اكبر القارات مساحة هي قارة ؟ يتم التعريف بالقارة على أنها مساحة ضخمة جدًا من الأرض تفصل بالعموم بجسم مائي، وتتحتوي القارة على عدد من بلدان يسكن فيها الملايين من الناس والأشخاص، وبحيث عدد القارات الموجودة في العالم هو سبع قارات، وتتميز وتشتهر كل قارة من هذه القارات بتضاريس ومناخ محدد ،في هذا المقال سوف نخبركم بأكبر القارات من حيث المساحة وبعض المعلومات حولها وكما سوف نذكر بعض معلومات القارات الأخرى .

اكبر القارات مساحة هي قارة

تعد أكبر القارات من حيث المساحة هي قارة آسيا، حيث تبلغ مساحتها تقريبا إلى 44,391,162 كم مربع، كما أنها تعد أيضاً أكبر القارات من حيث الكثافة السكانية، إذ يصل عدد سكان قارة آسيا ما يزيد عن ستة مليار نسمة وذلك حسب تقديرات منظمة الأمم المتحدة، تتميز وتشتهر قارة آسيا بتواجد أعلى نقطة على سطح الأرض فيها والأكبر ارتفاعاً وهو جبل إفرست والذي يبلغ ارتفاعه إلى حوالي تسعة كم فوق سطح البحر، بالإضافة إلى تواجد أخفض نقطة على سطح الأرض، وهو البحر الميت الذي ينخفض 426,72 مترًا عن سطح البحر.

حقائق مثيرة للاهتمام حول قارات العالم السبع

تتميز وتشتهر كل قارة في العالم ببعض الخصائص التي تميزها وتجعلها مختلفة عن القارات الاخرى، وفيما يلي أبرز وأهم الحقائق المرتبطة بكل قارة:
• قارة أفريقيا: يوجد فيها أكبر وأضخم صحراء من حيث المساحة في العالم، وأيضا يوجد فيها أطول نهر في العالم المسمى بنهر النيل، كما يوجد في قارة افريقيا ما يزيد عن 90 بالمئة من الألماس المتواجد في العالم كله، وتقريبا نصف ذهب العالم يخرج من قارة أفريقيا.
• قارة أوروبا: يوجد فيها أصغر دولة من حيث المساحة في العالم وهي دولة الفاتيكان التي تقع في إيطاليا، وأعلى جبل يقع في قارة أوروبا وهو جبل إلبروس، وعلى الرغم من أنها صغيرة الحجم، إلا أنها تحتوي على خمسين دولة.
• قارة آسيا: تغطي ثلث سطح الأرض، ويقع فيها أكبر دولة في العالم من حيث المساحة وهي دولة روسيا، وأكثر دول العالم من حيث الكثافة سكانية (الهند والصين)، كما تقع فيها أعلى عشر قمم في العالم، وأيضاً من المهم ذكر أنه الأكثر من حيث عدد سكان هي قارة اسيا و أنها أكبر قارة من حيث المساحة .
• القارة القطبية الجنوبية: تعد أبرد منطقة موجودة على سطح الأرض، حيث تبلغ درجات الحرارة فيها إلى سبعين تحت الصفر في فصل الشتاء.
• قارة أمريكا الشمالية: يوجد فيها نهر المسيسبي الذي يعد أطول أنهار العالم، وتعد قارة أمريكا الشمالية أكبر منتج للذرة وفول الصويا والقمح.
• قارة أمريكا الجنوبية: يوجد فيها أكثر دولة منتجة للبن في العالم وهي دولة البرازيل، وتحتوي على أكبرغابة مطيرة استوائية في العالم.
وبذلك نكون في هذ المقال قد أجبنا على سؤال اكبر القارات مساحة وهي قارة آسيا، كما ذكرنا أهم و أبرز الحقائق المرتبطة بقارة آسيا ، وبالإضافة إلى ذكر العوامل التي تميز وتشتهر بها كل قارة من قارات العالم.