جدول مباريات دور الثمانية كاس العالم 2023 قطر .. مواعيد مباريات اليوم الجمعة في كأس العالم والقنوات الناقلة ,من خلال موقع الجنينة الإخباري نرصد لكم قسماً خاصاً بمونديال 2023 المقام في قطر حيث سنتابع معكم كافة تطورات وفعاليات ومواجهات والأخبار ما قبل المواجهات والبث الحي والمباشر وطرق شراء التذاكر بالأسعار وكافة الأمور المتعلقة بكافة مباريات كأس العالم لعام 2023 المقام في دولة قطر العربية حيث أنه في موقعنا كنا نقوم برصد ونشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,الان لندخل لموضوع مقالتنا في قسم كأس العالم 2023 .

جدول مباريات دور الثمانية كاس العالم 2023 قطر .. مواعيد مباريات اليوم الجمعة في كأس العالم والقنوات الناقلة

مباريات ربع نهائي كأس العالم 2023 جدول مباريات ربع نهائي كأس العالم 2023 تنطلق أول مباراتين من بطولات كأس العالم 2023 التي ستقام في قطر اليوم السبت 3 ديسمبر.

تأهلت المنتخبات التالية لتصفيات كأس العالم في قطر: هولندا والسنغال وإنجلترا وأمريكا والأرجنتين وبولندا وفرنسا وأستراليا واليابان وإسبانيا والمغرب وكرواتيا والبرتغال وكوريا الجنوبية والبرازيل وسويسرا.

بدأت مساء الجمعة منافسات دور المجموعات لكأس العالم الحالية ، والتي تقام في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر.

كانت المجموعة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة السابعة بين الكاميرون والبرازيل وصربيا وسويسرا ليلة الجمعة ، لتتوج مرحلة المجموعات في كأس العالم 2023.

ماذا سيكون شكل كأس العالم في عام 2023؟
ستكون الفرق الـ 32 المتنافسة في كأس العالم 2023 هي المثال الأخير لهذا الرقم أربعة فرق من كل مجموعة من المجموعات الثماني التي تنقسم فيها الفرق المشاركة إلى المرحلة الثانية من كأس العالم.

من دور الستة عشر حتى نهائي كأس العالم لكرة القدم 2023 على ملعب لوسيل في 18 ديسمبر ، ستلعب المباريات بنظام خروج المغلوب.

موعد مباريات دور الثمانية كاس العالم

خرجت الفرق الثمانية التي تأهلت بالفعل إلى ربع نهائي مونديال قطر 2023 من اللعب مساء الثلاثاء.

وبدلاً من الولايات المتحدة وأستراليا وبولندا والسنغال واليابان وكوريا الجنوبية وإسبانيا وسويسرا ، تقدمت منتخبات هولندا والأرجنتين وفرنسا وإنجلترا وكرواتيا والبرازيل والمغرب والبرتغال إلى الدور ربع النهائي.

يوم الجمعة 9 ديسمبر ، من المتوقع أن تبدأ مباريات ربع النهائي.

 

مباريات ربع نهائي كأس العالم 2023 جدول مباريات ربع نهائي كأس العالم 2023 تنطلق أول مباراتين من بطولات كأس العالم 2023 التي ستقام في قطر اليوم السبت 3 ديسمبر.

تأهلت المنتخبات التالية لتصفيات كأس العالم في قطر: هولندا والسنغال وإنجلترا وأمريكا والأرجنتين وبولندا وفرنسا وأستراليا واليابان وإسبانيا والمغرب وكرواتيا والبرتغال وكوريا الجنوبية والبرازيل وسويسرا.

بدأت مساء الجمعة منافسات دور المجموعات لكأس العالم الحالية ، والتي تقام في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر.

كانت المجموعة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة السابعة بين الكاميرون والبرازيل وصربيا وسويسرا ليلة الجمعة ، لتتوج مرحلة المجموعات في كأس العالم 2023.

ماذا سيكون شكل كأس العالم في عام 2023؟
ستكون الفرق الـ 32 المتنافسة في كأس العالم 2023 هي المثال الأخير لهذا الرقم. أربعة فرق من كل مجموعة من المجموعات الثماني التي تنقسم فيها الفرق المشاركة إلى المرحلة الثانية من كأس العالم.

من دور الستة عشر حتى نهائي كأس العالم لكرة القدم 2023 على ملعب لوسيل في 18 ديسمبر ، ستلعب المباريات بنظام خروج المغلوب.

