اسم أول رائد فضاء هبط على سطح القمر , نقدم لكم عبر موقع الجنينة هذا الخبر التالي ونوضح لكم المعلومات التالية التي تخص أول من هبط على سطح القمر عندما نسرح في خيالنا الواسع ونفكر في الفضاء والقمر ونسمع عن الرحلات إلى القمر وكم تكلف مادياً وتجهيزياً يخطر ببالنا سؤال من هو أول من إستطاع الهبوط على سطح القمر وكيف كانت التجربة وهل تستحق ما نسمعه عنها أم لا ومن خلال هذه المقالة سوف نتناقش هذا الموضوع ونقدم لكم المزيد من التفاصيل المهمة بخصوص هذا الموضوع .

اسم أول رائد فضاء هبط على سطح القمر

رائد الفضاء الأمريكي نيل أرمسترونع هو أول هبط على سطح القمر الموافق العشرون من شهر يوليو في عام 1969 حيث أن نيل أرمسترونغ ولد في عام 1930 في ولاية أوهايو الأمريكية حيث كان يعمل في اللجنة الإستشارية الوطنية للملاحة الجوية قبل التحاقه بوكالة ناسا الأبرز في علم الفضاء , وحصل نيل أرمسترونغ على الكثير من الجوائز ومنها وسام الحرية الرئاسي وميدالية الكونغرس الذهبية ووسام ناسا للخدمة المتميزة والميدالية الذهبية للاتحاد الدولي للطيران .

توفي نيل ارمسترونغ في الخامس والعشرون من شهر أغسطس من عام 2012 وكان وقتها عمره 82 عاماً بسبب ما حصل معه عقب العملية التي قام بها في قلبه .

ويجادل أصحاب نظرية المؤامرة بأن رواد أبولو 11 لم يهبطوا أبداً على القمر وأن العالم شاهد بدلا من ذلك مشاهد مزيفة تم تصويرها في أحد استوديوهات هوليوود.

معلومات عن القمر

القمر يُعرف أنه جسم فلكي يقوم بالدوران حول كوكب الأرض وهو القمر الوحيد الذي يدور حول الكرة الأرضية وهو خامس أكبر قمر في المجموعة الشمسية .

  • كوكب الأرض له قمر واحد بينما المشتري له 67 قمر .
  • المسافة بين الأرض والقمر هي 384 ألف كيلو متر .
  • المسافة بين الشمس والقمر هي غير ثابتة ولكن تقدر بحدود 148 مليون كيلو متر .
  • حجم القمر هو 27% من حجم الأرض .
  • وزن الإنسان على سطح القمر يكون 16.5% من وزنه على كوكب الأرض لأن جاذبية القمر هي سدس جاذبية الأرض .
الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا هذه الذي قمنا من خلاله بسرد كافة المعلومات والتفاصيل المهمة بخصوص هذا الموضوع المهم والذي يرغب الكثير من الناس بمعرفة التفاصيل الاخيرة عن أول هبوط للإنسان على سطح القمر ومن هو العالم الذي استطاع الهبوط على سطح القمر وكيف كانت تجربته وبعض المعلومات التي تتعلق بالقمر ومقارنة بسيطة بينه وبين الأرض بالنسبة للحجم وكيف يكون الفرق بين كتلة الشيئ على كوكب الأرض نسبة إلى كتلتها على سطح القمر .