تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية ، تختلف الأسباب التي تكون في تأخر الحصول على الموافقة للزيارة ، و تكون مرتبكة بالشخص الذي قدم الطلب و هنالك طلبات ترجع أصولا إلى السلطات السعودية لاصدار الموافقة عليها و عبر الجنينة سنتعرف على أسباب التأخر للموافقة

 ما هي مدة الرد على طلب الزيارة العائلية

لا تستغرق مدة الرد على طلب الزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية ثلاث أيام بالحد الأقصى فيها ، و لكن هنالك حالات قد تكون استثنائية أو يتم دراستها من قبل السلطات و الجهات السعودية المسؤولة عن طلبات الزيارة العائلية.

تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائلية

توجد العديد من الأسباب التي تلعب دوراً في عملية تأخر الرد على كلب التأشيرة من أجل الزيارة العائلية و قد لا تكون هذه الأسباب راجعة أو تعود إلى مقدم الطلب ، بل إلى السلطات السعودية ،و من أهم الأسباب التي تعود إلى تأخر تأشيرة بسبب السلطات السعودية

الطلب تحت عملية الاجراء لزيارة عائلية

هذا هو السبب الأكثر شيوعًا في تأخر عملية الرد على الزيارة العائلية من قبل السلطات السعودية، و معنى ذلك أن الطلب المقدم من قبل هذا الشخص لا زال تحت المتابعة و التدقيق من أجل أخذ كافة الاحتياطات حول مقدم الطلب و حينما يقوم الشخص بفحص طلبه فإنه تظهر له رسالة ” الطلب تحت الإجراء”.

و قد تبقى هذه الرسالة ظاهرة من مدة أقصاها  من 7 إلى 14 يومًا ، و هذه الرسالة تظهر للجميع و لكن ليس الجميع يبقى تحت الاجراء لمدة 14 يومًا ، و الموافقة على طلب التأشيرة و الزيارة العائلية لا تتأخر عن الجميع  و يعود السبب في ذلك إلى الإجراءات الحكومية و الرقابة و التفتيش.

تراكم الطلبات لدى السلطات السعودية

و لكن هذا السبب قليل الحدوث و ذلك لأن الطلبات تكون مقدمة بشكل الكتروني و الطلب يتم معالجته إلكترونيا و ليس عن طريق الأوراق ، و لذلك فإن عملية استخراج التأشيرة للزيارة السعودية لا تتأخر في المجمل العام .

و توجد هنالك أسباب تتلق بمقدمي الطلب و ليس للدولة و مثال ذلك عدم استوفاء الطلب كافة الإجراءات المطلوبة مثل عدم تصديق الطلب في الغرفة التجارية السعودية و هذا السبب قد يؤدي إلى التأخر في الرد عليه و قبول التأشيرة للزيارة العائلية و من ثم يتم رفض الطلب.

طريقة معرفة أن طلب التأشيرة موافقة للزيارة العائلية

هذه الخطوات التالية سوف نتعرف خلالها على طريقة الاستعلام عن طلب الزيارة العائلية و المتابعة من أجل معرفة الموافقة علي هذا الطلب من خلا اتباع الخطوات التالية :

  • الذهاب إلى منصة إنجاز : من هنــا.
  • كتابة رقم جواز السفر.
  • اختيار الجنسية.
  • نوع التأشيرة.
  • اختيار التأشيرة العائلية .
  • جهة القدوم.
  • كتابة الرمز الظاهر على الشاشة.
  • الضغط على زر البحث.

بعدها ستظهر شاشة لك تبين لك حالة الإجراء و إن كانت صادرة التأشيرة فإنها ستكون مضافة على حسابك و من خلالها يمكن لك معرفة التأشيرة و التفاصيل المتعلقة بالصلاحية و الوقت و المدة ، و في حالة عدم صدور هذه التأشيرة تظهر رسالة الطلب تحت الإجراء.

طريقة تصديق تأشيرة الزيارة العائلية

يمكن تصديق تأشيرة الزيارة العائلية للمملكة العربية السعودية من خلال الغرفة التجارية السعودية و قامت بوضع فيديو عبر اليوتيوب يوضح طريقة تصديق هذه التأشيرة و متابعة الخطوات الصحيحة من أجل التقدم للحصول على هذه التأشيرة.

طريقة أخرى للاستعلام عن تأشيرة الزيارة العائلية

يمكن الاستعلام عن معرفة الطلب المقدم من اجل زيارة الأسر في المملكة السعودية ، و ذلك من خلال الدخول إلى البوابة أبشر السعودية  ، و قامت بإتاحة هذه الخدمة وزارة الداخلية  السعودية و البحث عبر رقم التأشيرة و إضافة كلمة المرور ، و التحقق من الرمز الذي يظهر على الشاشة.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا  الذي كان بعنوان تأخر الموافقة على طلب الزيارة العائليه و تعرفنا على طريقة الاستعلام و التسجيل و أسباب تأخر طلبات الزيارة ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.