مواعيد مباريات دور الثمانية كاس العالم 2023

بعد وصول مونديال 2023 إلى الدور النهائي ، ينتظر عشاق كرة القدم بفارغ الصبر بدء المباريات المتبقية التي ستحدد المركزين الثالث والرابع وكذلك نتيجة مباراة البطولة.

الفرق الثمانية التي تقدمت من دور الستة عشر إلى ربع نهائي كأس العالم 2023 ستواجه بعضها البعض هذه المنتخبات هي البرازيل والبرتغال والمغرب وإنجلترا وهولندا والأرجنتين وفرنسا وكرواتيا.

وصلت ثمانية فرق إلى قائمة الفرق الصاعدة في ربع نهائي كأس العالم 2023: البرازيل والمغرب وكرواتيا وهولندا والأرجنتين وفرنسا وإنجلترا والبرتغال.

الجدول الزمني لنصف نهائي كأس العالم 2023
سيتم تحديد الفرق التي تأهلت لنصف نهائي كأس العالم 2023 من خلال نتائج مباريات ربع النهائي التي تبدأ مساء الجمعة 9 ديسمبر وتستمر بمباراتين في اليوم السبت 10 ديسمبر.

مباريات نصف نهائي كأس العالم عام 2023
ستقام مباريات نصف نهائي كأس العالم 2023 يومي الثلاثاء 13 ديسمبر والأربعاء 14 ديسمبر يتم فحص جدول مباريات ربع نهائي كأس العالم 2023 على موقع “Kora Plus”.

في 9 ديسمبر بالتحديد ، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة والساعة السادسة بتوقيت مكة المكرمة ، ستلتقي البرازيل مع كرواتيا في المباراة الأولى من ربع نهائي كأس العالم 2023 على استاد المدينة التعليمية.

في 9 ديسمبر ، في تمام الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي للقاهرة والساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة ، ستواجه هولندا الأرجنتين.

في 10 ديسمبر بالتحديد عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة والساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة ، ستشهد مباريات ربع نهائي مونديال 2023 المغرب أمام البرتغال.

في 10 ديسمبر على ملعب البيت ، ستلعب إنجلترا مع فرنسا في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة المحلي والساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

معلقين مباريات دور الثمانية

مباريات كأس العالم المقررة في قطر ربع النهائي (النهائي الثامن) ؛ وانتهت اليوم ، اليوم ، دور الـ16 مباراة في مونديال قطر ، التي انطلقت في نوفمبر واستمرت حتى 18 ديسمبر.

جدول مباريات المونديال دور الـ 8 لمونديال قطر (ربع النهائي)
تم تحديد مواعيد مباريات ربع النهائي المباشرة ، التي ستبدأ يوم الجمعة 8 ديسمبر 2023.

سيستغرق الأمر يومين فقط وستتضمن أربع لقاءات مباشرة.

وكانت منتخبات البرازيل وكرواتيا والأرجنتين وهولندا والبرتغال والمغرب وإنجلترا وفرنسا هي المنتخبات التي تأهلت.

منذ انتهاء دور الـ16 لكأس العالم 2023 أمس وتأهلت 8 فرق إلى ربع نهائي مونديال قطر ، يرغب عشاق كرة القدم في معرفة جدول مباريات ربع النهائي ومواعيد بدايتها.

جدول مباريات قطر في ربع نهائي كأس العالم 2023
وفيما يتعلق بجدول مباريات ربع نهائي مونديال قطر 2023 ، تنطلق الجولة الثامنة من البطولة يوم الجمعة الموافق 9 ديسمبر وتنتهي يوم السبت الموافق 10 ديسمبر. والأربعاء الذي يوافق 13 و 14 ديسمبر.

القنوات الناقلة لمباريات دور الثمانية

بعد عقد التصفيات المؤهلة لربع نهائي كأس العالم الحالية في قطر ، والذي يمتد حتى 18 ديسمبر ، تم بالفعل تحديد أربع مباريات من دور الثمانية.

واختتم مساء الثلاثاء ، مع إعلان ثماني دول وداعا نهائيا للبطولة ، دور الـ16 لكأس العالم 2023 في قطر بمباريات المغرب ضد إسبانيا والبرتغال ضد سويسرا.

تم بالفعل تحديد جداول الفرق الثمانية النهائية – الأرجنتين وهولندا وكرواتيا والبرازيل وإنجلترا وفرنسا والمغرب والبرتغال.

