مرحبا بكم في موقع الجنينة، سوف يكون مقالنا لهذا اليوم بعنوان من هو أميتاب باتشان ويكيبيديا بالإضافة إلى جوائز أميتاب باتشان المهنية، و كذلك من هي زوجة أميتاب باتشان الحقيقية، أقرأ المقال إلى النهاية لتتعرف على باقي التفاصيل. 

من هو أميتاب باتشان ويكيبيديا، حظيت الأفلام و المسلسلات الهندية بشعبية كبيرة في الفترة التي سبقت هذه العام، حيث أصدرت الدراما الهندية أعمالاً مختلفة عن تلك الخاصة بالدول الأخرى ، و اكتسب كل ممثل شهرة واسعة من خلال أعماله من حيث المسلسلات و الأفلام أكمل لتتعرف عن قرب عن أميتاب باتشان.

من هو أميتاب باتشان ويكيبيديا

من مواليد 11 أكتوبر 1942 ، بالإضافة إلى عمله كمنتج ومقدم هندي ، عمل كمغني وممثل معروف في دول مختلفة حول العالم، بدأت شهرته في أوائل القرن العشرين و لديه 180 فيلمًا، مع مسيرته المهنية لأكثر من 40 عامًا ، يعتبر أميتاب باتشان أحد أكثر الممثلين تأثيرًا في تاريخ السينما الهندية و قد ولد في مدينة الله أباد ولاية أوتار براديش، كان والده هاريفاش راي باتشان، شاعراً، و كانت و الدته ، تيجي باتشان ، سيخية من فيصل أباد (باكستان الآن).

جوائز أميتاب باتشان المهنية

فاز باتشان بالعديد من الجوائز الكبرى في حياته المهنية، ويشمل ذلك ثلاث جوائز وطنية للأفلام (Kamalhasarn و Mammootty) ، و 14 جائزة Filmfare ، والعديد من الجوائز الأخرى في المهرجانات السينمائية الدولية، لديه 39 ترشيحًا و هو الممثل الأكثر ترشيحًا في جوائز فيلم فير في الفئات الرئيسية، بالإضافة إلى التمثيل عمل باتشان كمغني و منتج أفلام و مشرف تلفزيوني، لديه أيضًا خبرة سياسية، في الثمانينيات حصلت حكومة الهند على جائزة Padma Bhushan في عام 1984 ، و جائزة Padma Bhushan في عام 2001 ، و جائزة Padma Bhushan في عام 2015 لمساهماته في مجال الفنون.

  • زوجة أميتاب باتشان هي السياسية و الممثلة الهندية الشهيرة جايا بهادوري باتشان ، 73 عامًا، ولدت في 9 أبريل 1948، ولدت في قرية جبلبور ، ماديا براديش، أشهر ممثلة و مخرجة أفلام بوليوود الهندية، تزوجت الفنان الهندي الشهير أميتاب باتشان في 3 يونيو 1973 في المعهد الهندي للسينما و التلفزيون المتقدم في بون .
  • انجبوا طفلين ، الممثل الشهير أبيشيك باتشان، الممثلة الشهيرة و ملكة الجمال العالم ايشواريا راي و شقيقته شوتاناندا باتشان.
  • تتمتع جايا باتشان بخلفية معروفة و هي أشهر ممثلة في صناعة السينما الهندية في السبعينيات، تم إبراز أسلوبها من خلال أدائها المذهل في تصوير شخصية مثالية و شفافة ، بعيدًا عن الصورة النمطية.

و في النهاية وصلنا إلى نهاية مقالنا و الذي كان بعنوان من هو أميتاب باتشان ويكيبيديا تعرفنا في هذا المقال على جوائز أميتاب باتشان المهنية بالإضافة إلى تمن هي زوجة أميتاب باتشان الحقيقية.