“Hard Luck عزيزي ” كلمة تقال كثيراً ويتم تداولها في المجتمع  خاصة في البطولات  والاحداث الكروية فما هو معناها ولماذا تقال وبماذا نرد عليها حينما تقال لنا؟  الكثير من الأشخاص الذين تعرضوا لسماعها كثيرا دون معرفة معناها، قاموا بالبحث مؤخرًا عن وش معنى هاردلك بالانقلش، لذلك اهتمامه بالسؤال، وقمنا بجمع كل المعلومات التي يحتاج الشخص لمعرفتها عن كلمة هاردلك، ومناسبة قولها ومعناها وما الرد المناسب لها. موقع الجنينة يقدم لكم هذا المقال تابعوا معنا .

معنى كلمة هاردلك

هادرلك هي كلمة تستخدم كثيراً في كرة القدم والمشجعين الذين يشجعون كرة القدم، و هي كلمة انجليزية hard luck وتعني حظا موفقا في المرات  القادمة وهي كلمة تحمل مقاصد كثيرة، ولكن الذي يستخدمه الأشخاص بكثرة هو معنى هاردلك الذي يشير إلى التعاطف مع شخص خسر مباراة أو شيء ما ويمكنه المحاولة مرة أخرى أو في شيء آخر، فيتمنى له الأشخاص من حوله التوفيق في المحاولات القادمة، كما أنها تحمل مرادفات عديدة أيضا في اللغة العربية والمعنى لكلمة هاردلك هو نتمنى لك حظ سعيد في المرة أو المحاولة القادمة، أتمنى لك حظ موفق، حظ سعيد في المحاولات القادمة، عوض الله عليك بالخير. وتستخدم بشكل شائع بين متحدثي اللغة العربية، خاصة في المحافل  والأحداث الكروية والأحداث الرياضية المختلفة، فدومًا ما يقول المعلق الرياضي للفريق الخاسر في المباريات كلمة هاردلك، اي انها تقال للشخص الذي خسر لتوه في منافسة  أو مسابقة ما ويتمنى له القائل بان يكون افضل في المرة القادمة ويحثه على تجديد المحاولة والإصرار على الفوز بها.

بماذا أرد على كلمة هاردلك

عندما يقول لك شخص ما هاردلك فهو يقصد حظ سعيد لك في المحاولة القادمة كيف سترد عليه؟ هنا بعض الردود التي يمكنها مساعدتك في الرد عليه

قدها إن شاء الله
نعوضها إن شاء الله.
الحمد لله على كل شيء.
هذا حال الدينا.
شكراً لك
هاردلك لكل من عمل.
الحمد لله والشكر.
القادم أجمل.
بإذن الله سننجح
هاردلك للي اجتهد.
من ذوقك

لعله خير لنا
الله يعين.
الجايات أفضل.
إن شاء الله
الجاي أفضل بإذن الله
إن شاء الله نكون قدها شكرا.

أصل كلمة هاردلك

أصل كلمة هاردلك يرجع إلى الإنجليزية، بالرغم من استخدام العرب لها بكثرة، لسهولة نطقها بالإضافة إلى رقي الكلمة، مما أدى إلى جهل الكثيرين حقيقة أنها ليست ذات أصول عربية، بل إنها كلمة إنجليزية، وقد تم تعريبها وشاع استخدامها وكتابتها بحروف عربية أيضًا.

وبهذا  عزيزي القارئ نصل لختام مقالنا هذه تعرفنا على كلمة هاردلك الإنجليزيه وسبب تداولها في المجتمع العربي  وما المقصود بها ومتى قال وأيضا كيف نقوم بالرد عليها  حينما تقال ونتمنى دوام الفوز والتوفيق لكم في كل مجالات الحياة.