من هي زوجة مقتدى الصدر ن مرحباً بكم في موقع جنينة ، مقتدى الصدر واحد من أبرز الشخصيات الدينية المشهورة عند الشيعة ، وهناك الكثير من الناس يتساءلون عن مقتدى الصدر وزوجته ، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على مقتدى الصدر وزوجته ، ومن وين وكل ما يتعلق بالموضوع.

من هو مقتدى الصدر ويكيبيديا

مقتدى الصدر ، هو رجل دين شيعي  ولد في الرابع من شهر أغسطس 1974م ، ويعد واحد من أبرز رجال الدين عند الشيعة ، يعمل في منصب  لواء اليوم الموعود ، كما ويشغل منصب قائد وزعيم يختص بأعداد كبيرة وهائلة من مجتمع الشيعة في العراق ، فهو يعد زعيم للتيار الصدري ، الذي يعتبر التيار الذي يمتلك أكبر قدر من الشعبية للشيعة في دولة العراق ، ويشغل أيضاً منصب القائد لدى الأجنحة العسكرية التي تتشكل في جيش المهدي.

من هي زوجة مقتدى الصدر

في الآونة الاخيرة كثر البحث عن زوجة مقتدى الصدر في مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث تعد زوجة مقتدى الصدر هي  أسماء محمد باقر الصدر ، وهي تعد ابنة محمد باقر الصدر الذي يعتبر من إحدى أبرز المراجع الدينية المشهورة في دولة العراق.

أصل مقتدى الصدر

مقتدى الصدر يعد رابع ابن للزعيم الشيعي محمد محمد صادق الصدر ، وقد عرف والده بأنه كان يحارب الرئيس صدام حسين وحزب البعث في العلن ، يذكر بأنه يعود في أصوله إلى إحدى أشهر العائلات الدينية الشيعية التي تتواجد في دولة العراق  كما ويعود في نسبه إلى جده محمد حسن الصدر الذي كان يشغل منصب عضو ورئيس لدى مجلس الأعيان ، ورئيس وزراء العراق في سنة 1948م.

كم عمر مقتدى الصدر

ولد مقتدى الصدر في منطقة النجف في دولة العراق ويقيم حالياً فيها ، حيث ولد في الرابع من شهر أغسطس 1974م ، أي يبلغ من العمر في هذا الوقت سبعة وأربعون عاماً.

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان يتحدث حول موضوع من هي زوجة مقتدى الصدر ، وتعرفنا على مقتدى الصدر وأصله وكم عمره ، ونرجو أن نكون قد أوصلنا لكم المعلومات الكافية حول هذا الموضوع ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.