ان هاتفه مراقب ام لا، وذلك كالتالي :

· ملاحظة كمية كبيرة مستهلكة من بيانات الجوال.

· تستهلك البطارية بسرعة كبيرة.

· وجود برامج غريبة عن مستخدم الهاتف.

· ضعف فعالية وبرامج الهاتف.

· توقف بعض من التطبيقات الفعالة عن العمل وخاصة التي تحمي الهاتف.

السؤال : هل يراقب الأمن الوطني الهاتف
الاجابة : نعم

كيف تتم المراقبة

1_مراقبة جهاز المحمول: عند شراء اي جهاز محمول فان الرقم التسلسلي  الموجود عليه عند قيام الشرطة بادخال هذا الرقم فان الجهاز بالشريحة الموجودة داخله تكون تحت السيطرة بالكامل و الحل الوحيد للتخلص من المراقبة في هذة الحالة هو ايقاف الجهاز تماماً او إرساله إلي دولة أخرى.

2_مراقبة حسب الاسم: تقوم وزارة الداخلية بادخال اسم الشخص في النظام ، وتعرض جميع المعلومات المتعلقة به وجميع الأرقام مع اسم الشخص وكل شئ على جهازه المحمول.

3_مراقبة الشريحة: يمكن لوزارة الداخلية فقط ادخال رقم هاتفك المحمول ،حتى تعرف موقعك بالضبط ، و التحقق من ارقامك الواردة و الصادرة ، و تسجيل مكالماتك ،و الرسائل الصادرة والواردة ، و جميع الملفات الموجودة علي هاتفك  حتي اذا قمت بحذفها .

ما الطريقة و العلاج المؤقت لحل مشكلة مراقبة المحمول ؟

  • إغلاق الهاتف .
  • قم بإخراج البطارية من جهازك.
  • وأيضا قم بإخراج الشريحة من جهازك.
  • وقم بوضع الشريحة بجهازك الثاني أو أي هاتف محمول آخر.
  • و افتح هاتفك دون أن تقوم بتعديل التاريخ و الوقت.
  • وبعدها تحدث مع من تريد التحدث معه.

حيث أن هذة الطريقة تقوم بتأخر الشخص الذي يقوم بالمراقبة ما يقارب الربع ساعة لانه سيصبح إنتظار علي شبكته لان المعلومات تغيرت بسرعة من جهاز لجهاز  آخر ، الأفضل أن تغير رقمك ولا تربطه بالهوية وان تشتري جهاز محمول من النوع القديم و ليس الهواتف الذكية.

و نصل إلى هنا لنهاية مقالتنا ، هل يراقب الأمن الوطني الهاتف؟ و وضحنا لك عزيزي المتابع كيف تتم مراقبت هاتفك المحمول ، والطريقة لحل هذه المشكلة وغيرها.