اختتمت مباريات دور الـ16 لكأس العالم قطر 2023 ، حيث لعب المغرب أمام إسبانيا والبرتغال ضد سويسرا ، حيث قالت 8 فرق وداعهم النهائي للبطولة. تم بالفعل تحديد جداول الفرق الثمانية النهائية – الأرجنتين وهولندا وكرواتيا والبرازيل وإنجلترا وفرنسا والمغرب والبرتغال.

متى مباريات دور الثمانية في كأس العالم 2023

الجدول الزمني لربع نهائيات كأس العالم اختتمت مساء الثلاثاء دور الـ16 مباراة لكأس العالم 2023 لبدء ربع النهائي ، وسط الإثارة والترقب من دور الـ16 مشجعًا لمباريات ربع نهائي مونديال 2023.

لم يتبق سوى 8 فرق ، وهم يقاتلون لمعرفة من سيسافر إلى قطر للفوز بكأس العالم مع دخولنا ربع نهائي كأس العالم 2023.

مباريات ربع النهائي في مونديال قطر يوم الثلاثاء 13 ديسمبر ، سيواجه الفائز في مباراة كرواتيا والبرازيل الفائز في مباراة هولندا والأرجنتين ، ويوم الأربعاء 14 ديسمبر الفائز في مباراة المغرب والبرتغال وسيواجه الفائز في المباراة بين إنجلترا وفرنسا في الدور نصف النهائي الثاني.

إن بطولة كأس العالم لكرة القدم 2023 ، النسخة التي حملت الكثير من الإثارة والطاقة حتى الآن ، تولد اهتمامًا متزايدًا بين عشاق كرة القدم في جميع أنحاء المجموعة.

مع بداية جولات خروج المغلوب ، بدأنا بالفعل في تحديد إستراتيجية الفوز بمسابقات كأس العالم الحادية والعشرين ، حيث بدأت بالفعل ملامح جولة البطولة في الظهور.

وعندما تنتهي دور الـ16 ، تزداد الإثارة لمباريات ربع النهائي في البطولة ، والتي تضم ألعابًا على مستوى عالٍ ، بحيث تستمر المغامرة حتى اختتام البطولة ، محتضنة التاج الثمين.

سيتم إطلاق مجموعة قنوات beIN SPORTS MAX قبل البطولة لبث جميع المباريات سيتم بث مباريات كأس العالم 2023 فقط في الشرق الأوسط على مجموعة قنوات بي إن سبورت.

جدول مباريات ربع نهائي مونديال قطر 2023 التي تستضيفها قطر – آخر المنتخبات المتأهلة إلى ربع النهائي الثامن من مونديال قطر ستلعب اليوم الثلاثاء ، في ختام أسبوع مباريات الدور الـ16 لكأس العالم 2023 نهائي.

جدول مباريات اليوم الجمعة في كأس العالم 2023

بعد معركة اليوم الكاملة بين المغرب وإسبانيا والبرتغال وسويسرا ، والتي اختتمت دور الـ16 ، يبحث العديد من المشجعين عن مواعيد وأوقات مباريات ربع نهائي كأس العالم 2023.

تمكنت الفرق من الوصول إلى دور الـ 8
بعد لعب مباريات صعبة للغاية للتأهل إلى نهائيات كأس العالم الثامنة في قطر ، وصلت هذه الفرق إلى ربع نهائي بطولة 2023.

وصلت المجموعات التالية إلى الدور الثامن من ربع نهائي كأس العالم: البرازيل وإنجلترا وفرنسا والأرجنتين وكرواتيا وهولندا والأرجنتين.

وبعد مباريات اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر سيتم الإعلان عن باقي الفرق المتأهلة للدور الثامن وهي: المغرب وإسبانيا والبرتغال وسويسرا.

تقدم منتخبا هولندا والأرجنتين على حد سواء ، بينما هزمت كرواتيا كوريا الجنوبية ، وهزمت إنجلترا مصر ، وهزمت فرنسا بولندا. فازت البرازيل على كوريا الجنوبية بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف واحد ، بينما انتصرت إنجلترا على مصر.

مواعيد مباريات اليوم الجمعة في كأس العالم 2023

في يوم الجمعة ، 9 ديسمبر / كانون الأول ، سيلعب فريقا براولرز وكرواتيا مباراتيهما الافتتاحية في ربع نهائي كأس العالم 2023 ، تليها مباراة منتخبي الأرجنتين وهولندا.

ستقام المباراة بين منتخبي إنجلترا وفرنسا في اليوم التالي لربع نهائيات كأس العالم 2023.

