هل تعلم عن شهر شعبان للإذاعة المدرسية، يعتبر شهر شعبان من الأشهر الهجيرة و هو الشعر الذي يسبق شهر رمضان المبارك ، كما و تعتبر فقرة هل تعلم وهي واحدة من الفقرات التي تتضمنها الإذاعة المدرسية، حيث أنها تتزين الإذاعية المدرسية الصباحية بعدد من الفقرات، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم هل تعلم عن شهر شعبان للإذاعة المدرسية.

هل تعلم عن شهر شعبان للإذاعة المدرسية

و فيما يلي سنعرض لكم مجموعة من العبارات الخاصة بفقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية ، و أبرز هذه الجمل جاءت على النحو التالي :

  • هل تعلم أنّ أبرز ما يميّز شهر رمضان المبارك، هو أنه الشّهر الذي نزل به القرآن على قلب رسول الله، استنادًا لقول الله تعالى: “شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ” .
  • هل تعلم أنّ شهر رمضان المُبارك كفيل بإدخال عباد الله المسلمين إلى الجنّة، فقد قام ربّ العزّة باعتماد بابًا خاصًا للصائمين في رمضان ليدخلوا منه إلى الجنّة وهو باب الرّيان، فاللهم لك الحمد على هذه النعمة.
  • هل تعلم عزيزي الطّالب أنّ رمضان الخير قد فرض للمرّة الأولى في السنة الثانية للهجرة، وهذا يعني أنّ رسول الله صلّى الله عليه وسلّم قد صام تسعة رَمضانات حتّى وفاته، رحمه الله وطّيب ثراه.
  • هل تعلم عزيزي الطّالب أنّ شهر رمضان المُبارك ما كان يومًا شهرًا للنوم والكسل، وقد اعتادت أمّة الإسلام في هذا الشّهر على الفتوحات والأعمال الكبيرة، ففيه قامت غزوة بدر، وفيه قامت غزوة فتح مكّة.
  • هل تعلم صديقي الطّالب أنّ السلف الصّالح كانوا يدعون الله لنصف عام، أن يُكرمهم الله ببلوغ شهر رمضان، ثمّ يدعون الله للنصف العام الآخر بأن يتقبّل الله مُنهم تلك الطّاعات التي قاموا بها في رمضان.

شعر في شهر شعبان للإذاعة المدرسية

و يوجد الكثير من الاشعار التي يتم إنشادها في الإذاعة المدرسية ، و نقدم لكم قصيدة عن شهر شعبان و هي على النحو التالي :

يا ملائكة الله * * * وبدور هاشم اللهم اقبلني

الشهر الكريم * * * تفرح كل الخليقة بالسعادة الآتية

زينها المختار بالسنا * * * وتمجد الكون باللآلئ والجواهر

تبع أبناء علي وحفيده * * * ويملأ البشر منزل هيدرة الولي

حيدر * * * وسمي ابن الحسين على اسم والده علي

امتلأت عينا الحسين وأحمد بالفرح والحزن على المولود المثالي

يجلس عند ولادة قبيلته التأملية

يحمل جبريل على عجل * * * أنباء حزينة عن حمل الرسول للمرسل

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم هل تعلم عن شهر شعبان للإذاعة المدرسية ، كما و ذكرنا لكم الكثير من المعلومات المهمة حول الموضوع.