من هو الهداف التاريخي لمنتخب ألمانيا،حيث يعتبر المنتخب الالماني من أبرز المنتخبات العالمية الرياضية،وهو من أفضل المنتخبات ، وعبر المقال التالي سنتعرف الى من هو هداف التاريخي لمنتخب ألمانيا.

منتخب ألمانيا لكرة القدم

المنتخب الألماني لكرة القدم ، المعروف بلقب “مانشافت” أي “الفريق” ، وأيضًا باسم “الماكينات” ، هو الممثل الرسمي لألمانيا في رياضة كرة القدم،و تأسس الاتحاد الألماني لكرة القدم عام 1900 و التحق في الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ إنشائه عام 1904 في باريس ، وفي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منذ عام 1954 ، ويعتبر المنتخب الألماني لكرة القدم أكبر فريق كرة قدم في التاريخ من ناحية الإنجازات والسجلات ،و أكبر فريق فاز بالمباريات في المونديال والفريق الذي يحافظ على مستواه في المونديال عبر التاريخ.

من هو الهداف التاريخي لمنتخب ألمانيا

لقد مر تاريخ المنتخب الألماني بالعديد من المهاجمين العظماء ، وكان الهداف التاريخي لألمانيا هو ميروسلاف كلوزه،والجدير بالقول  أن الهداف التاريخي لألمانيا ، ميروسلاف كلوزه ، هو كذلك الهداف التاريخي لبطولات المونديال ، حيث سجل 17 هدفًا في جميع مشاركاته،ومن أبرز ما ذكره الألمان إلى هدافهم التاريخي ميروسلاف كلوزه ، إطلالته الرائعة والمتميزة في بداية مونديال 2002 ، عندما سجل ثلاثية في مرمى المنتخب السعودي ، وقادهم للفوز 8-0. ، خلال مباراة أثرت بشكل إيجابي على معنويات الآلات وقادتها إلى المباراة النهائية.

اقرأ أيضاً : من هو الهداف التاريخي للبرتغال

من هو ميروسلاف كلوزه ويكيبيديا

ميروسلاف جوزيف كلوزه هو لاعب كرة قدم ألماني سابق ولد بتاريخ 9 يونيو 1978 ، وبتاريخ 1 نوفمبر 2016 قام اللاعب بإعلان اعتزاله لكرة القدم وتوجهه إلى التدريبات ،ويعد كلوزه هو الهداف التاريخي للمنتخب الألماني لكرة القدم برصيد 71 هدفا، حيث قام بتسجيل 5 أهداف في مونديال 2002 وكأس العالم 2006 ، و 4 أهداف في مونديال 2010 ، وهدفين في مونديال 2014 ، بما في ذلك هدف في مباراة فازت خلالها ألمانيا بنتيجة 7-1 على البرازيل ، أصبح هداف كأس العالم برصيد 16 هدفا.

أبرز إنجازات ميروسلاف كلوزه

ومن أهم إنجازات الكبيرة التي قام بها الهداف التاريخي للمنتخب الألماني هي ما يلي:

  • فاز كلوزه بكأس العالم 2014 مع ألمانيا في البرازيل.
  • فاز ميروسلاف كلوزه بجائزة هداف كأس العالم 2006 في ألمانيا برصيد 5 أهداف.
  • فاز كلوزه بالدوري الألماني مرتين مع بايرن ميونيخ.
  • ميروسلاف كلوزه هو مساعد المدرب الحالي لمدرب بايرن ميونيخ هانز فليك.
  • كلوزه هو هداف الدوري الألماني في موسم 2005-2006 مع فيردر بريمن برصيد 25 هدفا.
  • التحق كلوزه إلى كايزرسلاوترن عام 1999 كلاعب هاو ، وبعد عام تم استدعاؤه للمنتخب الألماني ، وسجل 25 هدفًا خلال 62 مباراة.
  • ميروسلاف كلوزه الذي يعرف بأنه أكثر لاعب في العالم في وقته في تسجيل الأهداف بالرأس ، 90٪ من أهدافه تمر عبر رأسه بسبب طوله وقفزته وصعوده الطويل مما يساعده.
  • خلال عام 2007 ، انتقل ميروسلاف كلوزه إلى بايرن ميونيخ.

الى هنا نصل لختام مقالنا الذي تناولنا فيه من هو الهداف التاريخي لمنتخب ألمانيا،كما تعرفنا منتخب ألمانيا لكرة القدم و من هو ميروسلاف كلوزه ويكيبيديا و تتطرقنا الى أبرز إنجازات ميروسلاف كلوزه.