الجدول الزمني لنصف نهائي كأس العالم 2023
في 9 ديسمبر 2023 ، يوم الجمعة

في الساعة 18:00 ، ستواجه كرواتيا البرازيل على استاد المدينة التعليمية.

وستلعب الارجنتين مع هولندا الساعة 22:00 على استاد لوسيل.

في 10 ديسمبر 2023 يوم السبت

في تمام الساعة 18:00 ، سيواجه الفائز بـ 55 الفائز بـ 56 على استاد الثمامة.

فرنسا ضد إنجلترا ، الملعب الرئيسي ، 22:00.

جدول مباريات ربع نهائي كأس العالم 2023

  • مباريات نصف نهائي كأس العالم عام 2023
  • في عام 2023 ، في 13 ديسمبر
  • يلتقي الفائز 57 مع الفائز 58 الساعة 22:00 على استاد لوسيل.
  • في عام 2023 ، في 14 ديسمبر
  • الفائز 59 مقابل الفائز 60 الساعة 2:00 على ملعب المنزل.
  • موعد مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم عام 2023
  • في عام 2023 ، في 17 ديسمبر
  • في تمام الساعة 18:00 ، يلتقي الخاسر 61 مع الخاسر 62 على استاد خليفة الدولي.

موعد مباريات اليوم الجمعة في كأس العالم 2023

بالإضافة إلى قناتي “ماكس” و “إكسترا” في شبكة “الكاس” الرياضية ، ستنقل مباريات ربع نهائي الجولة الثامنة من مونديال 2023 على شبكة قناة “بي إن سبورتس”.

تم تحديد مواعيد الجولة الثامنة من مونديال قطر 2023 في جدول مباريات ربع النهائي التي ستقام يوم الجمعة 9 ديسمبر 2023 وفي فلسطين والسعودية الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي سيتواجه المنتخبان الكرواتي والبرازيلي ، وفي يوم الجمعة 9 ديسمبر 2023 ، في تمام الساعة السابعة صباحًا ، سيتنافس منتخبا هولندا والأرجنتين تظهر الشاشات التي تعرض المباريات التي تقدمت إلى مراحل حرجة وحساسة للفرق عندما يغلق مشجعو كرة القدم أعينهم.

نظرًا لأن بطولة كأس العالم 2023 ، التي تستضيفها قطر لأول مرة في تاريخ الدول الأوروبية ، تعد واحدة من أقوى البطولات في العالم وستعرض في هذه المرحلة ، فإن عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم مهتمون برؤية جدول البطولة مباريات ربع نهائي كأس العالم 2023 – مواعيد مباريات الدور الثامن من مونديال قطر 2023 يتأهل أربعة فقط من المنتخبات الثمانية إلى نصف النهائي أنت مالك الفريق ، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية اليوم ، ويوم الجمعة 12 سبتمبر 2023 هو تاريخ بدء ربع نهائي مونديال قطر 2023.

أبحث عن مشجعي كرة القدم ، موعد مباراة ربع نهائي كأس العالم 2023 بين البرازيل وكرواتيا ، حيث يلتقي الفريقان في افتتاح ربع نهائي المونديال في قطر يتوقع الملايين من عشاق كرة القدم أن تكون هذه المباراة معركة ملحمية بين النجوم ، حيث يكدس الفريقان بالنجوم العالميين ويتوقون للتخلص منهم وينتهي آخرون في الأربعة الكبار ويتأهلون للمربع الذهبي كما هو مخطط ، ابتداءً من مساء غد الجمعة 9 ديسمبر 2023 بتوقيت أبوظبي على استاد المدينة التعليمية.

معلقين مباريات اليوم الجمعة في كأس العالم 2023

أقيم أكبر احتفال في العالم في ملعب المدينة التعليمية بالدوحة مساء الثلاثاء عندما فاز المغرب على إسبانيا في دور الـ16 لكأس العالم لكرة القدم 2023.

غمرت المشاعر الغالبية العظمى من الجمهور البالغ عددهم 44 ألف متفرج بعد أن سجل المدافع المغربي أشرف حكيمي الفوز بضربة جزاء صفيق من بانينكا.

تدفق المغاربة إلى شوارع الدار البيضاء والرباط ومراكش وعمليا كل عاصمة في أوروبا الغربية للاحتفال.

حتى الملك محمد السادس انضم إلى الحشود المبتهجة.

