نتائج الانتخابات التشريعية حسب الولايات، لقد بدأت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إعلان النتائج الأولية للانتخابات التشريعية التي جرت يوم الأحد السابع عشر من شهر ديسمبر الجاري من خلال التقارير التي تتلقاها من الهيئات الفرعية، في المقابل وننشر هذه النتائج على التوالي وردود الفعل والمواقف والتعليقات الأخرى، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نعرض لكم نتائج الانتخابات التشريعية حسب الولايات، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية

تفاصيل رئيسة اللجنة الفرعية للانتخابات

أن رئيسة اللجنة الفرعية للانتخابات بدائرة زغوان ريم عامر قد أكدت بدورها أن 23.062 ناخباً أدلوا بأصواتهم في دائرة زغوان من بينهم 145321 ناخباً مسجلين في السجل الانتخابي ، ليرتفع معدل المشاركة في الانتخابات التشريعية إلى 15.81٪، وبالتالي يتنافس ستة وعشرون مرشحا على المقاعد الثلاثة المخصصة لزغوان في البرلمان المقبل، حيث يرجح إجراء جولة ثانية من الانتخابات التشريعية في الدوائر الثلاث لمحافظة زغوان في حال لم يحصل أحد المرشحين في كل دائرة على 50٪ زائد واحد من مجموع الأصوات المعلنة لكل دائرة.

تفاصيل رئيس اللجنة الفرعية الانتخابية

وبدوره قد أكد رئيس اللجنة الفرعية الانتخابية أمير ميزاوي في، أن نسبة الإقبال على الانتخابات التشريعية بلغت 18٪ في مختلف دوائر الدولة ، مع إغلاق أبواب المكاتب بحسب النتائج الأولية.

  • كما أن عدد الناخبين الذين توجهوا إلى صناديق الاقتراع بلغ 63690 ناخباً بينهم 41503 رجلاً و 22187 امرأة من إجمالي 350312 ناخباً مسجلاً في مختلف الدوائر.
  • وبدورق قد وضح أن الهيئة رصدت عدداً محدوداً من الانتهاكات تتعلق أساساً بخرق الصمت الانتخابي ومحاولة التأثير على الناخبين.
  • وما جاء عن سلطة الانتخابات الفرعية في توزر من أصل 85886 ناخباً مسجلاً في السجل الانتخابي قد أدلى 15329 ناخباً بأصواتهم، وبلغ معدل التصويت الأولي 17.88٪.
  • اما مدنين فبعد اغلاق جميع المراكز ومنها المراكز ذات التوقيت الاستثنائي بدوائر حومة السوق وميدون عجم وجرجيس وهي مراكز معنية بمواعيد استثنائية حتى الثامنة ليلا وانتهت في الظروف العادية بحيث وبلغت نسبة المشاركة العامة في مراكز الاقتراع بولاية مدنين 7.42 بالمئة.
  • وفي حين قد توزعت نسب الإقبال تباعاً بين بن قردان وهي الأعلى من حيث الإقبال والتي بلغت 13.17 في المئة، تليها جرجيس 9.48 في المئة وحومة السوق بـ 9.29 في المئة ثم ميدون عجم بنسبة 6.92 في المئة.
  • حيث بلغ نسبة المشاركة في دائرة جندوبة بحسب إحصاء أولي لرؤساء اللجان الانتخابية في جندوبة 11.25٪. حيث أدلى 39726 ناخباً بأصواتهم من إجمالي 353178 ناخباً، وهذا بانتظار وصول صناديق الاقتراع إلى مركز الفرز في الصالة المغطاة بجندوبة حيث ستبدأ عمليتا الفرز اليدوي والآلي.

لهنا قد وصلنا لختام المقال بعنوان، نتائج الانتخابات التشريعية حسب الولايات، حيث تعرفنا على حول التفاصيل رئيسة اللجنة الفرعية للانتخابات، تفاصيل رئيس اللجنة الفرعية الانتخابية.