من هو اول رائد فضاء عربي ، يعتبر الفضاء من الأماكن البعيدة عن الأرض و هي من المناطق المحببة للإنسان ، كما أن الإنسان بطبعه محب للاستكشاف ، و يحب التعرف و يستكشف على الأشياء المجهولة ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على من هو اول رائد فضاء عربي .

من هو اول رائد فضاء عربي

الكثير من الأشخاص يبحثون عن من هو اول رائد فضاء عربي ، حيث يعتبر الأمير سلطان سلمان عبد العزيز آل سعود أوّل رائد فضاء عربي سعوديّ ، و أول شخص مسلم و أول شخص في الشرق الأوسط ، حيث أنه سافر إلى الفضاء في عام 1985م ، و ذلك بالتحديد في الفترة الممتدّة بين 17-24 حزيران/يونيو .

أول رواد فضاء في العالم

ذهب إلى الفضاء الكثير من الأشخاص لاستكشاف الفضاء الخارجي ، و من أشهر رواد الفضاء الذين صعدوا إليه هم على النحو التالي :

  • رائد الفضاء الروسي يوري غاغارين.
  • شيبرد أول أمريكي يصل إلى الفضاء.
  • نورم ثاغارد أول رائد فضاء أمريكي يتولى الإقامة في مير.

التجارب الذي أجراها الأمير سلطان

حيث أن الأمير سلطان عمل على العديد من التجارب ، و من ضمن هذه التجارب هي على النحو التالي :

  1. تجربة الغاز المتأيِّن التي كان صاحبها فردًا من العائلة المالكة السعوديّة لنيل درجة الدّكتوراه ، حيت كانت التجربة مرتبطة بسلوك النفط والماء عند خلطهما في حال انعدام الجاذبيّة الأرضيّة.
  2. كما أن الأمير سلطان استخدم الهاتف على متن مكوك الفضاء للتحدث مع الملك فهد ، و بثت هذه المكالمة على القنوات التلفزيونيّة المختلفة في الشرق الأوسط؟
  3. كما و قد هبط المكوك الفضائيّ على الأرض في 27 حزيران/يونيو.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم من هو اول رائد فضاء عربي ،  الكثير من الأشخاص يبحثون عن من هو اول رائد فضاء عربي ، حيث يعتبر الأمير سلطان سلمان عبد العزيز آل سعود أوّل رائد فضاء عربي سعوديّ ، و أول شخص مسلم و أول شخص في الشرق الأوسط ، حيث أنه سافر إلى الفضاء في عام 1985م ، و ذلك بالتحديد في الفترة الممتدّة بين 17-24 حزيران/يونيو .