بعد أن رقص الفريق واحتضن وبكى في غرفة الملابس ، أدلى المدرب وليد الركراكي بتصريح بالغ الأهمية في مؤتمره الصحفي بعد المباراة.

وقال “في مرحلة ما في أفريقيا ، علينا أن نكون طموحين ولماذا لا نفوز بكأس العالم ، حتى لو كان ذلك سيكون صعبا”.

كان الإعلان علامة على تحول نموذجي في كيفية تعامل الدول الأفريقية مع كأس العالم ، ومن المناسب أن جاء من Regragui ، الذي يمثل نقلة نوعية في التدريب الأفريقي.

لم يقتصر الأمر على قطع أسنانه في القارة ، حيث أمضى سنواته التكوينية في تدريب كرة القدم المحلية في المغرب ، بل إنه أيضًا جزء من فئة CAF Pro License الافتتاحية لعام 2018 – أول مجموعة من المدربين الذين حصلوا على أعلى دبلوم تدريب في كرة القدم بالكامل على القارة.

إنه يمثل كل ما هو صحيح في كرة القدم الأفريقية: إنه شاب ، وكفؤ ، وعالمي ، ولا يعرف الخوف ، وينتمي إلى الوحدة الأفريقية في الصميم.

ومن الأمثلة الأخرى على نموذج التدريب الأفريقي الجديد عليو سيسي السنغالي وجمال بلماضي والجزائري راضي الجعيدي والتونسي بيني مكارثي.

ليس من قبيل المصادفة أن كأس العالم 2023 كانت المرة الأولى التي يكون فيها مدربين أفارقة لجميع الدول الأفريقية الخمس لقيادتها.

بث مباشر مباريات اليوم الجمعة في كأس العالم 2023

لكن هل Regragui على حق؟ هل ينبغي لأفريقيا أن تسأل نفسها ما إذا كانت تستطيع الفوز بكأس العالم؟

بصفتي صحفي كرة قدم أفريقي ، غالبًا ما أخشى الأسبوع الذي يسبق نهائيات كأس العالم لأنه ، دون أن أفشل ، سيسألني منفذ إعلامي غربي واحد على الأقل عن توقع بيليه الملفق في منتصف السبعينيات بأن فريقًا أفريقي سيفوز بالبطولة قبل عام 2000.

في الماضي ، كنت أتجاهل كتفي خاطفة ، وأجبت أن بيليه قال الكثير من الأشياء التي لا تعني الكثير بالضرورة ، وتركتها عند هذا الحد.

هذا العام ، ومع ذلك ، فقد أعدت النظر في ردي الرافض.

في نوفمبر ، أعلن رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو فيلس أنه يتوقع فوز الكاميرون على المغرب في نهائي إفريقيا بالكامل.

سخر منه على الفور عبر الإنترنت ، في الغالب من قبل مواطنيه ، لكن تصريحه أثار استجابة مختلفة مني – لقد أثار فضولي.

“ما الذي منع فريق أفريقي من الفوز بكأس العالم في السنوات الماضية؟” سألت نفسي.

يبدأ باستعمار القارة.

الحقيقة المؤسفة هي أنه خلال نهائيات كأس العالم السبع التي أقيمت في الفترة من 1930 إلى 1962 ، كانت مصر في عام 1934 الممثل الوحيد للقارة.

ويرجع ذلك جزئيًا إلى الاستعمار الوحشي للقارة من قبل دول أوروبا الغربية ، وجزئيًا إلى رفض رؤساء الفيفا السابقين منح إفريقيا مكانًا تلقائيًا في البطولة ، حتى بالنسبة للبلدان التي حصلت على الاستقلال.

في عام 1966 ، قاطعت القارة الأفريقية كأس العالم في إنجلترا لإرسال رسالة إلى الفيفا بأنها تطالب بمكان مضمون في البطولة ، والتي حصلت عليها بعد ذلك في عام 1970.

على مدى العقود الثلاثة التالية ، تمكنت الفرق الأفريقية من مفاجآت رائعة ، بما في ذلك فوز الجزائر على ألمانيا الغربية ، والمغرب بإيفاد البرتغال ، والكاميرون على الأرجنتين (بأكثر من طريقة واحدة).

  • على الرغم من ذلك ، استمر الفيفا في التباطؤ ، حيث منح الدول الأفريقية مكانين فقط في عام 1982 ، وثلاثة في عام 1994 ، ثم خمسة في عام 1998.
  • لذا فإن أحد أسباب عدم فوز إفريقيا بكأس العالم حتى الآن هو أنها بالكاد تشارك.

