قمة كأس الأردن 2023-2023 … نتيجة مباراة الوحدات والفيصلي اليوم ,بعد أن قرر اتحاد الكرة إقامة مباراة الفريقين يوم الجمعة المقبل في ملاعب فارغة كإجراء أمني وكروي رداً على سلسلة من أعمال الشغب من قبل جماهير الناديين ، غمرت الشوارع الأردنية بهذا الشعار وهذا الاستعلام.

قمة كأس الأردن 2023-2023 … نتيجة مباراة الوحدات والفيصلي اليوم

يتوقع المشجعون الأردنيون لقاء الوحدات والفيصلي في ربع نهائي كأس الأردن ، مساء الجمعة على ملعب الملك عبد الله الثاني في القويسمة وهذا الموسم ، فاز الفيصلي على الوحدات مرتين ، وفاز في المرتين بنتيجة 1-0 في بطولة الدرع ، وذهاب نصف نهائي الدوري على التوالي (1-0).

هذه هي مباراتهم الليلية الثالثة هذا الموسم ، وبعد أسبوعين من الآن ، سيواجهون المباراة الرابعة في مباراة الإياب من دوري المحترفين وتشير النتائج إلى أن الوحدات تريد استعادة سمعتها كخصم تقليدي ، بينما يريد الفيصلي إثبات هيمنته.

مباراة الوحدات والفيصلي اليوم

يعرف الفيصلي بالسرعة التي ينتقل بها لاعبيه من الدفاع إلى الهجوم ، وكذلك من خلال الانتشار المخطط له بعناية للاعبين عند بناء الهجوم وتفوح من مخاطر الهجوم على الفيصلي نظرًا لامتلاكه لاعبي خط وسط متميزين ومهذبين في التمريرات الدقيقة والتسديد الدقيق وكسب التدخلات.

عبيدة السامارنة ونور الروابدة ونزار الرشدان ويوسف أبو جلبوش وحاتم الرشدي هم مجرد عدد قليل من احتمالات خط الوسط الفيصلي.

يعتمد الفيصلي على لعب دفاع متقدم من خط الوسط وشن هجمات مرتدة سريعة ، مما يمنع الخصم من القدرة على التطور الهجومي ويساعد على وقف تدفق أفكاره.

منذ أن تولى جمال أبو عابد قيادة الفريق ، حافظ الفيصلي على استقرار قائمته ، مما أدى إلى تحسين مستوى التعاون والتفاهم بين لاعبيه.

اهداف مباراة الوحدات والفيصلي اليوم

المهاجم محمد العكاش ، الذي تتمثل مهمته في جذب المدافعين وفتح الفتحات للقادمين من الخلف ، هو أحد أوراق أبو عابد الرائعة وإذا فشل الفيصلي في التسجيل ، فقد يغير أبو عابد أسلوبه في اللعب بالضغط على الشمال النيجيري كرأس حربة والاعتماد على ذراعيه الطويلة لالتقاط العرضيات.

  • إن وجود منذر أبو عمارة وأنس العوضات ومهند أبو طه وخالد عصام يمنح الوحدات مستوى عاليًا من المهارة الفردية.
  • هذه الرباعية مجهزة بالسرعة والمهارة والضغط على دفاع الخصم.
  • لدى المدرب الفرنسي جوميز أفكار كثيرة لأنه يمتلك صفات مثل الإبداع.
  • اعتمادًا على ظروف المباراة ، قد يلعب برأس حربة حقيقي أو مهاجم زائف.

ملخص مباراة الوحدات والفيصلي اليوم

المهاجم الوحيد الذي لا لبس فيه ذو الخبرة الكافية للتعامل مع تلك المباريات في الهجوم هو الفلسطيني شهاب القنبر ، الذي يضع أنصار الوحدات آمالاً كبيرة فيه.

يتشارك كل من الوحدات والفيصلي في نقطة ضعف تتمثل في معاناتهما من الثغرات الدفاعية والوضعية السيئة والمراقبة والحركة الثقيلة.

كما تأثر كل من الوحدات والفيصلي سلبًا بالغياب الملحوظ في الخط الخلفي كانت الوحدات بدون طارق خطاب ، وكان الفيصلي بدون براء مرعي.

بينما بصفته مذيعًا دفاعيًا للوحدات ، اضطر الظهير الأيسر محمد الدميري للعب ، واستبدل الفيصلي العراقي مصطفى ناظم بماري.

الفيصلي ضد الوحدات

خيارات الأجنحة المحدودة ، والتي تعتمد على وجود أمين الشنانية ومجدي عطار ، غائبة أيضًا عن الفيصلي ، لكن يوسف الرواشدة هو بديل قد يتم تعيينه مقابل أجر.

كما من خلال إعادة الكرة بشكل متكرر ، سواء على مستوى لاعبي الوسط أو الظهير ، وبالتالي الحد من الفرص المتاحة على مرمى الخصم ، يتم كشف نقاط ضعف الوحدات.

بينما واستفاد الفيصلي أكثر من الوحدات من خبرات المتخصصين الأجانب ، ويعتمد الفيصلي على ثلاثي “الشمال النيجيري ، العراقي مصطفى ناظم ، والعماني حاتم الرشدي”.

كما وشاهد أيضاً :يريد مزارع أن يبيع الفاكهة في السوق الساعة ٧ صباحا فإذا كان يحتاج إلى ٣٥ دقيقة لجمع الفاكهة ويحتاج إلى ١٥ دقيقة للوصول إلى السوق متى يجب عليه أن يبدأ بجمع الفاكهة

قمة كأس الأردن 2023-2023 … نتيجة مباراة الوحدات والفيصلي اليوم,واستفاد الفيصلي أكثر من الوحدات من خبرات المتخصصين الأجانب ، ويعتمد الفيصلي على ثلاثي “الشمال النيجيري ، العراقي مصطفى ناظم ، والعماني حاتم الرشدي”.