موضوع تعبير عن نهر النيل شريان الحياة pdf، هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة. حيث يبحث الكثير من الأشخاص في الوطن العربي و جمهورية مصر العربية و العديد من الدول التي يمر فيها نهر النيل عن موضوع تعبير عن نهر النيل شريان الحياة pdf ، و للحصول على موضوع تعبير عن نهر النيل شريان الحياة pdf عليك عزيزي القارئ متابعة قراءة سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة .

موضوع تعبير عن نهر النيل شريان الحياة pdf

عادة ما يقوم المعلمون و المعلمات بطلب الحصول على موضوع تعبير عن نهر النيل شريان الحياة من طلابهم و طالبتهم ، و ذلك لتوجيه الطلاب للقراءة عن نهر النيل و التعرف عليه ، و على أهميته ، و المساهمة في توعيتهم للمحافظة عليه ، و فيما يلي سنقدم لكم موضوع تعبير عن نهر النيل شريان الحياة pdf ، بحيث يمكنك الحصول عليه بشكل مباشر “من هنا“.

قصيدة عن نهر النيل

عادة ما كان الشعراء في جمهورية مصر العربية يتغنون بنهر النيل ومن أبرز الشعراء الذين تغنوا به هو الشاعر المصري الكبير أحمد شوقي، و فيما يلي سنعرض لكم ما كتبه أحمد شوقي في حب نهر النيل :

النيلُ العَذبُ هُوَ الكَوثَر                     وَالجَنَّةُ شاطِئُهُ الأَخضَر

رَيّانُ الصَفحَةِ وَالمَنظَر                     ما أَبهى الخُلدَ وَما أَنضَر

البَحرُ الفَيّاضُ القُدسُ                     الساقي الناسَ وَما غَرَسوا

وَهوَ المِنوالُ لِما لَبِسوا                   وَالمُنعِمُ بِالقُطنِ الأَنوَر

جَعلَ الإِحسانَ لَهُ شَرعا                لَم يُخلِ الوادِيَ مِن مَرعى

فَتَرى زَرعاً يَتلو زَرعا                      وَهُنا يُجنى وَهُنا يُبذَر

جارٍ وَيُرى لَيسَ بِجارِ                     لِأَناةٍ فيهِ وَوَقار

يَنصَبُّ كَتَلٍ مُنهارِ                         وَيَضِجُّ فَتَحسَبُهُ يَزأَر

حَبَشِيُّ اللَونِ كَجيرَتِهِ                  مِن مَنبَعِهِ و بُحَيرَتِهِ

صَبَغَ الشَطَّينِ بِسُمرَتِهِ                لَوناً كَالمِسكِ وَكَالعَنبَر

موضوع عن نهر النيل شريان الحياة

نهر النيل العظيم تكون نتيجة اتحاد نهرين رافدين النيلين الأزرق والأبيض، بحيث إن النيل الأبيض ينبع من النيل الارزق و بحيرة فيكتوريا، هو الذي يقوم بتغذية نهر النيل بالنسبة العظمى من المياه. كما إن استثمار مياه نهر النيل يعتبر من أولى الأوليات، فلا يمكن أن تبنى حضارة مزدهرة، من غير في البلاد التي يمر النيل من خلاله، من غير أن يكون للنيل أثر في بناء تلك الحضارة، فنهر النيل نعمة لا تقدر بثمن، ولا يعرف قيمتها إلا من يعرف حجم الكنز الذي لديه. تعتمد دول حوض النيل ومن ضمنهم مصر على نهر النيل، في عملية الري الأراضي الزراعية. كما يمثل نهر النيل أحد المعالم السياحية الموجودة في مصر، بحيث يزوره عدد كبير جداً من السائحين على مدار السنة، للاستمتاع بمنظره الجميل ، بالإضافة انه يعتبر نهر النيل مصدر هام للكهرباء، ومصدر أيضاً للطاقة المتجددة. وبالطبع أهم وأولى الفوائد العظيمة لنهر النيل، أنه مصدر شرب كل الدول التي يمر بها نهر النيل. لأن مياه نهر النيل عذبة وصالحة للشرب وهذه من أكبر النعم علينا.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية سطور هذا المقال المقدم لكم من موقع الجنينة بعنوان موضوع تعبير عن نهر النيل شريان الحياة pdf.