متى مباريات اليوم الجمعة في كأس العالم 2023

قد يشير البعض إلى ضعف النتائج في السنوات الـ 12 الماضية ، ولكن من الذي سيقول إن زيادة المشاركة ما كانت لتؤدي إلى زيادة المنافسة والتحسين؟

كان من الممكن ضخ أموال الجائزة لمجرد المشاركة في كأس العالم في كرة القدم على مستوى القاعدة الشعبية في جميع أنحاء القارة ، مما أدى إلى تحسين جودة اللعب بشكل كبير.

بعد ما يقرب من قرن من استضافة كأس العالم الافتتاحية في أوروجواي ، سيتم منح إفريقيا أخيرًا عددًا أكثر إنصافًا من الأماكن ، عندما يكون لدينا 9.5 مكانًا في عام 2026 – مما يجعلنا أقرب قليلاً إلى التكافؤ العالمي.

أظهرت لنا بطولة كأس العالم 2023 أيضًا أن الافتقار إلى التمثيل ، ليس فقط في شكل خانات تأهيل ، ولكن أيضًا في شكل حقوق الاستضافة ، يمكن أن يكون مؤثرًا للغاية.

وصلت كوريا الجنوبية إلى الدور نصف النهائي في عام 2002 عندما شاركت في استضافة البطولة ، في حين كانت النجوم السوداء في غانا على بعد ركلة جزاء من الدور نصف النهائي في عام 2010 في أول كأس عالم في إفريقيا في جنوب إفريقيا.

هل هي مجرد مصادفة أن تأتي أفضل بطولات إفريقيا وآسيا على الإطلاق في المرة الوحيدة التي استضافت فيها القارات البطولات؟

أظهرت لنا بطولة كأس العالم 2023 أن الإجابة هي: ربما لا.

وصل ربع نهائي كأس العالم 2023 هنا بعد مرحلة جماعية مثيرة ودور 16 من الأفعوانية ، وصلنا إلى نهاية الأعمال للبطولة مع بقاء ثمانية فرق هناك الكثير من قوة النجوم والمباريات الرائعة واللاعبين الكبار الذين يضعون أعينهم على رفع الكأس في 18 ديسمبر.

يبدأ الحدث في 9 ديسمبر مع انطلاق كرواتيا والبرازيل ولكن قبل بدء الألعاب ، قم بمعاينة كل فريق بالأشياء الرئيسية التي يجب مشاهدتها ، واللاعبين الذين يجب معرفتهم والتنبؤات من كتاب ESPN لدينا.

ما هو جدول مباريات اليوم الجمعة في كأس العالم 2023

اترك الأمر للمدرب زلاتكو داليتش لتلخيص آفاق كرواتيا على أفضل وجه أمام البرازيل: “العمق الذي تتمتع به [البرازيل] في فريقهم مرعب وهم أفضل فريق في كأس العالم هذه لكنني سأقول أيضًا إنه من الأفضل أن يكونوا مستعدين عندما يواجهوننا ، لأنه ليس لدينا ما نخشاه أنا لا أقول إنها مباراة 50-50 ، لكننا لسنا غرباء أيضًا عندما أنظر إلى البرازيل ، أعتقد أنهم قد يكافحون لتحمل الاستحواذ لفترات طويلة من قبل خصمهم ، فمثلا.”

يعرف داليتش أن لديه ثلاثي خط الوسط – مارسيلو بروزوفيتش وماتيو كوفاسيتش ولوكا مودريتش – وهي خبرة طويلة ونوع من القدرات الفنية المطلوبة للعب بعيدًا وجعل الخصوم يطاردونك إنه محق أيضًا في أنه لم يحاول أي من خصوم البرازيل حتى الآن لعب كرة القدم الاستحواذ ضدهم.

إنه طريق واحد للنصر ، مهما كان صعبًا ، وبالطبع تريد دمجه مع الآخر: العزيمة القوية التي ميزت هذا الفريق الكرواتي لفترة طويلة وخاصة تحت قيادة داليتش فشلت مباراة واحدة فقط من آخر ثماني مباريات في البطولة الكبرى لكرواتيا في الحصول على الوقت الإضافي أو ضربات الجزاء (كانت تلك هي المباراة النهائية لكأس العالم ضد فرنسا في 2018) قد لا يضربونك دائمًا ، لكن من المحتمل أن يأخذوك إلى أقصى حد: جسديًا وعقليًا وعاطفيًا.

