من هو الشيخ عبدالله بانعمة ويكيبيديا ، من الشخصيات المهمة صاحب التأثير في المجالي العلمي و الديني و هو من ذوي الاحتياجات الخاصة و قدم الكثير من الخدمات و المعارف و العلوم و كان يشارك ذلك من منزله عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مقاطع فيديو مصورة و عبر الجنينة سنتعرف على الداعية الإسلامي

من هو الشيخ عبدالله بانعمة ويكيبيديا

داعية إسلامي مشهور من مواليد الموصل في دولة العراق للعام 1971 م ، يبلغ من العمر 51 عام ، و هو من ذوي الاحتياجات الخاصة و لكن إعاقته لم تمنعه من تقديم الكثير من البحوث و الدراسات الدينية و الإسلامية المختلفة  ، فهو عالم بارع و فقيه.

بجانب ذلك قدم القصائد الشعرية و المؤلفات و الكتب العلمية و أبرزها “علم الصرف” ، و هو صاحب دور كبير في القضايا الأدبية و العلمية.

سبب إعاقة عبدالله بانعمة

في مرحلة شبابه كان مفعم بالحيوية و النشاط و يحب ممارسة رياضة السباحة بشكل كبير و القفز فيها من مرتفعات عالية ، و خلال عام 1993 ، كان قد خرج برفقة أصدقاء المدرسة في رحلة إلى البحر و قام بتنفيذ قفزة تسبت له في كسر في رقبته و بقاءه تحت الماء لمدة 15 دقيقة الأمر الذي تسبب له في حدوث إعاقة دائمة .

حيث لم يبق منطويًا على نفسه بل جعل من المحنة منحة له ، و أبدع في مجال البحوث الإسلامية و التأليف في الكتب الأدب العربي و الصرف و التأليف الشعري و هو ذا علم وفقه إسلامي ديني كبير .

زوجة عبدالله بانعمة

تزوج من فتاة من عائلة الغامدي و هي تعمل في دروس التحفيظ الدينية و مراكز تحفيظ القرآن ، حيث ان زواجها منه بعد اعجب منها بمكافحة الداعية عبدالله و عم انطواءه على اعتاقته و جده و اجتهاده في العمل و طلب العلم ، حيث أن الداعية لم يكن بالرغبة بالزواج بها و لكن مع اصرارها على الزواج منه وافق و رزق منها بطفل.

وفاة عبدالله بانعمة

انتشر خبر يفيد بوفاة الداعية الإسلامي عبدالله بانعمة ، و لكن هو بخير و يتمته بصحة جدية و قام بالخروج و التصريح حول هذه الشائعة و قال معلقًا عليها :

” اليوم طلعت إشاعة إني ميت ، تدرون وين رحت ؟ ، رحت للجنة”.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو الشيخ عبدالله بانعمة ويكيبيديا، و تعرفنا على حياة الداعية الإسلامي و سبب اعتاقته و أهم مؤلفاته و إنجازاته و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.