من هو عايض القحطاني ويكيبيديا .. يبحث العديد من الأشخاص عن من هو عايض القحطاني ويكيبيديا و لذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان من هو عايض القحطاني ويكيبيديا تابعوا معنا لنتعرف أكثر .

من هو عايض القحطاني ويكيبيديا

عائض القحطاني هو دكتور و استشاري جراحة السمنة و المناظير في جامعة الملك سعود حيث يعد عايض القحطاني من أبرز و أهم الأطباء في مجال الجراحة العامة و جراحة المناظير في المملكة العربية السعودية حيث يعد حاصل على الكثير من الشهادات الطبية و كما و أنه يمتلك خبرة 11 عام في مجال جراحة السمنة .

الشهادات التي حصل عليها الدكتور عائض القحطاني

يعد عايض القحطاني من أبرز و أهم الأطباء في مجال الجراحة العامة و جراحة المناظير في المملكة العربية السعودية حيث يعد حاصل على الكثير من الشهادات الطبية و التي نذكرها لكم هنا

  • حصل الدكتور عائض القحطاني على شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة مع مرتبة الشرف من جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية.
  • حصل الدكتور عائض القحطاني على جائزة التميز العلمي في أبحاث السمنة من الجمعية الأمريكية لجراحة السمنة.
  • حصل الدكتور عائض القحطاني علي البورد الأمريكي في جراحة الأطفال 2002 من الكلية الأمريكية للجراحين.
  • حصل الدكتور عائض القحطاني علي البورد الأمريكي في جراحة المناظير من دينفيير كولورادو.
  • حصل الدكتور عائض القحطاني على البورد الأمريكي من الكلية الأمريكية للجراحين في الجراحة العامة.
  • حصل الدكتور عائض القحطاني على الزمالة الكندية في جراحة الأطفال من جامعة مونتريال في كندا.
  • حصل الدكتور عائض القحطاني على الزمالة في الجراحة العامة من جامعة ماكجيل في كندا.

عملية كرمشة المعدة

عملية كرمشة المعدة دون جراحة من الإنجازات التي قام بها الدكتور عائض القحطاني لتصبح حلاً لعمليات التكميم للمعدة الجراحية، حيث تعتمد هذه العملية على تقليص حجم المعدة للنصف من الحجم الطبيعي، وهذه العملية لا تحتاج إلى تدخل جراحي أو عمل شقوق في البطن، وتتم هذه العملية من خلال المنظار لعمل بعض القنوات الصغيرة داخل المعدة، وبالتالي يمكن للطبيب القيام بعملية طي لبعض أجزاء المعدة وعمل طبقات مساعدة على تصغير حجم المعدة وبالتالي يتم استيعاب كميات أقل من الطعام و تعتبر أسعار جراحات علاج السمنة وتكميم المعدة من أغلى الأسعار على مستوى العالم، إلا أن تكلفة عملية كرمشة المعدة لدى الدكتور عايض القحطاني تكلفتها مناسبة مقارنة بالدول الأوروبية، حيث يتراوح سعر عملية كرمشة المعدة في الرياض ما بين 45,013 ريال سعودي إلى 56,266 ريال سعودي.

 

 

 

 

 

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان من هو عايض القحطاني ويكيبيديا و قد تعرفنا على الكثير من المعلومات حول الدكتور غائض القحطاني و عن عملية تكميم المعدة و دمتم في امان الله و حفظه .