معلومات عن عيد ديوالي، تعتبر دولة الْهِنْدِ مِنْ أَكْثَرِ دُوَلٌ في الأرض مِنْ حَيْثُ عَدَدُ الفعاليات وَالْأَعْيَاد بِالْعَامّ، فَهِي دَوْلَة تَهْتَمّ بالأنشطة الدِّينِيَّة الْخَاصَّة بِهَا وتجدهم كُلِّ شهر يحتفلون بِمُنَاسَبَةِ مَّا لَكِن هُنَاك بَعْض الفعاليات السَّنَوِيَّة الْهَامَة الَّتِي تَقُومُ كُلُّ الْهِنْد لأسباب غير مفهومة بِهَا وَمَنْ هَذِهِ الْأَعْيَاد عِيد الديوالي بِالْهِنْد، سوف نوضح بعض المعلومات عنه في موقع الجنينة.

معلومات عن عيد ديوالي

عيد عند الوثنين ويطلق عليه عيد النور فهو ذكرى تقام للتذكير لإله الثورة حسب شركهم طبعا وهذا العيد يقام بداية الشتاء، وهذا العيد من ابرز الأعياد عند الهنود لما فيها من ذكرى عالمية مخلدة لدى الهندوس بالهند، ويرجع أصل كلمة ديوالي إلى السنسكريتية ولها تفاسير عدة منها الضوء أو النور وتعني الهزيمة، لذلك تجد الهندوس يهتمون بتاسيس أضواء كثيرة ومختلفة في كل بيت احتفالاً بهذه الذكرى الوثنية، لذلك يبقى المواطنين يتعبدون بتبادل الهدايا ومنها الزخارف الجميلة للتعبير عن فرحهم بهذا المهرجان الشعبي الشركي الوثني.

كم عدد أيام الاحتفال بعيد ديوالي

تمتد فعالية الديوالي بهذا الاحتفال الكبير الذي يشعر به كل الهندوس بجمالية هذا اليوم الذي يعتبر من الخرافات الذي تكثر فيه الأنشطة، فهذه المناسبة تمتد لستة أيام تبقى الهند كلها في حالة سعادة وهمية مليئة بالكفر والشرك بالله تعالى ويعتبر هذا العيد ديني شركي بالنسبة لهم.

  • اليوم الأول ويطلق عليه لقب DHAN THRRAS.
  • اليوم الثاني NARAK CHATURDASI.
  • اليوم الثالث LAKSHMI.
  • اليوم الرابع KRISHNA.
  • اليوم الخامس BHRATRI DOOJ.

عيد ديوالي اليوم الأول

يقوم الهندوس بهذا اليوم بالاحتفال من خلال الاغتسال كل الهندوس حتى يتوجهوا لإشعال DEEYA و PRASAD، حيث أن الفعالية تقام بالقرب من صنم TULSI فهذه الشجرة من ابرز الأشجار الدينية الخرافية لدى الهنود وهذه النبتة هي الريحان المقدس التي توجد في كل بيت هندي تزرع في فناء المنزل.

عيد ديوالي اليوم الثاني

مناسبة سعيدة عند الهندوس بالذكرى التي يحتفل فيها KRISHNA بقتل ابليس NARAKASUR ومن بعدها استطاع بتحرير العالم كله من العتمة التي كانت تشتكي منها الناس بسبب خوفهم من ابليس، ومن الطقوس المنتشرة لديهم بهذا اليوم هو دهن الجسم وتدليك بالدهون حتى يستطيعوا من إزالة الخوف والإرهاق والتعب، حتى أنهم بهذا اليوم لا يقوموا بوقد النيران حتى صباح اليوم الخامس.

عيد ديوالي اليوم الثالث

يطلق عليه يوم LAKSHMI وهذا اليوم يجعله الهندوس من أجل الفعالية بالأم والتعبد للام، وفي هذا اليوم يظهر كل الهندوس حالهم حتى يجتمعوا مع اسرتهم حتى يقوما بتعبد الآلهة LAKSHMY فيعرف بأن هذه الخرافات يقوموا به حتى تبارك لهم الآلهة بهذا اليوم وترفع لهم من الخيرات وتبعد عنه الشر والمصائب حسب ما بدعون من كفر وشرك.

عيد ديوالي اليوم الرابع

في مناسبة هذا اليوم تعد للنشاط الضخم التي حرر فيها الباشا KRISHNA الهندوس من تحكم الحاكم الظالم VRAJA لهدف واحد بالنسبة لهم وهو GOVARDHAN POOJA، ومنذ ذلك اليوم أصبح اليوم عيد أساسي بالنسبة لهم في كل عام يحتفل بها الهندوس لأنهم انتهوا من يد سلطة VRAJA.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان معلومات عن عيد ديوالي ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.