مرحبًا بكم في موقعنا المتميز الجنينة.. بين أيدينا هنا مقال هام حول ما هي الحنطة السوداء وفوائدها وكل ما يتعلق بها.. تابعونا هنا من أجل المزيد.

ما هي الحنطة السوداء!

الحنطة السوداء أو كما تعرف بالإنجليزية (Buckwhwat) هي حبة مزيفة ، أي أنها ليست حبة كاملة كالقمح والشعير والشوفان ، لأنها لا تأتي من الحشائش أو الحشائش مثل أنواع الحبوب الأخرى وهي تتشابه في خواصها مع الكينوا التي تعتبر بديلاً للأرز ، فهي بذرة فاكهة غنية بالكربوهيدرات المعقدة لكنها تشترك في بعض الخصائص معها. ينمو الحنطة السوداء في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في بلدان آسيا ، حيث يُزرع بشكل شائع منذ العصور القديمة. والتي يمكن إدخالها في أكثر من نوع من الطعام ، أو بالمعنى الأصح يمكن تحضير أنواع مختلفة من الأطعمة والمشروبات منها. يتم استخدامها في صناعة الجريش والمعكرونة سريعة التحضير (النودلز) والدقيق الخالي من الغلوتين للمرضى الذين يعانون من حساسية الغلوتين ، وهو بديل للعديد من الأطباق الرئيسية.

ما هي فوائد الحنطة السوداء!

على الرغم من أن الاسم للوهلة الأولى يوحي أنّه غريب، ويضفي بالقلق ، إلا أنه مختلف كل الاختلاف. الحنطة السوداء من الحبوب الغنية بالفيتامينات والبروتينات والسعرات الحرارية والدهون ولها العديد من الفوائد الصحية لاحتوائها على عناصر غذائية مهمة للجسم. كما يوجد عسل الحنطة السوداء الذي يحتوي على العديد من الفوائد ، وإليكم بعض الفوائد الصحية للحنطة السوداء:

يقي من السرطان ، لاحتوائه على مضادات الأكسدة والمركبات الفينولية التي تعمل على المساعدة في محاربة أنواع السرطان. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة مثل proanthocyanidins التي تحمي الجسم من الجذور الحرة التي تساهم في الإصابة بالسرطان.

يحتوي على فيتامين ب 3 ، وهو أحد الفيتامينات الأساسية لتحويل الكربوهيدرات والدهون والبروتينات إلى طاقة تستخدمها خلايا الجسم. وهكذا ، كوب واحد فقط من الحنطة السوداء قادر على إعطاء جسمك 1.58 ملليغرام من فيتامين ب 3.

يخفض نسبة السكر في الدم ، على عكس الحبوب الكاملة ، مما يزيد من نسبة السكر في الدم ، بسبب الكربوهيدرات التي يتم امتصاصها ببطء في الدم ، مما يمنح الجسم المزيد من استقرار الطاقة.

يحسن صحة القلب ويساعد على تقليل الالتهابات وخفض الكوليسترول. مصدر البروتين النباتي للنباتيين هو مصدر غني للبروتين للنباتيين.

مصدر غني بالألياف الغذائية لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات مما يعطي الشعور بالشبع لفترة أطول.

يحتوي على نسبة عالية من البروتين عالي الجودة ويحتوي على أحماض أمينية مثل اللايسين والأرجينين.

يتمتع بغنيه بالمعادن الضرورية لصحة الإنسان ، مثل المنجنيز والنحاس والفوسفور والحديد والمغنيسيوم.

لديه الاستطاعة على تقوية جهاز المناعة في الجسم لاحتوائه على مركبات الفلافونويد والتوكوفيرول.

يقوم بآلية حماية الجسم من حصوات المرارة لاحتوائه على الألياف.

يحمي ويقي من الربو لاحتوائه على فيتامين هـ والمغنيسيوم اللذين يقيان من الربو.

يقوي العظام لاحتوائه على عنصر الزنك المهم للعظام.

يقي الجسم من فقر الدم لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن اكون قد وفقتُ في مقالي هذا حول الحنطة السوداء وكل ما يتعلق بها من مكونات وفوائد وما يهمكم.. مع دوام ودي وألقي.