من هو النبي الذي امن به جميع قومه الجواب، لقد أرسل الله سبحانه وتعالى كثيرين من الأنبياء والمرسلين ليهديوا الناس ويتبعوا الصراط المستقيم الذي رسمه الله لعباده، ليدخلوا الجنة فوراً ويهربوا من جهنم فأرسل إلى كل قوم خرجوا عن سبيل الله تعالى نبي منهم يفهمهم ويفهمونه ويتحدث أيضا بأسلوبهم ولهجاتهم أنهم يتحدثون بهاء والسبب في ذلك أن الله عز وجل لا يظلم أحداً من عباده ويريدهم جميعاً أن يتبعوه ويتركوا له الشرك والعصيان، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على من هو النبي الذي امن به جميع قومه الجواب.

من هو النبي الذي آمن به جميع قومه

حيث يتكرر هذا السؤال في المسابقات المدرسية بين الطلاب أو حتى في أوقات الفراغ بين الأهل والأصدقاء، والإجابة على سؤال من هو النبي الذي آمن به جميع قومه هو النبي يونس عليه السلام وهو واحد من الأنبياء الذين ذكرهم الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم وذكروا قصتهم في القرآن العظيم ليعلموا أن قصتهم ليستفيد منها جميع المؤمنين.

قصة النبي الذي آمن به جميع قومه

حيث أن هذا النبي الذي آمن به قومه هو نبي الله يونس عليه الصلاة والسلام، فقد بعثه الله سبحانه وتعالى إلى مدينة نينوى التي تقع شمال بلاد الرافدين، كما يمكننا القول أنها في مدينة الموصل فعندما بدأ النبي يونس دعوته كفر قومه وأذوه وعندما وجد هذا الغطرسة والعناد بينهم تركهم وقرر المغادرة على متن سفينة الهجرة.

  • حيث اشتدت الأمواج خلال رحلته على متن السفينة ووقتها قرر الركاب إجراء قرعة لإلقاء أحد الركاب في البحر لتخفيف حمولة السفينة على أمل إنقاذها.
  • فثد سقطت القرعة على النبي يونس ثلاث مرات فألقوا به في البحر ولكن الله أراده أن ينقذه بمعجزة فأكله حوت وبقي في بطنه ثلاثة أيام يستغفر ربه مع الله.
  • وان هذا الدعاء هو (اللهم لا إله إلا أنت، سبحانك إني كنت من الظالمين) حتى نطق بها على الشاطئ ثم أرسله الله إلى قوم تجاوز عددهم مائة ألف نسمة و وآمنوا به جميعاً فصار نبياً آمن به جميع قومه وان هذه القصة قد ذكرها الله سبحانه وتعالى في قرآنه الكريم.

الأنبياء والمرسلين لله عزوجل

جميع الأنبياء الذين بعثهم الله لهداية البشرية لم يصطفيه الله ولكن اختارهم بسبب أفعالهم وأقوالهم الشرعية التي تدعي إلى محبة الله؛ فالأنبياء هو خاصة الله وهم الذين تتعرض حياتهم للقتل والهلاك بسبب أنهم يدعون إلى الله الواحد الأحد, فالرسل هم الذين حملوا على عاتقهم تبليغ رسالة الله, حيث هذا الشرف لم يناله إلى عدد محدود من عباد الله وهم الانبياء والمرسلين الذين نعلمه والذين لا نعلمهم.

الى هنا قد وصلنا لختام مقالنا هذا الذي كان بعنوان، من هو النبي الذي امن به جميع قومه الجواب، حيث تعرفنا على اجابة هذا السؤال المطروح، كما تحدثنا حول الأنبياء والمرسلين لله عزوجل.