مرحبًا بكم في موقعنا المتميز الجنينة.. بين أيدينا مقال هام حول  عجائب ومعجزات تحققت بفضل قيام الليل وما يتعلق به. تابعونا للمزيد.

عجائب صلاة الليل!

كثير من الناس يبحثون عن صلاة الليل على مواقع البحث ومواقع التواصل الاجتماعي ، ولا شك في أنها من أعظم أعمال طاعة الله -سبحانه- وهي أعظم. كنز لمن يدركه. فيه ينال السلام والرضا ، ومن صلاة الليل ينال العبد أجرًا غزيرًا وخيرًا ، كما تشهده الملائكة ويكتبونها للمسافرين الكرام الصالحين.

عجائب صلاة قيام الليل!

من أعظم طاعات الله تعالى ، وصلاة الليل من أسرار السلام والرضا في قلب المؤمن. وكذلك صلاة قيام الليل من فضائلها التي تسلط الضوء على وجه المؤمن ، فالله تعالى ينزل كل ليلة في الثلث الأخير من الليل إلى الجنة السفلى فيقول: “هل هناك من يدعو؟ لأرد عليه؟ يأتي الفجر ، ومن هنا تتضح أهمية صلاة قيام الليل ، ولكن إذا استيقظت قبل أذان الفجر بدقائق ، فهل يمكنك الاستفادة من فضل صلاة قيام الليل؟ ولعله سؤال يبحث عنه كثير من الناس ، خاصة في هذه الأيام والظروف الصعبة ، لعل الله يرفع البلاء.

وكان الرسول صلى الله عليه وسلم حريصاً على قيام الليل ، ويختار الأدعية الشاملة التي تشمل خير الدنيا والآخرة.

من أسرار قيام الليل!

وقد علم العارفون أن قيام الليل هو مدرسة المؤمنين ، ومسار السابق ، وأن الله تعالى لا يوزع إلا هباته ، ويقسم كنوز فضله في موت الليل ، حتى يكون هؤلاء. من يتعرض لها يصيبها بفعلها ، ويحرم منها التهاون والنائم. ماعدا حظ الليل.

والسر في ذلك أن العبد يحرم نفسه من ملذات الدنيا وراحة الجسد عبادة الله تعالى فيعوضه الله خيرا مما فقده. الاستغفار عند الفجر ، وإبرام الصدقات ، وتذكر أول النهار ونهايته.

وقال: لاشك أن الصلاة نفسها فيها من حفظ عافية البدن ، وحل خلطاته ، وإفراغه ، وهو أنفعه له ، إلا ما يحتويه من حفظ للصحة. الإيمان ، وسعادة الدنيا والآخرة ، وكذلك صلاة الليل من أنفع الوسائل للمحافظة على الصحة ، ومن أكثر الأمور التي يمكن توقيها “. بالنسبة للعديد من الأمراض المزمنة ، فهو أكثر الأشياء نشاطًا للجسد والروح والقلب.

لذلك لن تجد أجساد الليل أصح ، ولا أسعد أرواح ، ولا وجوه أنور ، ولا أعظم نعمة في أقوالهم وأفعالهم وأعمارهم وتأثيراتهم على الناس ، والليل هو الأكثر المخلصون في أعمالهم إلى الله تعالى ، وأبعدهم عن النفاق والسمع والتعجب ، وهم أكثر الناس تقوى ، وأعظمهم في حفظ ألسنتهم ، وأهمهم حقوق الله تعالى. العبيد وأحرصهم على عمل الصالحات.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت في مقالي هذا حول  عجائب ومعجزات تحدث في قيام الليل.. وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.