يضم فريق داليتش الحالي المحاربين القدامى الذين أطاحوا بالدنمارك ، واستضافتهم روسيا (بركلات الترجيح) وإنجلترا (في الوقت الإضافي) في كأس العالم الماضية ، بالإضافة إلى عدد قليل من الوافدين الجدد بقيادة المدافع المقنع المثير للإعجاب يوسكو جفارديول كما يحدث في كثير من الأحيان مع كرواتيا ، يتم تعليم الجيل التالي في تقاليد أولئك الذين جاءوا من قبل ، لذا فإن المبتدئين يدخلون بسلاسة.

  • إذا كان داليتش على حق ، فلن ترى الكثير من الرقص الاحتفالي من البرازيل. – غابرييل ماركوتي

كأس العالم 2023 قطر أخبار

دخلت البرازيل البطولة كمرشحين للفوز باللقب السادس القياسي ومع تبقي ثلاث مباريات ، جدول مباريات دور الثمانية, ما زالوا يحملون هذا الوزن لا يعني ذلك أن الأمر قد أزعجهم كثيرًا – سواء كانوا يرقصون بعد الأهداف أو يمزقون خصمًا بسهولة شديدة لدرجة أنهم شعروا بالراحة لمنح حارس المرمى الثالث فرصة للعب في مباراة خروج المغلوب ، فإن هذه البطولة لم تجلب لهم ذلك الكثير من التوتر.

يعود جزء من ذلك إلى التعادل اللطيف – تذكر أن فرنسا تلعب مع إنجلترا في ربع نهائي آخر – لكن الكثير من ذلك يرجع إلى عمق البرازيل المذهل تيتي ، مدرب البرازيل ، يعرف كم هو محظوظ بوجود الكثير من المواهب الهجومية المتاحة تميزت فترته مع البرازيل بشعور بعدم الارتياح تجاه البراغماتية (على عكس jogo bonito البرازيلية المعروفة) ولكن في هذه البطولة شهدنا قدراً جيداً من الاثنين قبل المباراة النهائية في دور المجموعات مع الكاميرون – حيث قام تيتي بتدوير فريقه بالكامل تقريبًا لأن النتيجة كانت بلا معنى – لم يواجه البرازيل أي تسديدة على المرمى ، بينما في مباراة دور الستة عشر مع كوريا الجنوبية ، لم يواجه منتخب البرازيل أظهر النجوم المهاجمون قوتهم النارية بأربعة أهداف مبكرة أنهت المباراة بعد أكثر من نصف ساعة بقليل.

قائمة البرازيل في كأس العالم

الأسماء مذهلة: نيمار وريتشارليسون وفينيسيوس جونيور وكاسيميرو ورافينها – والقائمة تطول إذا كانت هناك مشكلة بالنسبة للبرازيل ، فهي الإصابات ، على الرغم من عودة نيمار ومن المحتمل أن يعود أليكس ساندرو يوم الجمعة ، فإن البرازيل تتمتع بصحة جيدة إلى حد ما قبل ربع النهائي ضد منتخب كرواتيا الذي (بلع) ذهب 120 دقيقة بالإضافة إلى ركلات الترجيح في أول مباراة خروج المغلوب.

لاعب واحد من كرواتيا يجب معرفته: مارسيلو بروزوفيتش
يجمع Brozovic بين خاصيتين من أكثر الخصائص التي يتمتع بها لاعب خط الوسط المركزي – معدل العمل والإبداع -جدول مباريات دور الثمانية- بالإضافة إلى أنه يمتلك الإحصائيات لدعمها أمام اليابان في دور الـ16 ، قطع 16.7 كيلومترًا – أكثر من 10 أميال – محطمًا الرقم القياسي للمسافة المقطوعة في إحدى مباريات كأس العالم التي حددها بروزوفيتش نفسه ، ضد إنجلترا ، قبل أربع سنوات.

مباريات اليوم الجمعة في كأس العالم 2023

معظم الفرق لديها لاعب يمكنه الجري طوال اليوم في وسط الحديقة بالطريقة التي يعمل بها لكن ليس الحال دائمًا هو أنهم صانع ألعاب الفريق ، وهو الدور الذي يؤديه بروزوفيتش لكرواتيا ونادي إنتر ميلان مثل حارس نقطة في كرة السلة ، بخلاف الهجوم المضاد الفردي أو الانتقال ،جدول مباريات دور الثمانية, تمر كل حركة هجومية تقريبًا من خلاله في مرحلة ما في الواقع ، لم يتبق سوى لاعبان خطيان في البطولة – الفرنسي أوريلين تشواميني والأرجنتيني رودريجو دي بول – قاما بتمريرات في اللعب المفتوح أكثر من بروزوفيتش.

 

المباراة الموعد النتيجة الملعب
كرواتيا – البرازيل الجمعة 9 ديسمبر 2023،
17:00 مصر، 18:00 السعودية وقطر
المدينة التعليمية
هولندا – الأرجنتين الجمعة 9 ديسمبر 2023،
21:00 مصر، 22:00 السعودية وقطر
استاد لوسيل
المغرب – (الفائز من البرتغال – سويسرا) السبت 10 ديسمبر 2023،
17:00 مصر، 18:00 السعودية وقطر
الثمامة
إنجلترا – فرنسا السبت 10 ديسمبر 2023،
21:00 مصر، 22:00 السعودية وقطر
البيت

 

جدول مباريات كأس العالم نصف النهائي

13 ديسمبر: الفائز (57) × الفائز (58) (المباراة رقم 61) (ملعب لوسيل ، 22:00).
14 ديسمبر: الفائز (59) × الفائز (60) (62) (استاد البيت الساعة 22:00).

ترتيب دور المجموعات في مونديال قطر 2023

المجموعة 1
الترتيب الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه فارق نقاط
1 هولندا 3 2 1 0 5 1 4 7
2 السنغال 3 2 0 1 5 4 1 6
3 الإكوادور 3 1 1 1 4 3 1 4
4 قطر 3 0 0 3 1 7 -6 0
المجموعة 2
الترتيب الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه فارق نقاط
1 إنجلترا 3 2 1 0 9 2 7 7
2 أمريكا 3 1 2 0 2 1 1 5
3 إيران 3 1 0 2 4 7 -3 3
4 ويلز 3 0 1 2 1 6 -5 1
المجموعة 3
الترتيب الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه فارق نقاط
1 الأرجنتين 3 2 0 1 5 2 +3 6
2 بولندا 3 1 1 1 2 2 0 4
3 السعودية 3 1 1 1 2 3 -1 4
4 المكسيك 3 1 0 2 3 5 -2 3
المجموعة 4
الترتيب الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه فارق نقاط
1 فرنسا 3 2 0 1 6 3 +3 6
2 أستراليا 3 2 0 1 3 4 -1 6
3 تونس 3 1 1 1 1 1 0 4
4 الدنمارك 3 0 1 2 1 3 -2 1
المجموعة 5
الترتيب الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه فارق نقاط
1 اليابان 3 2 0 1 4 3 +1 6
2 إسبانيا 3 1 1 1 9 3 +6 4
3 ألمانيا 3 1 1 1 6 5 +1 4
4 كوستاريكا 3 1 0 2 3 11 -8 3
المجموعة 6
الترتيب الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه فارق نقاط
1 المغرب 3 2 1 0 4 1 +3 7
2 كرواتيا 3 1 2 0 4 1 +3 5
3 بلجيكا 3 1 1 1 1 2 -1 4
4 كندا 3 0 0 3 2 7 -5 0
المجموعة 7
الترتيب الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه فارق نقاط
1 البرازيل 3 2 0 1 3 1 +2 6
2 سويسرا 3 2 0 1 4 3 +1 6
3 الكاميرون 3 1 1 1 4 4 0 4
4 صربيا 3 0 1 2 5 8 -3 1
المجموعة 8
الترتيب الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه فارق نقاط
1 البرتغال 3 2 0 1 6 4 +2 6
2 كوريا الجنوبية 3 1 1 1 4 4 0 4
3 أوروغواي 3 1 1 1 2 2 0 4
2 غانا 3 1 0 2 5 7 -2 3

الخاتمة

جدول مباريات دور الثمانية كاس العالم 2023 قطر .. مواعيد مباريات اليوم السبت في كأس العالم والقنوات الناقلة ,الان نتوصل لنهاية مقالتنا هذه الرياضية حيث استكملنا رحلتنا الخاصة بتغطية كافة تطورات وفعاليات ومواجهات والأخبار ما قبل المواجهات والبث الحي والمباشر وطرق شراء التذاكر بالأسعار وكافة الأمور المتعلقة بكافة مباريات كأس العالم لعام 2023 المقام في دولة قطر العربية حيث بدورنا كنا نقوم بنشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,نصل الان لنهاية الختام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .