العديد السعوديات من النساء يكون من ضمن أهدافها التي تريد تحقيقها هي فتح صالون في السعودية ،فما هي شروط فتح صالون نسائي في المملكة العربية السعودية ،في السطور التالية في هذا المقال سوف نقوم بذكر لكم أهم الشروط التي يجب توفرها لفتح صالون نسائي في السعودية.

ماهي شروط فتح صالون نسائي في السعودية

أكدت رئيسة الصالونات والمشاغل النسائية على إصدار التراخيص الجديدة والذي لها اسم صالون نسائي وذلك بعد ما كان اسمها مشغل نسائي، والذي يساهم في التطوير والارتفاع بالنشاط التجاري، وزيادة قيمة العمل المعنوية، كما أكدت على إصدار بعض القرارات الخاصة والتي تساهم في تحديد الواجبات والتي تتشكل في :_
1-الشغل على تقليص عدد الشكاوي التي يتم تسليمها إلى السفارة السعودية، حيث أن معظم السيدات يذهبون على مسمى خياطة ولكن يتفاجأن بانهم صالونات تجميل نسائي.
2-العمل على تنمية وتطوير المهارات الشخصية التي يجب توفرها ، وذلك معن طريق عمل دراسات كافية لذلك.
3-يجب تحديد الفرق بين تخصصات التجميل وبين أعمال الخياطة ، وهذه تعتبر من الخطوات الأكثر إيجابية حول إعطاء النشاط التجميلي قوة.
4-السعي على تطويرو تحسين بيئة الشغل، وإيجاد وسائل وطرق حديثة ومبتكرة تتلائم مع التطور الكبير.
5- تصنيف الخدمات المتوفرة حسب الاتقان و الجودة العالية التي تتميز به.
6-العمل حول إلقدرة على التخلص من مشكلات العاملات.
7-بعد إنهاء اختيار و تحديد المسميات الخاصة بالنشاط التجاري، سيتم دراسة تصنيف الصالونات.

الأنظمة والشروط التي يجب توافرها لفتح صالون تجميل نسائي

مما يجب ذكره أن وزارة الشئون القروية والبلدية في المملكة العربية السعودية أنها تحرص على وضع قائمة تتحتوي الكثير من الشروط والأنظمة التي يجب توافرها لقيام بفتح صالون تجميل نسائي بالمملكة العربية السعودية والتي تتمثل في الآتي:
1-يجب مزاولة المهنة المحددة والتي تم إصدار التراخيص الخاصة بها و اللازمة لها، من غير العمل على أي مهنة ثانية.
2-يجب الالتزام بالتعليمات الخاصة في أخذ الموافقة والمساحة الخاصة بذلك عبر وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، بحيث يجب أن تكون مساحة الصالون النسائي أكبر من خمسين متر، ولكن لا تقل عن أربعين متر مربع كأقل حد.
3- الالتزام بالمواعيد المقررة والتي حددتها وزارة الداخلية السعودية والتي تترتبط بغلق النشاط التجاري وفتحه.
4-يجب أن تكون مالكة العمل من الجنسية السعودية.
5-أن يكون عمرها فوق الخمسة وعشرين عاماً فقط كحد أدنى.
6- لمن هن لم يبلغن سن الخمسة وعشرين عام يستطيعنا أن يقمن بفتح مشغل نسائي تجميلي، ولكن بشرط أن تكون حاصلة على دبلوم التجميل من أحد الجامعات المعتمدة والمعترف فيها في المملكة العربية السعودية.
7-يجب الحصول على جميع التراخيص المطلوبة من الجهات المعنية والمختصة مثل البلدية.
8-يجب على مالكة صالون التجميل أن تدير المشروع بنفسها، وإذا لم تسطيع من فعل ذلك يجب أن تكون النائبة عنها من الجنسية السعودية أيضاً.

في هذا المقال قمنا بتوضيح ما هي شروط فتح صالون نسائي في السعودية ،بالإضافة إلى ذكر الأنظمة والشروط التي يجب توافرها لفتح صالون تجميل نسائي في السعودية.