بث مباشر خسوف القمر اليوم في اليمن 2023 ,كما عودناكم في موقع الجنينة الإخباري بنشر جديد كافة العناوين البارزة في الأخبار خصوصاً في الصحف العربية وبعض الصحف الأجنبية البارزة , بالنسبة للموضوع التالي فقد نال رواجاً كبيراً في الفترة الماضية في الوسط العربي وتم البحث عنه بكثرة في مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً تويتر , ولكن النصيب الأكبر من البحث كان في محرك البحث الخاص بشركة جوجل , سنناقش جميع تفاصيل هذه الخبر من خلال موقع الجنينة الإخباري .

بث مباشر خسوف القمر اليوم في اليمن 2023

إليكم بث مباشر لخسوف القمر في اليمن في عام 2023 ، والذي يحدث الآن يوم الثلاثاء 8 نوفمبر.

سيحدث الخسوف الكلي الثاني والأخير للقمر لعام 2023 يوم الثلاثاء 14 ربيع الثاني 1444 ، والذي يصادف 8 نوفمبر بالتقويم الميلادي ستشهد العديد من الدول حول العالم هذا الحدث.

وفقًا للعلماء ، يحدث الخسوف الكلي عندما يمر القمر عبر ظل الأرض من الغرب إلى الشرق ، ويتخذ القمر لونًا نحاسيًا أو أحمر داكنًا في أعلى ارتفاع له.

  • سيتم الآن شرح تفاصيل البث المباشر لخسوف القمر في اليمن اليوم الثلاثاء 11 أغسطس 2023 وكذلك موعد وتوقيت الخسوف عبر موقع الجنينة الإخباري.

موعد خسوف القمر اليوم في اليمن

ومن المنتظر أن يحدث الخسوف الكامل للقمر يوم الثلاثاء 14 ربيع الآخر 1444 ، الموافق 8 نوفمبر 2023 م ، ويحدث منتصف شهر ربيع الآخر القمري.

من المتوقع حدوث ثالث لهذه الظاهرة في مارس 2025 ، ولكن خلال ذلك الوقت ستشهد الأرض بعض الكسوف الجزئي.

يشهد العالم خسوفًا كليًا للقمر اليوم الثلاثاء 14 ربيع الثاني 1444 أو 8 نوفمبر ، وهو الخسوف الثاني والأخير لعام 2023.

  • لأن الوقت سيكون نهارًا والقمر سيكون تحت الأفق حيث يعيشون ، لن يتمكن الناس في العالم العربي من مشاهدة خسوف القمر ومع ذلك ، سيكون مرئيًا في معظم أنحاء آسيا وأستراليا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية والوسطى ، وستستمر مراحله لمدة 5 ساعات و 54 دقيقة.

القمر الدموي 2023

وبحسب رئيس الجمعية الفلكية بجدة م ماجد أبو زاهرة ، يحدث الخسوف الكلي “عندما يتحرك القمر من الغرب إلى الشرق عبر ظل الأرض ، ثم يأخذ القمر لونه نحاسيًا أو أحمرًا داكنًا في الذروة الكبرى ، علمًا أن اللون يعتمد على حالة الغلاف الجوي للأرض ويمكن رؤية ذلك بالعين المجردة دون الحاجة إلى استخدام أدوات مراقبة خاصة “.

“ستشهد أجزاء من آسيا وأمريكا الشمالية (غير موجودة في العالم العربي) حدثًا سماويًا نادرًا بالتزامن مع خسوف القمر ، حيث سيتحرك القمر المكسوف أمام كوكب أورانوس ويخفيه مؤقتًا في حدث يُعرف باسم ويمكن ملاحظة هذه الظاهرة في تلك المناطق بواسطة منظار أو تلسكوب صغير “.

بث مباشر خسوف القمر اليوم في اليمن 2023 ,نصل لختام هذه المقالة عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا المستمرة لكافة التفاصيل والأخبار والعناوين البارزة في صحف العالم والوطن العربي ومواقع التواصل الاجتماعي وما يبحث عنه المواطنون في محركات البحث العالمية وهذه المقالة التي ناقشنا فيها الكثير من المواضيع .