اذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال الأردني بالعناصر للطباعة، وهي من المحطات الإذاعية المهمة لأن عيد الاستقلال أو العيد الوطني في أي بلد يعتبر من أهم الأيام، وفي هذا المقال على موقع الجنينة سنقدم لكم إذاعة مدرسية شاملة في يوم الاستقلال الأردني ،حيث سيتعرف الطلاب على هذا اليوم المهم ،من خلال عناصر الكلام والسؤال والمقدمة والخاتمة واخرين.

مقدمة لإذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال الأردني

الطلاب الأعزاء ، المعلمين الأعزاء ،السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

في مقدمة راديو مدرستنا ، سنتحدث عن عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية في الخامس والعشرين من أيار من كل عام. في هذا التاريخ نالت المملكة استقلالها عن بريطانيا عام 1946 م. وهي عطلة رسمية في كل المؤسسات الاردنية ويذكرها الشعب الاردني. معارك الأجيال السابقة من أجل تحقيق حرية الوطن والشعب، والنهوض بالبلاد، وتحتفل الدولة بهذه المناسبة.

مقطع القرآن الكريم في إذاعة المدرسة

من أفضل الأشياء التي يمكن أن نبدأ بها الإذاعة المدرسية، إذاعة عيد الاستقلال الأردني ،آيات من القرآن الكريم ،والتي يتلوها على مسامعنا الطالب لنا “…”:

  • قال الله تعالى: “عندما يأتي نصرة الله والفتح * وترى الناس يدخلون دين الله في جموع * فمجد بحمد ربك الحمد لربك”.
  • قال تعالى: “وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ * وَطُورِ سِينِينَ * وَهَٰذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ * لقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ *ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ * إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ *فَمَا يُكَذِّبُكَ بَعْدُ بِالدِّينِ *أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَحْكَمِ الْحَاكِمِينَ”.

مقطع الحديث في إذاعة المدرسة

بعد الآيات القرآنية التي بدأناها في الإذاعة المدرسية نشير إلى بعض الأحاديث النبوية الصحيحة التي وردت من الرسول – صلى الله عليه وسلم- التي يقرأها الطالب لنا “…”:

  • قال النبي صلى الله عليه وسلم: “المسلم من آمن المسلمون من لسانه ويده، والمهاجر من ترك ما حرم الله”.
  • قال النبي صلى الله عليه وسلم: “الْمُؤْمِنُ القَوِيُّ، خَيْرٌ وَأَحَبُّ إلى اللهِ مِنَ المُؤْمِنِ الضَّعِيفِ، وفي كُلٍّ خَيْرٌ احْرِصْ علَى ما يَنْفَعُكَ، وَاسْتَعِنْ باللَّهِ وَلَا تَعْجَزْ، وإنْ أَصَابَكَ شيءٌ، فلا تَقُلْ لو أَنِّي فَعَلْتُ كانَ كَذَا وَكَذَا، وَلَكِنْ قُلْ قَدَرُ اللهِ وَما شَاءَ فَعَلَ، فإنَّ لو تَفْتَحُ عَمَلَ شرير”.

شعر عن عيد الاستقلال للإذاعة المدرسية

والآن مع أفضل القصائد التي تتحدث عن هذه المناسبة العظيمة ، ينضم إلينا القارء “…”:

لقد علقت رسمك موشومًا في قضيب كبدي، وقال حسودنا ما لم يقله أبدًا

وحاولوا إبعادنا عن بعضنا البعض لفترة، ولم يدركوا أننا روحان في الجسد

لقد أسستنا على صبر جميل وعلمتنا معًا أن الرجال موجودون

ما أصعب أن تبدأ ولكن الهاشم أبو طلال وهذا اليوم يومك

أنقذت دمي كطفل ، حتى لو كان في يد والد العروبة، لو كانت العروبة كذلك

سأواجه قسوة العالم بوحدته. أقول ولا حرج في القول

هم النخل الاصلي تحت ظلها ايها الاردنيون واحد منكم مر

ولا يزال جمر أبي الثوار يحترق تحت الأرض أو فوقها

لم تنطفئ ناره أبدًا، وكانت لا تزال هي الرسالة التي خصنا بها بشرف

ختام إذاعة مدرسية بمناسبة عيد الاستقلال الأردني

في ختام إذاعتنا الخاص بهذه المناسبة العظيمة، لا يسعنا إلا أن نقول إن العيد الاستقلال هو عيد وطني لكل الناس، من الاحتلال لسنوات عديدة ، نال هذا الاستقلال بعد النضال الشرس لجميع طبقات الناس، كل عام ووطننا الحبيب بخير.

نصل الى هنا لنهاية مقالنا ذكرنا فيها اذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال الأردني بالعناصر للطباعة.