ما هو الفرق بين علم قطر والبحرين ، كل دولة لها علم خاص بها و فيه مجموعه من الألوان التي تعبر عن تاريخ الدولة و عبر الجنينة سوف نتعرف إلى الفرق بين علم كل من البحرين و قطر و التشابه بينهما

ما هو الفرق بين علم قطر والبحرين

يتشابه كل من علم قطر و البحرين في نفس الستايل و لكنهم يختلفون في تدريج الألوان من حيث اللون و الشكل و دلالة الرموز كل منهما و اما عن الفروق بين كل من العلمين فهي على النحو التالي :

  •  اللون : دولة قطر يتميز باللون العنابي القاتم و يتداخل معه اللون الأبيض و في المقابل إن علم دولة البحرين لونه أحمر فاتح في المقارنة مع دوله قطر مع تشابهما في اللون الأبيض.
  • عدد المثلثات في العلم :  لكل منهما  مثلثات  في تصميم العلم و لكن يختلفان في العدد دولة قطر يبلغ عدد المثلثات تسعة (٩) في العلم  و هذا يشير إلى رقم الإمارة الخاص بها في دوله الخليج، و أما بالنسبة لدولة البحرين فإن عدد المثلثات في العلم خمسة وهي تشير إلى أركان الإسلام خمسة.

سبب التشابه بين علم البحرين و علم قطر

سبب التشابه بين هذه الأعلام بين الدولتين هو التاريخ حيث إن تاريخ مملكة البحرين كانت مضمومة إلى شرق السعودية في حين  الإستعمار البريطاني و من ثم قامت اتفاقية أكدت من خلالها على استقلال دولة قطر بعد انفصال كل من الدولتين عن منطقة شبه الجزيرة العربية.

أصبح لكل منهما علم جديد كانت في القديم كانت عبارة عن  راية الإستقلال هي راية  حمراء فقط و غير دارج فيها اللون الأبيض حيث كانت ترمز إلى المعارك التي خاضها من أجل التحرر و الإستقلال.

و من ثم تدرجت دولة قطر حتى أصبح لونه العنابي القاتم في إشارة إلى لون الدم الذي تخثر في أراضي المعارك حين الإستعمار و من ثم أضافت اللون الابيض بينهما كرمز و دليل على السلام في عام 2002 ميلادي.

علم البحرين  و علم قطر

طرقت على علم البحرين الكثير من التعديلات و التغيرات في محطاته التاريخية و كان أكثر الاستخدام من اللون الأحمر على أنه رمز الدم والحروب والمعارك التي خاضها أبطال الدولة واضافت إليه اللون الأبيض يرمز إلى السلام و خمسة مثلثات تدل على أركان الإسلام الخمسة.

علم قطر اختارت به اللون العنابي وإضافة تسع مثلثاتبعد  إبرام الإتفاقية القطرية البريطانية بعد إنتهاء الإستعمار البريطاني.

و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا ختاماً بكم إلى نهاية مقالتنا التي كانت بعنوان ما هو الفرق بين علم قطر والبحرينوتعرفنا إلى الفروق و التشابه بين كل من أعلام الدولتين ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقالة جديدة أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود