كيف اقنع امي اني اغيب عن المدرسة ، كنا صغاراً وكان الكثير منا يتحجج لوالديه حتي لا يذهب إلي المدرسة، ويقوم باختراع الأمور التي من شأنها أن تعلهم يصدقونه ولا يجعلونه يذهب للمدرسة، لأننا كنا نجد صعوبة كبيرة وبالغة في إقناع الأهل بعدم الذهاب للمدرسة، فماذا لو ساعدناكم لتجدوا الحجج والحلول التي من خلالها يمكن لكم أن تقوموا بإقناع أهلكم وخاصة الأم بعدم الذهاب للمدرسة.

كيف اقنع امي اني اغيب عن المدرسة:

الكثير من الطلاب والطالبات الذين يرغبون في التغيب عن المدرسة، ويريدون المساعدة في بعض الحجج التي يقولونها لأمهم لكي تقتنع بالسبب ولا ترسلهم إلي المدرسة، والطلاب في هذه الحالة عندما يريدون التغيب عن المدرسة يفكرون في قضاء وقت مستقطع من الدراسة وذلك من خلال النوم الطويل ولفترات أطول، أو من خلال اللعب والخروج، أو من خلال أي عمل أو نشاط بعيد عن أجواء الدراسة والتعليم.

اقرأ أيضا: كيف اعود طفلي على اللهاية

الحلول التي يمكن الاستعانة بها لإقناع الأم بعدم الذهاب للمدرسة:

  • التحدث مع الأم بعدم الرغبة للذهاب للمدرسة:

ويكون ذلك بالجلوس مع الأم والتحدث معها حول السبب وراء عدم الرغبة في الذهاب للمدرسة، والمهم أن يكون الوقت الذي تتحدث به مع أمك مناسب وينذر بأنها قد توافق علي عدم ذهابك، وأن تقتنع بالسبب الذي يجعل لديك عدم رغبة للذهاب للمدرسة.

  • اعرض علي أمك مساعدتها في بعض الأعمال المدرسية:

قد يكون اخبار أمك بأنك قد أنهيت جميع دروسك في المدرسة، وأنه لا يستدعي ذهابك لها، وأنك مستعد لكي تساعدها في الأعمال المنزلية والبيتية، ومستعد لتحمل المسؤوليات وأن تقوم بتقديم الخدمات الممكنة والمتاحة، فذلك قد يجعل أمك تسمح بعدم ذهابك للمدرسة.

  • التظاهر بأنك تشعر بالبرد:

الكثير من الطلاب الذين يصابون بنزلات برد ووعكات صحية تقوم والدتهم وأهلهم بعدم إرسالهم للمدرسة، وأن تدعي بأنك تعاني من نزلة برد وتمثيل بعض الاعراض التي تبين أننا مصابين بنزلة برد قد تقنع الأم بعدم ذهابنا للمدرسة.

  • التظاهر بألم في المعدة:

التظاهر أمام الأم بألم في المعدة، وبهذا يجب أن تقوم ببعض الأعمال والأعراض التي تبين بأنك مريض وتعاني من ألم كبير في المعدة، وأن تقوم بالتظاهر بالغثيان والألم، وأن تقوم ببعض التمارين التي تجعلك تتعرق.

  • التظاهر بألم وصداع في الرأس:

يمكنك أن تقوم بالتمثيل علي أمك أنك تعاني من ألم في الرأس وذلك عن طريق بعض الحركات التي تصدر عنك وتبين أنك كذلك بالفعل، مثل الانزعاج من أشعة الشمس والاستلقاء علي الأرض والنوم في الفراش لفترة طويلة من الوقت، مع الاستمرار لوقت طويل في الضغط علي الرأس.

وبهذا نكون قد ذكرنا لكم الحلول التي تجعل والدتكم تقتنع بعدم ذهابكم للمدرسة، ولكن في واقع الأمر فالذهب للمدرسة يعتبر أمراً ضرورياً لنا لكي نتعلم ونكون متعلمين ولنا مستقبل كبير وباهر.