إن الزوجة تستشعر أي تغيرات تحصل في حياتها الزوجية وخاصةً في مشاعر زوجها وتصرفاته، وبالغالب يكون إحساس المرأة صائباً.  فقد يواجه الزوجين بعض المشاكل التي قد تدفع الرجل الى تفكير في أشياء خارج إطار علاقة الزواج وهذا أمر تعاني منه النساء مما يجعلها تتساءل عن كيفية معرفها اذا ما كان زوجها يفكر بغيرها أم لا؟ وكيف أتعامل معه إذا تأكدت من خيانته؟ والحقيقة أنه مهما كان الزوج حريصًا على تصرفاته، ويحاول إخفاء الأمر، فإن هناك بعض العلامات والأفعال التي قد تظهر عليه، لذلك في هذا المقال سنجيب على هذا السؤال من خلال فقراتنا الآتية حيث سنذكر أبرز العلامات التي تستطيعين من خلالها معرفة أن زوجك يفكر بامرأة غيرك أم لا.

كيف أعرف زوجي يفكر بغيري؟

إذا كان ينتابك شعور غريب بأن هناك تغيرًا في تصرفات زوجك، وأنه ربما يفكر في امرأة أخرى، فلا تجعلي هذا الأمر يحبطكِ، فحتى أقوى العلاقات الزوجية تمر بفترات فتور، قد تدفع الزوج للبحث عن مشاعر جديدة لكسر الملل، أو من أجل الشعور بالاستقرار الذي يفتقده في المنزل، أو قد يكون الزوج بطبيعته محبًّا للنساء، وأيًّا كان السبب الذي يدفع زوجكِ للتفكير في أخرى، فهناك بعض العلامات التي يمكنكِ ملاحظتها على زوجك، قد تشير إلى أن تفكيره مع امرأة أخرى، أو أنه بالفعل قد وقع في حب غيرك ومن أهمها:

  1. قضاء الكثير من الوقت على الهاتف: اذا لاحظت الزوجة جلوسها طوال اليوم على الهاتف أو في أوقات الليل بشكل خاص، وعدم سماحه لأي أحد بإمساك هاتفه، فهذا من أكثر العلامات التي تدل على تفكيره بغيرك.
  2. قلة اهتمامه بكِ: حيث أن الزوج الذي يشغل تفكيره في امرأة أخرى يصبح أقل اهتمامًا بزوجته، وقد يتجنب من ممارسة العلاقة الحميمة معها، كما أنه يُخفي مشاعر الحب وكلام الغزل والعشق التي اعتادت الزوجة على سماعها، كما قد تلاحظ الزوجة بأنه أصبح لا يهتم لسماع أحاديثها وآرائها ومشاركتها مشكلاته وأخباره.
  3. وسائل التواصل الاجتماعي: حيث تُعد هي إحدى أسهل القنوات التي يمكنك دراستها للحصول على أوضح فهم ممكن لعقل زوجك. يمكننا الإعجاب والتعليق والتفاعل ببساطة والتفاعل مع الآخرين دون أن نشعر. لأن الجميع يفعل ذلك. ولكن عزيزتي الزوجة إذا كنت تعتقدين أن زوجك قد ينجذب إلى امرأة أخرى، فانظري عن كثب إلى نشاطه – هل هناك أي اتجاهات؟ هل هناك امرأة معينة يبدو أنه يتعامل معها أكثر من أي شخص آخر؟ هل يحب أو يعلق على منشوراتها أكثر من ذي قبل؟
  4. تصبح لديه هواية جديدة: إذا وجدت زوجك يستثمر في هواية جديدة – خاصةً إذا كانت لا علاقة لها بشخصيته، أو بمصالحه العامة، أو حتى بك – فمن المؤكد أن هناك سببًا للشك. إنه أمر مثير للريبة أكثر إذا كانت هذه الهواية الجديدة له تلتهم عملياً كل وقته.
  5. تغيير ستايل ملابسه: إذا لاحظتِ عليه أنه أصبح يرتدي ملابس أكثر أناقة وشباب ويحرص على استخدام العطور والحلاقة يوميًّا على غير العادة، وقد يبدأ ممارسة التمارين الرياضية في محاولات ليصبح أكثر رشاقة.
  6. التكتم على الكشوفات المصرفية وعدم التصريح بها: إذا وجدتيه يتكتم على بطاقات الائتمان وفواتير الشراء والايصالات الخاصة بالبنوك بالإضافة الى أنه سيحاول التخلص من الإيصالات التي تحمل مشتريات غير تقليدية.
  7. ظهور التزامات عمل جديدة: وذلك من أجل أن يبرر تأخره خارج المنزل، وحتى في عطلات نهاية الأسبوع ستظهر له مهام عمل جديدة، وربما يحتاج للسفر وعند شكواكِ سيخبركِ بأنه يجب عليك حقًّا أن تكوني أكثر دعمًا وتفهمًا وتقديرًا له.

كيفية التعامل مع الزوج الذي يفكر في غير زوجته:

  • عبري عن الغضب
  • تحدثي مع زوجك وفي حال عدم الاستجابة تحدثي مع خبير العلاقات الزوجية
  • جددي حياتك مع زوجك وحاولي انشاء نظام حياة آخر.

الى هنا أعزائي القُراء نختتم الحديث عن موضوعنا، آملين أن ينال اعجابكم وشاكرين لكم حسن القراءة.