عاجل: اعلان سبب وفاة دانة القحطاني بسبب عشب حلتيت، لقد استيقظ الموطنين في المملكة العربية السعودية على خبر وفاة نجمة منصة التواصل الاجتماعي سناب شات الطفلة دانة القحطاني إثر تعرضها لنوبة قلبية مفاجئة. وسنتعرف من خلال هذا المقال على أبرز المعلومات حول هذه الحادثة عبر موقع الجنينة.

سبب وفاة دانة القحطاني؟

الطفلة دانة القحطاني وشقيقتيها “غناتي ودنى” قد نالتا شهرة واسعة وذلك بسبب نشر اليوميات الخاصة بهم عبر منصة سناب شات، لقد اشتهروا بحبهم للطبخ وإعداد الوصفات السعودية ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتابع الأخوات الثلاث حوالي 400 ألف مستخدم على منصة إنستغرام.

وبدوره قام والد الطفلة دانة بنعي ابنته على منصة “انستغرام”، اليوم الاثنين، قائلا: “بسم الله الرحمن الرحيم، بعد قضاء الله وقدره وبتاريخ 8 / 9 / 1440 هـجري أصيبت بنتي دانه بنوبة قلبية أدت إلى وفاتها وانتقالها من دار الدنيا إلى جوار ربها وإنّا لله وإنّا إليه راجعون. لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بمقدار”.

ومن جهته أيضا قام رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية وعدد من الدول العربية، كالكويت والبحرين والإمارات، بإطلاق هاشتاق #وفاه_دانه_القحطاني والذي قد تصدر قائمة أكثر الهاشتاقات انتشارا في هذه الدول، وقد حصد أكثر من 290 ألف تغريدة في الساعات القليلة الماضية، وعبر من خلالها المستخدمون عن حزنهم لرحيلها.

ما هي التعليقات التي كتبت على وفاة دانة القحطاني؟

لقد كانت وفاة الطفلة دانة فاجعة كبيرة و صدمة كبيرة ومن ابرز التعليقات التي كتبت عليها على النحو التالي:

  • فكتبت هنان الفيصل قائلة :”مخيفة اللحظات اللي نعيشها وما ندري انها بتكون آخر عهد لنا بشخص قبل الموت، يخوف كيف انه بلحظة ممكن تكون الضحكة الأخيرة المحادثة الأخيرة المزحة الأخيرة السالفة الأخيرة. يا رب إنا نستعيذ بك من موت الفجأة و لا تقبضنا إلا و أنت راضٍ عنا”.
  • وعلق ثنيان خالد على حسابه في تويتر قائلا :”الله يرحمها قبل أسبوع تبارك بدخول شهر رمضان واليوم انتقلت إلى رحمة الله. الموت لا يعرف عمر ولا وقت. اللهم تولى قلب والدتها ووالدها وألهمهم الصبر”.
  • #وفاه_دانه_القحطاني
  • مخيفة اللحظات اللي نعيشها وما ندري انها بتكون اخر عهد لنا بشخص قبل الموت، يخوف كيف انه بلحظه ممكن تكون الضحكة الاخيرة المحادثه الأخيرة المزحه الأخيرة السالفه الأخيره يارب انا نستعيذ بك من موت الفجأة و لا تقبضنا الا و أنت راضٍ عنا
  • #وفاه_دانه_القحطاني الله يرحمها قبل أسبوع تبارك بدخول شهر رمضان واليوم أنتقلت إلى رحمة الله. الموت لا يعرف عمر ولا وقت. اللهم تولى قلب والدتها و والدها والهمهم الصبر.
  • #وفاه_دانه_القحطاني
  • شي يخليك تعرف ان الدنيا تافهه وممكن في اي لحظه تكون مكانها.. عسى الله يسكنها الجنه ويصبر اهلها، انفجعت ججدًا

ما هو رأي الطب؟

وبدوره قام الاستشاري في أمراض القلب وجراحته في لندن، الطبيب فوزي لازم بترجيح  أن تكون دانة قد تعرضت لاضطرابات بنظام الكهرباء الذي يعمل به القلب، أي عدم انتظام في ضربات قلبها.

وقد أشار الدكتور فوزي لازم إلى أن هذه من الحالات النادرة جدا، والتي يمكن أن تحدث في أي مرحلة عمرية وفي أي وقت. كما أكد على ضرورة لجوء الأهل إلى اخصائيين في مجال القلب لإجراء الفحوصات اللازمة لجميع أفراد الأسرة التي يتعرض أحدها لموت مفاجئ، وذلك لأسباب وراثية قد لا تكون معروفة لهم. وقد قال الاستشاري في أمراض القلب إنه في حالة تعرض شخص لموت مفاجئ، يجب محاولة إنعاش القلب إلى حين وصول سيارة الإسعاف، وهو ما يعزز فرصة المصاب في البقاء على قيد الحياة.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا موضحين لكم فيه عاجل: اعلان سبب وفاة دانة القحطاني بسبب عشب حلتيت, سبب وفاة دانة القحطاني, ما هي التعليقات التي كتبت على وفاة دانة القحطاني, ما هو رأي الطب. ومن جهتنا ندعو الله الرحمة و المغفرة للطفلة و الصبر و السلوان لاهلها.