ما هي الطفولة المبكرة وما هي خصائصها، حيث أن الطفولة مرحلة من مراحل الانسان فهي إحدى مراحل تطور الإنسان، و في هذه المرحلة يمكن القول بأنه لا يستطيع الطفل أن يعرف فيها بين الصواب والخطأ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم ما هي الطفولة المبكرة وما هي خصائصها.

ما هي الطفولة المبكرة

حيث أن الطفولة مرحلة من مراحل الانسان فهي إحدى مراحل تطور الإنسان، و في هذه المرحلة يمكن القول بأنه لا يستطيع الطفل أن يعرف فيها بين الصواب والخطأ، و تعرف بأنها من المراحل المهمة للطفولة، كما و تبدأ هذه المرحلة باعتماد الطفل على الآخرين، حتى يصل إلى مرحلة يمكن الاعتماد فيها على نفسه، كما أن مدة هذه المرحلة من سنتان إلى ستة سنوات.

خصائص الطفولة المبكرة

و فيما يلي سنعرض لكم أبرز خصائص مرحلة الطفولة المبكرة، و هي على النحو التالي:

  • الكثير من الحركة: في هذه المرحلة يتحرك كثيراً و لا يستطيع الجلوس في مكانه لفترة طويلة و لكنه يتحرك و يعود إلى نفس المكان، و لك أن سبب هذه الحركة هو التعرف على الأشياء من حوله.
  • التقليد: في هذه المرحلة يقوم الطفل بتقليد الطفل من حوله، كما ويقوم بحفظ حركاتهم في المشي و الأكل و نحو ذلك، و يقوم بتقليدهم، ويجب التركيز على الكفل لتنجب العادات السيئة.
  • العناد: حيث أنه يصبح الطفل أكثر عناداً، و أيضاً هذه المرحلة يصبح الطفل حازمًا جدًا في رأيه و لا يسمع كلام والديه، كما و يجب على الوالدين تحمل ابنهم.
  • أسئلة كثيرة: يصوم الطفل بالتساؤل بشكل كبير، و تكون الأسئلة مختلفة و متنوعة، كما و يجب على الوالدين إجابة الطفل على جميع الأسئلة للحصول على معلومات حول الأشياء من حوله.

أنواع مراحل النمو

يوجد أنواع لمراحل النمو، و هي على النحو التالي:

  • التطور المعرفي: و هنا يكون الطفل مستعد لمعرفة الأشياء من حوله.
  • التنمية الاجتماعية: و هنا في هذا النمو يمكن للطفل أن يعيش فيه ، يقوم بالتعامل مع الأطفال الآخرين.
  • المرونة: و من خلال هذه المرحلة يكون الطفل قادراً على التعامل مع المخاطر و التحديات التي يواجهها .

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم ما هي الطفولة المبكرة وما هي خصائصها، حيث أن الطفولة مرحلة من مراحل الانسان فهي إحدى مراحل تطور الإنسان، و في هذه المرحلة يمكن القول بأنه لا يستطيع الطفل أن يعرف فيها بين الصواب والخطأ، و تعرف بأنها من المراحل المهمة للطفولة، كما و تبدأ هذه المرحلة باعتماد الطفل على الآخرين، حتى يصل إلى مرحلة يمكن الاعتماد فيها على نفسه، كما أن مدة هذه المرحلة من سنتان إلى ستة سنوات.