ما هي المستحيلات السبعة , تعلم كل ما يمكن معرفته عن المستحيلات السبع، عادة عندما يسألنا أحدهم عن تحدٍ ما، فإننا نرد، “هذا من رابع المستحيلات” قرر موقع الجنينة أنه من المناسب تخصيص مقال حول هذا الموضوع لأن الكثير من الناس يخلطون في الواقع بين مستحيلات العالم السبع وعجائب الدنيا السبع، في السطور التالية، دعنا نواصل مناقشتنا للمستحيلات السبع بكل تفاصيلها.

ما هي المستحيلات السبعة

الغول والعنقاء والخل الأمين هي ثلاثة أمثلة على المستحيل الذي تم إبرازه في الشعر الجاهلي، وفقًا لبحثنا في التراث العربي القديم، هذه المستحيلات السابقة انضمت إليها في العصر الحديث ثلاثة مستحيلات أخرى، السعادة الحقيقية والرضا وهوس الشباب.

ويجدر بنا هنا أن نشير إلي أن هناك الكثير من الآراء التي تؤكد علي أن المستحيلات السبعة هي تلك المستحيلات التي طلبها كفار قريش من سينا رسول صل الله عليه وسلم والتي ذكرها القرآن الكريم في قول المولى عز وجل

  • “حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الأَرْضِ يَنبُوعًا”.
  • “تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الأَنْهَارَ خِلالَهَا تَفْجِيرًا”.
  • “تُسْقِطَ السَّمَاء كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا”.
  • “تَأْتِيَ بِاللَّهِ وَالْمَلائِكَةِ قَبِيلاً”.
  • “يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِّن زُخْرُفٍ”.
  • “تَرْقَى فِي السَّمَاء”.
  • “لَن نُّؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّى تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَابًا نَّقْرَؤُهُ”.

المستحيلات السبعة عند البنات

إن طبيعة الفتاة، التي تمثل مجموعة من المستحيلات التي لا يمكن أن تحدث للأنثى، هي موضوع مجموعة متنوعة من الاتهامات الموجهة على وجه التحديد ضد الفتيات، انشغالها غير العقلاني بمظهرها هو الاستحالة الأولى، يجب أن تقضي نصف وقتها أمام المرآة لتغادر المنزل.

لا تستطيع حضور مناسبة رسمية بأحذية بدون كعب عالٍ لأن الكعب العالي سمة مميزة يستحيل التخلي عنها، والثالث المستحيل هو أنه لا يمكن أن يظل موقفًا مستحيلًا أثناء وجودها في السيارة، رابع المستحيل أنه لا يمكن أن يبقى حالة مستحيلة.

الاستحالة السادسة للفتاة أنه يجب عليها الذهاب إلى مطعم للحصول على الطعام، لكن من المستحيل عليها أن تذهب إلى المطبخ، الغالبية العظمى من الفتيات، إن لم يكن جميعهن، يتشاركن في السابعة والأخيرة مستحيل بالنسبة للفتيات، وهو أنه من المستحيل العثور على فتاة لا تستمتع بالتسوق، ومن المستحيل العثور على فتاة تعرب باستمرار عن كراهيتها له.

ما هي المستحيلات السبع في حياتك

على الرغم من وجود بعض المستحيلات العامة التي يدركها الجميع، يجب ألا نغفل أبدًا عن حقيقة أن كل واحد منا يواجه مجموعة فريدة من المستحيلات في حياتنا والتي تتوافق مع الجوانب الفريدة لشخصياتنا، والتي تختلف من شخص لآخر، في محاولة من موقع الجنينة، أذهلتنا بعض التعليقات التي حاولنا أن نسألها عن استحالة حياتهم.

وأكد آخرون أنه من المستحيل أن يتنازل المرء عن حقه أو يتنازل عنه مهما حدث، حتى لو كلفهم حياتهم كلها. عندما تم استجواب إحدى الفتيات، وافقت على أن المستحيل في حياتها هو أنها لا تستطيع أن تكون ضعيفة بأي شكل من الأشكال في أي موقف تتعرض له، بغض النظر عما يحدث، أطلق عليها اسم أحد المستحيلات السبعة.

بالنسبة للآخرين، اكتشفنا أنه يؤكد الاستحالة، قائلاً إنه مهما حدث أو حاول جاهداً الاقتراب من الشخص الذي خانه على جميع الأصعدة، فإنه يستحيل عليه أن يغفر له أو يعفو عنه.

الصديق الوفي شعر

إذا طلب منك شخص ما أن تنجز شيئًا لا تستطيع القيام به وتعتقد أنه مستحيل، فهذا مستحيل، ليست كل التحديات مستحيلة، ولكن قد تكون فوق قدرة الشخص، في الماضي لم يكن هناك سوى ثلاثة أشياء مستحيلة، وهي الغول والعنقاء، وصديق مخلص، ولكن في يومنا هذا، يُنظر إلى الغول والعنقاء على أنهما اثنان من المستحيلات السبعة، نظرًا للتجارب العديدة، فإن الصديق المخلص، والسعادة، والرضا، والشباب الأبدي، والصفات التي ترضي الناس وهذا لكثرة الأحداث، وبفضل التكنولوجيا، أصبحت القدرة على الإقناع والإدانة لدى الأفراد مستحيلة، والبعض مستحيل و لكن ليس جميع الناس و لكنها امر صعب اما امر الصديق الوفي فأصبح من المستحيلات مما ربما نسمعة عديدا من خيانة الصديق او غدره و لكن ليس كل الاصدقاء غير اوفياء و لكنها اقوال تجسد الواقع التي نمر فيه تلك الايام.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على ما هي المستحيلات السبعة، وتعرفنا على المستحيلات السبع عند البنات، وتعرفنا على المستحيل في الصديق الوفي، وغيرها من المستحيلات السبع، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.