ما هو الطائر الذي لا يطير يوم الجمعة، إنه اللغز الذي سيدور النقاش حوله في هذه المقالة ، حيث أن الألغاز من بين المحادثات المسلية والممتعة بين الناس، ومن خلال الألغاز يقع الناس في حيرة السؤال المطروح عن طريق تمويه السؤال ، ومن خلال المقال التالي عبر موقع الجنينة سنعرف حل هذا لغز.

ما هي الألغاز

إنها فوازير يستخدمها البعض خلال حياتهم الشخصية للتمتع بوقت الفراغ ، من أجل الترفيه وتنشيط عقولهم ،و هناك أيضًا العديد من الألغاز التي تحتاج إلى تحفيز العقل على حلها ، وكذلك هذه الألغاز تعمل على تفتيح العقل وتدربه في التحليل للوصول إلى حل اللغز.

ما هو الطائر الذي لا يطير يوم الجمعة

كثير من الناس يسألون مثل هذه الألغاز من أجل إثارة المرح والتسلية ، وإحداث ارتباك كبير للمستمع ، ويعتقد أن إجابة اللغز أو السؤال واضحة للغاية ، بينما الإجابة مخفية وبعيدة عن عقل الشخص ، و جواب لغز الطائر الذي لا يطير يوم الجمعة هو: طائر مات يوم الخميس.

حيث أن الجواب يشير إلى الطائر الميت الذي لن يتمكن من الطيران في اليوم التالي لأنه مات بالفعل وغير قادر على الحركة ، وهذه الإجابة مسلية ولا تنطوي على حكم أو خرافات كما يعتقد البعض ، بل هي إجابة منطقية الا انها غائبة عن أذهان كثير من الناس الذين يستمعون إلى اللغز ولا يستطيعون الإجابة عليه.

اقرأ أيضاً : تعرف على ممثلين اتراك يدعمون المثلية

ما هو الطائر الذي ليس له أجنحة

الطائر الذي ليس له أجنحة هو الكيوي ، وهو طائر حقيقي مغطى بالريش الناعم كالوبر الناعم الموجود في شعر الثدييات ، ولكن ليس له أجنحة تطير ، فهو من الطيور و لا يمكن أن يطير ، حيث يعتبر هذا أحد الألغاز التي تتطلب تحفيز العقل للوصول إلى الإجابة الصحيحة.

ماهو الطير الذي يلد ولا يبيض

الطائر الذي يلد ولا يبيض هو خفاش ، طائر يعتبر من الثدييات لأنه على خلاف كل الطيور يتكاثر بالولادة ولا يتكاثر بالبيض ، وهو الطائر الوحيد على في العالم الذي يصنف على أنه من الثدييات، وهو الحيوان الوحيد بمملكة الثدييات القادر على الطيران.

ألغاز صعبة مع حلها 2023

و فيما يلي نتناول مجموعة من الألغاز الصعبة مع حلولها:

  • اللغز: ما هو العدد الذي يمكنه القسمة على الأعداد التالية 2،3،4،5،6 وفي كل مرة يكون الباقي منه واحد؟
    الإجابة: 61
  • اللغز: من هو الذي قدمه على الأرض ورأسه بين النجوم؟
    الإجابة: الضابط.
  • اللغز: نبات بحري يتناوله الأسماك والإنسان؟
    الإجابة: الطحالب.
  • اللغز: ما هي اليد التي تدلل الأبقار عند تربيتها وتعد عند بيعها أغلى نوع لحم في العالم؟
    الإجابة: نيوزيلندا.
  • اللغز: ما هو الذي ليس له نهاية؟
    الإجابة: الأعداد الحسابية.
  • اللغز: طائر لا يطير وله ريش وساقين طويلتين؟
    الإجابة: طائر النعام.

الى نصل لنهاية مقالنا الذي تتطرقنا فيه لحل لغز ما هو الطائر الذي لا يطير يوم الجمعة ، كما تناولنا التعريف بالألغاز و حل مجموعة من الألغاز الخاصة بالطيور كطير الذي ليس له جناح و الطائر الذي يلد و لايبيض و تتطرقنا كذلك لمجموعة من الألغاز الصعبة مع حلها.