مقدمة إذاعة مدرسية عن الحج 2023,من الأشياء التي يبحث عنها المدراء والمعلمون وطلاب المدارس أكثر من أي شيء آخر هو إنشاء إذاعة مدرسية للحج تحتوي على فقرات كاملة ، وذلك لأن هذه الصفحة ذات أهمية كبيرة بين المسلمين. مقدمة في الإذاعة المدرسية في الحج من موقع الجنينة .

مقدمة إذاعة مدرسية عن الحج

بسم الله الرحمن الرحيم صلوات الله على محمد كما باركت إبراهيم. يتشرف طلابنا الأعزاء اليوم أن يقدموا إليكم المقاطع الإذاعية للمدرسة الصباحية لهذا اليوم ، والتي يدور موضوعها اليوم حول موضوع ديني مهم ، وهو الحج ، والحج ركن من أركان الإسلام. الحج واجب على كل من تتوافر فيه شروطه ، فهو يأتي كل عام ، يجرد فيه الناس أنفسهم من كل مسرات الدنيا ، ويلجؤون إلى ربهم ، ويفرحون ، ويمجدون ، ويستغفرون منه ، آملين أن يغفروا له. مغفرة. وتعود فيما بعد بورقة بيضاء للعفو عنهم.

مقدمة إذاعة مدرسية عن مناسك الحج

بسم الله الرحمن الرحيم وأطيب الصلاة والسلام على نبينا محمد ، خير الرسل ، وعلى آله وصحبه. اليوم عندما عادت لك إذاعتنا المدرسية لتغطي أحداثاً مصيرية ذات أهمية دينية واجتماعية ، سنتحدث عن إحدى الاحتفالات الدينية ذات الأهمية الكبرى لدى المسلمين ، السنة الهجرية ، وهذا الموسم يسمى مراسم الحج. تبدأ هذه الاحتفالات بالإحرام في الثامن عشر من شهر ذي الحجة ، وتنتهي بخروج الحاج من الأماكن المقدسة من هذا المنظور سنبدأ معكم مقاطع الإذاعة مدرسية عن مراسم الحج.

فقرة نصائح عن الحج

إن تقديم إذاعة مدرسية عن جهود المملكة في الحج ، كما قدمنا سابقا، يستوجب علينا بيان بعض النصائح الهامة للحاج، لاتباعها وأهمها:

  • الوصية لأهل قبل السفر .
  • تأدية الديون لأصحابها.
  • تعلم فقه الحج.

فقرة الحديث الشريف

مثلما كان للحج جزء من الذكر في القرآن الكريم ، أيها التلاميذ الأعزاء ، فقد كان له أيضًا دور في أحاديث الرسول الكريم ، ومن بين هذه الأحاديث التي نسمعها الآن أداء أحد الأحاديث النبوية. طلاب المدارس على النحو التالي:

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((العُمرة إلى العُمرة كفَّارة لما بينهما، والحج المبرور ليس له جزاءٌ إلا الجنة))؛ متفق عليه.
  • عن عمرو بن العاص رضي الله عنه قال: أتيتُ النبيَّ صلى الله عليه وسلم، فقلتُ: ابسط يمينَك فلأُبايعك، فبسَط يَمينه، قال: فقبضتُ يدي، قال: ((ما لك يا عمرو؟))، قال: قلت: أردت أن أشترطَ، قال: ((تشترط بماذا؟))، قلت: أن يُغفر لي، قال: ((أمَا علمتَ أنَّ الإسلام يَهدِم ما كان قبله؟ وأن الهجرة تهدم ما كان قبلَها؟ وأن الحج يهدم ما كان قبله؟))؛ رواه مسلم.
  • عن عائشة رضي الله عنها قالت: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((ما مِن يوم أكثر مِن أن يعتق الله فيه عبدًا مِن النار مِن يوم عرَفة، وإنه ليَدنو، ثم يباهي بهم الملائكة، فيقول: ما أراد هؤلاء؟))؛ رواه مسلم.
  • عن أبي هريرة، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((مَن أتى هذا البيت، فلم يَرفث ولم يَفسق، رجع كما ولدتْه أمُّه))؛ متفق عليه.
وفي ختام موضوعنا عن الحديث عن الإذاعة المدرسية لموسم الحج واهم الآيات القرآنية والاحاديث الهامة عن الحج واهم مناسك الحج وكذلك النصائح الهامة والمقدمة الأساسية.